سراب سبورت
مجلة رياضية

الأمير علي يتوّج شباب الأردن بكأس بطولة أندية السيدات

 

 

 

 

سراب_عمان

توّج سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم نادي شباب الأردن بكأس بطولة غرب آسيا الأولى لأندية السيدات، التي اختتمت مساء الجمعة ١١ تشرين الأول أكتوبر الجاري في مدينة العقبة بجنوب الأردن.

 

وسلم سموه كابتن فريق شباب الأردن شروق الشاذلي كأس البطولة وتم تقليد لاعباته الميداليات الذهبية، وجرى توزيع الميداليات الفضية والبرونزية على فريقي نجوم الرياضة اللبناني وأبو ظبي الإماراتي صاحبي المركزين الثاني والثالث توالياً.

 

وحضر المباراتين الختاميتين للبطولة الأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم، عضوا الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني سليم خير وستيفاتي النبر، والأمين العام للاتحاد الأردني سيزار صوبر، ورؤساء الوفود المشاركة وعدد من ممثلي القطاعات الشبابية والرياضية والرسمية في العقبة.

 

وتناوب كبار الحضور على تتويج الفرق الفائزة وتسليم جوائز البطولة التي كانت من نصيب لاعبة شباب الأردن الغانية أليس كوسي الفائزة بلقب الهدّافة بتسجيلها (8 أهداف)، لاعبة أبو ظبي نورا المزروعي أفضل حارسة مرمى، لاعبة نجوم الرياضة اللبناني نانسي تشايليان أفضل لاعبة في البطولة، كما تسلّم النادي الإماراتي كأس اللعب النظيف؛ وقبل ذلك تم تكريم حكام البطولة.

 

وكان نجوم الرياضة تمكّن من انتزاع المركز الثاني برصيد 7 نقاط بتعادله مع الرفاع البحريني 3-3 (الشوط الأول 2-2) بعد مباراةٍ شيّقة ومثيرة.

 

وسجّلت للفريق اللبناني نانسي تشايليان (16)، ليلا اسكندر (33) ورنا المقداد (79)، فيما سجلت للرفاع البحريني الذي رفع رصيده إلى ٤ نقاط، منار يعقوب في الدقيقتين 8 و83 وحصّة العيسى (37).

 

في المقابل، احتل نادي أبو ظبي المركز الثالث بفوزه على أرثوذكسي بيت ساحور 11-0 (الشوط الأول 4-0) رافعاً رصيده إلى 6 نقاط، فيما الفريق الفلسطيني خامساً (0) نقاط.

 

تناوبت على تسجيل الأهداف نعيمة جمعة (14 و55)، رفاييلا ترافالاو (29، 4+45 و56)، أريج الحمادي (39 و41)، شمّة المنصوري (2+45)، آمال الربيعة (63)، شهد الزرقان (91) وصالحة رشيد (2+90).

 

وكان شباب الأردن قد حسم اللقب منذ الجولة الثالثة بعدما فضّ شراكته بالصدارة مع منافسه نجوم الرياضة رافعاً رصيده إلى 12 نقطة بتحقيقه العلامة الكاملة بعد فوزه على أبو ظبي 2-1، الرفاع البحريني 2-0، نجوم الرياضة 3-1 وأخيراً الأرثوذكسي 10-0.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
طائرة الأهلي تتوج بكأس ولي العهد على حساب المحرق طائرة الأهلي إلى نهائي بطولة أفريقيا الشعار يستقبل رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا إنتر ميلان يُتوَّج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ20 منتخب الشابات يبدأ معسكره الداخلي استعدادا للقاء نظيره اللبناني جامعة الأميرة سمية بطلاً في الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي الأمير عمر الفيصل يفتتح بطولة كرة القدم الأولى لمدارس بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية في ختام ل"البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة" جيدا هلال وخالد صيام ابطال الاساسي... بالصور.....نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك الفارس ادم الحلو يخوض تجربة رياضة القدرة والتحمل لبيب يعلق على واقعة مرتجي ونجمة طائرة الزمالك الرهانات الخاسرة تتصدر أسباب الوداع الآسيوي للأولمبي الأردني أبو لبدة وأسرة الجمباز تستقبل البطل الأولمبي أحمد أبو السعود د. أبو الهيجاء رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ترعى فعاليات " يوم الإبداع والابتكار " غرسٌ للأمل: مبادرة يطلقها مجلس قلقيلية لزراعة الأشجار احتفالاً بيوم الأرض كأس آسيا تحت 23 عاما.. منتخب إندونيسيا يفوز برباعية على منتخبنا الأردني ويتأهل للدور ربع النهائي النجم الأردني التعمري يقود مونبلييه للفوز على ريمس تواصل إنجازات الأردن في الكراتيه حيث تصدر بالمركز الاول في مجموع فئة الرجال ...والغلة من الميداليات ... الذهبية الثالثة للأردن بواسطة عبد الرحمن المصاطفة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة محمد الجعفري يتوج بذهبيبة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومدرسة قطر توجوا بلقب بطولة الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي مؤسسة الحسين للسرطان توقّع مذكرة تفاهم مع شركة مناجم الفوسفات عبدالله حماد يتوج بذهبية بطولة الدوري العالمي جولة القاهرة للكراتيه بندر الفايز ...ثلاثة فرسان يمثلوا مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية تعلن عن فتح باب التسجيل المجاني للمشاركة في سباق الجري اح... انطلاق بطولة المرحلة الاساسية الدنيا للشطرنج عبر الانترنت غيث يحقق برونزية وزنه في سلسلة الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة المهندس سعدون حسن بطل العراق السابق بالتنس يكتب ....هل يتحقق الإنجاز الرياضي بالجهد الشديد والألم؟مف... عمان FC يتصدر ترتيب الفرق في منافسات الجولة الثانية من الدوري النسوي ت15 إتحاد الكراتيه يعلن اسماء الناجحين بفحص الترقية