سراب سبورت
مجلة رياضية

الأمير فيصل يتوج الفائزين برالي باها الأردن الدولي

 

 

ياكوب “كوبا” يظفر بلقب رالي باها الأردن الدولي في نسخته الأولى والبلوشي بطلا للدراجات النارية وتيمور بطلا لرالي باها الاردن الوطني

العقبة -سراب

توج سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات الفائزين في رالي باها الأردن 2019 (الجولة السابعة وقبل الأخيرة من “فيا” كأس العالم لراليات الكروس كانتري القصيرة – باها)، ولفئة الدراجات النارية والدراجات رباعية الدفع “كوادز”، ورالي باها الأردن الوطني.

واستطاع السائق البولندي ياكوب “كوبا” برزيغونسكي وملاحه الألماني تيمو غوتشالك (ميني) الفوز بلقب رالي باها الأردن الدولي في نسخته الأولى.

وبهذه النتيجة ينتظر الثلاثي البولندي ياكوب “كوبا” برزيغونسكي و الأرجنتيني أورلاندو “أورلي” تيرانوفا والروسي فلاديمير فاسيلييف الجولة الأخيرة لـ فيا” كأس العالم لراليات الكروس كانتري القصيرة – باها) في باها البرتغال المقبل، للمنافسة على اللقب.

وبلغت المسافة الإجمالية لرالي باها الأردن الدولي 762.27 كم، منها 504.62 كم مراحل خاصة، خاضعة للتوقيت، و257.65 كم مراحل وصل.

منافسات اليوم الأخير

تخطى “كوبا” أقوى منافسه صاحب المركز الثاني أورلاندو “أورلي” تيرّانوفا (الأرجنتين) بفارق 3 دقائق و 50 ثانية .

ولم تكن طريق “كوبا” سائق ميني “أول 4 رايسينغ سهلة حيث كانت المنافسة على أشدها بينه وبين الأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا في القسم الانتقائي الرابع عبر صحراء وادي رم وبذلك تمكن بالابقاء على آماله في الفوز بكأس العالم “فيا” كأس العالم لراليات الكروس كانتري القصيرة – باها.

وقال “: برزيغونسكي:” النتيجة أكثر من رائعة، حيث ما زلت في دائرة المنافسة على لقب ” فيا ” كأس العالم لراليات الكروس كانتري القصيرة – باها، ومراحل اليوم الأخير من رالي باها الأردن كانت جيدة، و قمنا باداء مشرف في المراحل”.

وقال الأرجنتيني أورلاندو “أورلي” تيرّانوفا:” : كنا ننافس برزيغونسكي، وفي إحدى المرحل اصطدت سياراتي ، وتعرضت عجلاتها لثقوب وسيرت بالسيارة قرابة كيلومتر، على هذا الحالي ، وكنت قد واجهت صعوبات في القيادة على مسار الرالي ، ومن ثم بدأت أفكر في نقاط البطولة ، رالي باها الأردن كان لطيفا جدا والمنافسة فيه بلغت ذروتها”.

وحل الشيخ خالد القاسمي ، سائق أبو ظبي ، في المركز الرابع في مجموعته على متن سيارة بيجو 3008 دي إكس آر وحصل ياسر سعيدان من السعودية على المراكز الخمسة الأولى على متن سيارة ميني فور أول ريسينغ.

ودارت منافسة عقوية بين الروسي فيدور فوروبييف و الإيطالي ميشيل سينوتو في فئة تي3 ، وفي فئة تي 2 كانت المنافسة قوية بين منيف السلماني والروماني كلاوديو باربو.

وبدأ الإماراتي محمد البلوشي منافسات اليوم الأخير بتفوق واضح ونال لقب فئة الدراجات النارية على متن دراجة

كي تي إم 450 بزمن 8.25.16 ساعة وحل الكويتي عبد الله الشطي في المركزالثاني.

وقال البلوشي :”الرالي كا رائعا، لقد كان رائعًا، لقد استمتعت حقا بطبيعة تضاريس الرالي ، المشابهة بعض الشيئ لتضاريس رالي داكار ، مشاركتي في رالي باها الأردن كانت خطوة رائدة واستثمار جيدا

وتم فرض عقوبات منقبل لجنة الحكام على عدد من السائقين في رالي باها الأردن الوطني بسبب تعديهم للبرنامج الزمني المحدد في المراحل الخاصة ، وفرض غرامات مالية للمخالفين لشروط السلامة العامة في رالي باها الأردن الدولي، وعقوبات زمنية على المشاركين في فئة الدراجات النارية.

وحل حمزة تيمور (الأردن) بالمركز الأول في رالي باها الأردن الوطني وجاء في المركز الثاني محمود معابدة (فلسطين).

نتائج رالي باها الأردن الدولي

– الأول: ياكوب “كوبا” برزيغونسكي (بولندا)/ تيمو غوتّشالك (ألمانيا)- ميني “أول 4 رايسينغ” بزمن 5.28.14 ساعة.

– الثاني: أورلاندو “أورلي” تيرّانوفا (الأرجنتين)/ رونني غراو (الأرجنتين)- ميني “أول 4 رايسينغ بزمن 5.32.04 ساعة.

– الثالث: فلاديمير فاسيلييف (روسيا)/ قسْطَنْطين جيلستوف (روسِيا)- ميني “أول 4 رايسينغ” بزمن 5.34.36 ساعة.

– الرابع: الشيخ خالد بن فيصل القاسِّمي (الإمارات)/ زافييه بانسيري (فرنسا)- بيجو “3008 دي كاي آر ” بزمن 5.39.45 ساعة.

– الخامس: فيدور فوروبييف (روسيا)/ كيريل شوبين (روسِّيا) – كان– آم “مافريك أكس 3″ بزمن 6.34.55 ساعة.

– السادس: بالاش سالاي (المجر)/ لاسلو بونكوتشي (المجر) – أوبل “غراندلاند أكس” بزمن 7.26.41 ساعة.

– السابع : محمّد التويجري (السعودية)/ علي عُبيد (الإمارات) – تويوتا “لاند كروزِر” بزمن 7.40.33 ساعة.

– الثامن: ميشيل سينوتي (إيطاليا)/ رافاييل تونابيل (إسبانيا)- بولارز آر زد آر بزمن 7.44.15 ساعة.

نتائج فئة الدرّاجات النارية

-الأول: محمد البلوشي (الإمارات)- كاوازاكي “كاي أكس 450 أف” بزمن 8.25.16 ساعة

-الثاني: عبدالله الشطِّي (الكويت)– “كاي تي أم 450 رالي” بزمن 9.40.52 ساعة.

-الثالث: سلطان البلوشي (الإمارات)– كاوازاكي “كاي أكس 450 أف” بزمن 9.47.40 ساعة.

– الرابع: عبدالله العيشة (الأردن)- “كاي تي– إي أكس سي 500” بزمن14.51.50 ساعة.

– الخامس: عبدالله بوشماف (الأردن)– “كاي تي – إي أكس سي 500 بزمن 23.38.32 ساعة.

– السادس: سيف العبادي (الأردن) ياماها “دبليو آر 450 أف” بزمن24.57.14 ساعة.

رالي باها الأردن الوطني

– الأول: حمزة تيمور (الأردن)/ أدريان بيانتِك (الأردن) – لاند روفر “ديفِندِر” بزمن 22.11.24 ساعة.

– الثالث :محمود معابدة (فلسطين)/ يوسف الغوينة (فلسطين) – ميتسوبيشي “كينغ” بزمن 22.22.35 ساعة.

– الثالث : الحسن خطيب (الأردن) مُهنَّد قبيوي (الأردن) – تويوتا “أف جاي كروزِر” بزمن 31.00.00 ساعة.

الترتيب العام لـ “فيا” كأس العالم لراليات الكروس كانتري القصيرة – باها)

-الأول: فلاديمير فاسيلييف (روسيا)/ برصيد 112 نقطة.

-الثاني: أورلاندو “أورلي” تيرّانوفا (الأرجنتين) / برصيد 111 نقطة.

-الثالث: ياكوب “كوبا” برزيغونسكي(بولندا)/برصيد 109 نقطة.

الترتيب العام لـ “فيا” كأس العالم لراليات الكروس كانتري القصيرة – باها)

تي 3

-الأول: فيدور فوروبييف (روسيا)/ برصيد 132 نقطة.

-الثاني: ميشيل سينوتي (إيطاليا)/ برصيد 110 نقطة.

-الثالث: سانتياغو نافارو (إسبانيا) برصيد 76 نقطة.

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
اتلانتا يحطم باير ليفركوزن ويتوج بكأس الدوري الأوروبي الأميرة عالية الطباع ترعى حفل تخريج فوج من طلبة جمعية الشلل الدماغي ختام بطولة غرب آسيا لكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات ختام الدور الاول من بطولة كرة القدم الثانية في المدارس المنتخبات العمانية تفرض سيطرتها على اللقب والوصيف في بطولة غرب آسيا للطائرة الشاطئية للرجال رئيس جامعة عمان الأهلية يلتقي سعادة القائم بأعمال السفارة الإماراتية في الأردن ويبحث سبل التعاون الم... منتخبنا الوطني للملاكمة يواصل تدريباته استعداداً للتصفية العالمية الثانية المؤهلة لدورة الألعاب الأو... الجولة الثانية من الدوري الأردني للمحترفات تنطلق.. الخميس 9 لاعبين يغيبون عن جولة الدوري الأردني الحوامدة يعلن نتائج انتخابات اتحاد طلبة الأردنية 2024 "في إنجاز كبير لصحفي مصري وعربي"التتويج ال 13 من نقابة الصحفيين بمصر للدكتور مدحت رشدى بجائزة الصحا... تسريب صوتي يكشف تورط ميسي في فضيحة فساد مدوية المصرية ميار شريف تهزم المغربية آية العوني في عقر دارها الفارس "علي سامر الشواورة"رياضة الفروسية علمتني الصبر والاصرار ..والإنجاز على منصات التتويج "اليرموك" و"الثقافة العسكرية" يبحثان التعاون و الاستعداد للعام الجامعي المقبل د.رحاحلة تم تسمية اربعة لاعبين للمشاركة في اولمبياد باريس 2024 نجم التنس التونسي عزيز دوغاز يطيح بالفرنسي كيريان جاك و يمرإلى الدور الثاني من تصفيات غراند سلام رول... ‏الطائرة العمانية تفرض سيطرتهاعلى غرب آسيا جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في "الزيتونة" منتخبا سيدات الأردن إلى الدور النصف نهائي لبطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الكرك ...نشاطات متنوعة للشباب واليافعين انطلاق مباريات الطلاب في بطولة كرة القدم الثانية في المدارس تأهل طائرة عمان الشاطئية إلى نصف نهائي غرب آسيا "السعودي" يقدم رعاية طبية شاملة للبطولة العربية للسيدات بكرة السلة الفروسية الملكي يستعد لإقامة بطولات جمال الخيول العربية الاصيلة عبر بوابة قطر والبحرين رجال وسيدات.. الأخضر لدور الثمانية في بطولة غرب آسيا للشواطئ الأمن العام يحصد الذهب في البطولة الدولية الثالثة لرماية القوس التونسي عزيز دوغاز يفتتح اليوم مشاركته بتصفيات رولان غاروس أمام صاحب الأرض البطل الفرنسي كيريان جاكي... اتفاقية تعاون بين أيلة والاتحاد الملكي الأردني للرياضات البحرية الفيصلي يهزم الحسين إربد...ويؤجل حسم الدوري