سراب سبورت
مجلة رياضية

د. محمد أبو رمان: مطالبون جميعا بإنصاف شريحة ذوي الإعاقة من أبطال الألعاب البارالمبية

 

سراب_عمان

كان د. محمد أبو رمان وزير الشباب ووزير الثقافة واضحا وجريئا وصريحا وهو يتحدث خلال حضوره مساء السبت حفل ختام النسخة الثانية لدورة العاب غرب أسيا البارالمبية التي استضافتها عمان برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين على امتداد أسبوع كامل وتزامنا مع الاحتفالات بالذكرى العشرين لعيد الجلوس الملكي وبمشاركة قرابة 700 رياضي ورياضية وأداري وأداريه مثلو كافة دول غرب آسيا الـ12 وهي العراق، الإمارات، السعودية، البحرين، سلطنة عمان، الكويت، سوريا، قطر، اليمن، فلسطين، لبنان إضافة إلى الأردن.

د. محمد أبو رمان الذي ترأس اللجنة المنظمة العليا لهذه الدورة أكد أنه ينبغي على أسرة اللجنة البارالمبية الأردنية وكافة الجهات ذات الصلة والاختصاص مواصلة المسيرة وتعزيزها والبناء على ما تحقق من إنجازات معتبرا نجاح الأردن في تنظيم النسخة الثانية من دورة العاب غرب آسيا البارالمبية نقطة تحول كبير على صعيد انصاف هذه الشريحة الاجتماعية الواسعة وابطالها وبطلاتها الذين اثبتوا بهممهم العالية وإيمانهم وطاقاتهم وقدرتهم على المنافسة والانجاد وحصد الجوائز والألقاب وتسجيل الأرقام القياسية رغم ضعف الإمكانات المالية المتوفرة.

وتابع أبو رمان حديثه قائلا: المطلوب في المرحلة المقبلة العمل على زيادة رقعة الأنشطة الرياضية لهذه الشريحة الاجتماعية الهامة وأن نعمل على تأهيل البنية التحتية لتكون قادرة على خدمة هذه الشريحة وان نمنح المزيد من الفرص لأبطال وبطلات هذه الشريحة لخوض عدد أكبر من المشاركات الخارجية وأن نعمل على تعزيز دور القطاعين العام والخاص في تقديم المزيد من الدعم لهذه الشريحة.

وختم أبو رمان قائلا: أينما نذهب في كل محافظات المملكة نجد عتابا من هذه الشريحة بتقصير الدولة وتحديدا وزارة الشباب على مطلب البنية التحتية وعلى مطلب الاندماج وعلينا ان نعترف ونقر بهذا التقصير وان نعمل معا على توفير البيئة المناسبة لهذه الشريحة التي تحدت الإعاقة بالإرادة ورفعت شعار الإعاقة طاقة.

من جهته ثمن د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية وأسرة اللجنة ما جاء على لسان وزير الشباب ووزير الثقافة معربا عن ثقته بان المرحلة القادمة سوف تشهد تقديم المزيد من مظاهر الدعم والمساندة لأنشطة اللجنة البارالمبية الأردنية التي تتطلع لمشاركة نوعية في بارالمبيك ريو 2020.

 

تجربة نقل ناجحة

في غضون ذلك ثمنت عطوفة مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية مديرة دورة العاب غرب آسيا البارالمبية نجاح تجربة النقل خلال الدورة وما قامت به شركة رؤيا عمان للنقل في جوانب متعددة أبرزها توفير العديد من وسائل النقل المجهزة والمؤهلة لمستخدمي الكراسي المتحركة للتنقل واسطول الحافلات الحديثة التي تم استخدامها من قبل الوفود المشاركة وعلى امتداد أيام الدورة وفي كل مواقع الألعاب والتدريب وفنادق إقامة الوفود المشاركة وفي تجربة وصفت بانها ناجحة لتعميمها لاحقا لتمكين مستخدمي الكراسي المتحركة للاستفادة من هذه الخدمة مثلما كانت تجربة ميدانية ثرية لسائقي هذه الحافلات خلال التعامل مع مستخدمي الكراسي المتحركة.

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس