سراب سبورت
مجلة رياضية

جمهـور “جــرش” يتـوّج محمـد عساف.. “مكانـك عالـي”

 

* انس صلاح

سراب- حفـر النجم الفلسطيني اللامع محمد عساف؛ إسمه بحروف ذهبية على لائحة الشرف لنجوم الغناء العربي الكبار في العصر الحديث؛ وهو ما جسده عساف في ظرف سنوات قليلة، شكل خلالها قاعدة جماهيرية واسعة، عز نظيرها لدى نجوم عرب عديدين سبقوا عساف زمنياً بسنوات طويلة في “مضمار” الساحة الغنائية العربية.

تلك، هي خلاصة حفل الفنان محمد عساف في مهرجان جرش بدورته الـ 34، حيث كتب الٱلاف من جمهور عساف شهادة نجاح حفل نجمه الكبير في مهرجان جرش؛ وذلك ما قبل ساعات من ظهور عساف على المسرح؛ حين ملأ الجمهور جنبات المدرج “الحجري” للمدينة الأثرية، وهتف بإسمه طويلا حتى في الوقت الذي كانت تؤدي فيه الفنانة الأردنية ديانا كرازون وصلتها على المسرح قبل عساف.

ومع إطلالته الٱسرة على المسرح، أوقف عساف الجمهور العريض على أصابع أقدامه، مع دخوله على وقع أغنيته الشهيرة “مكانك خالي”؛ رابطا بذكاء فطري “خيط” التواصل المباشر مع الجمهور، ليشاركه غناء كلمات “الأغنية العراقية”، التي كسرت منذ أسابيع قليلة حاجز المئة مليون مشاهدة على “اليوتيوب”، فشكل الجمهور “كورالا” لنجمه المحبوب احياناً، وسرعان ما إمتلك عساف “المسرح” بمهارة عالية وخبرة تفوق كثيرا عمره وتجربته الفنية؛ وبدا في مقام “مايسترو بارع” سلب أفئدة الحضور مع كل أغنية يشدو بها.

كان عساف في حفل جرش، أكثر “تحررا” في حركته على المسرح، وتواصله مع الجمهور؛ في مشهد مغاير لما كان عليه من (التزام صارم) بقواعد أجواء وموسيقى حفلة تكريم عبد الراحل الحليم حافظ على مسرح بعلبك في لبنان؛ حيث تنقل عساف على مسرح جرش برشاقة بين ألوان الغناء، وفق البرنامج الغنائي الذي أعده للحفلة، والذي تنوع ما بين العاطفي ومنه (لوين بروح، مكانك خالي، بصراحة، إحضنوا الأيام/ للفنانة وردة، نسم علينا الهوى/ فيروز)، واللون الوطني ومنه (أغنيته الخاصة للملك عبدالله الثاني وعنوانها، وأغنية “يا بيراقنا العالي للأخوين اللوزي من الأردن، علّي الكوفية؛ يا طير الطاير) واللون الشعبي ومنه (ع الأزمة، ع العين موليتين.. وغيرها).

جاء جمهور جرش، وكان أغلبه من الأردنيين وفلسطينيي العام “48” والسياح من عدة دول عربية، ليؤكد ما اكده قبل ذلك جمهور مسرح “موازين”، ومسرح “بعلبك”، أن “مكان” عساف على الساحة الغنائية العربية “عالياً”.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المنتخبات العمانية تواصل تألقها بالفوز على العراق والبحرين الحدث الأول من نوعه في ”عرض ترويض الخيول” السفير البريطاني يكرم "الفارسة كارلا دير" في أكاديمية عالي... "الكشافة والمرشدات الأردنية" تنظم ورشة اتكيت التعامل مع ذوي الاعاقه ودمجهم في الأنشطة شباب الأردن يزيد من أوجاع مغير السرحان الأهلي يتنفس الصعداء على حساب الرمثا فوزان لمنتخبي عمان في غرب آسيا للطائرة الشاطئية منتخب اليد يستعد للبطولة الآسيوية...بمواجهات مصرية تيفو الترجي التونسي يصنع الحدث عالميا ورئيس كولومبيا يتفاعل فرسان نادي الجواد العربي يهنئون الفارس سمو الأمير محمد والأميرة رجاء انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) الإتحاد يواصل صدارة الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات 2024 في تصريح خاص الى "سراب سبورت".. المهندي يبارك تأهل زيد ابو يمن لأولمبياد باريس انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي