سراب سبورت
مجلة رياضية

الأمير علي يتوّج شباب الأردن بكأس بطولة أندية السيدات

 

 

 

 

سراب_عمان

توّج سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم نادي شباب الأردن بكأس بطولة غرب آسيا الأولى لأندية السيدات، التي اختتمت مساء الجمعة ١١ تشرين الأول أكتوبر الجاري في مدينة العقبة بجنوب الأردن.

 

وسلم سموه كابتن فريق شباب الأردن شروق الشاذلي كأس البطولة وتم تقليد لاعباته الميداليات الذهبية، وجرى توزيع الميداليات الفضية والبرونزية على فريقي نجوم الرياضة اللبناني وأبو ظبي الإماراتي صاحبي المركزين الثاني والثالث توالياً.

 

وحضر المباراتين الختاميتين للبطولة الأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم، عضوا الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني سليم خير وستيفاتي النبر، والأمين العام للاتحاد الأردني سيزار صوبر، ورؤساء الوفود المشاركة وعدد من ممثلي القطاعات الشبابية والرياضية والرسمية في العقبة.

 

وتناوب كبار الحضور على تتويج الفرق الفائزة وتسليم جوائز البطولة التي كانت من نصيب لاعبة شباب الأردن الغانية أليس كوسي الفائزة بلقب الهدّافة بتسجيلها (8 أهداف)، لاعبة أبو ظبي نورا المزروعي أفضل حارسة مرمى، لاعبة نجوم الرياضة اللبناني نانسي تشايليان أفضل لاعبة في البطولة، كما تسلّم النادي الإماراتي كأس اللعب النظيف؛ وقبل ذلك تم تكريم حكام البطولة.

 

وكان نجوم الرياضة تمكّن من انتزاع المركز الثاني برصيد 7 نقاط بتعادله مع الرفاع البحريني 3-3 (الشوط الأول 2-2) بعد مباراةٍ شيّقة ومثيرة.

 

وسجّلت للفريق اللبناني نانسي تشايليان (16)، ليلا اسكندر (33) ورنا المقداد (79)، فيما سجلت للرفاع البحريني الذي رفع رصيده إلى ٤ نقاط، منار يعقوب في الدقيقتين 8 و83 وحصّة العيسى (37).

 

في المقابل، احتل نادي أبو ظبي المركز الثالث بفوزه على أرثوذكسي بيت ساحور 11-0 (الشوط الأول 4-0) رافعاً رصيده إلى 6 نقاط، فيما الفريق الفلسطيني خامساً (0) نقاط.

 

تناوبت على تسجيل الأهداف نعيمة جمعة (14 و55)، رفاييلا ترافالاو (29، 4+45 و56)، أريج الحمادي (39 و41)، شمّة المنصوري (2+45)، آمال الربيعة (63)، شهد الزرقان (91) وصالحة رشيد (2+90).

 

وكان شباب الأردن قد حسم اللقب منذ الجولة الثالثة بعدما فضّ شراكته بالصدارة مع منافسه نجوم الرياضة رافعاً رصيده إلى 12 نقطة بتحقيقه العلامة الكاملة بعد فوزه على أبو ظبي 2-1، الرفاع البحريني 2-0، نجوم الرياضة 3-1 وأخيراً الأرثوذكسي 10-0.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
تيفو الترجي التونسي يصنع الحدث عالميا ورئيس كولومبيا يتفاعل فرسان نادي الجواد العربي يهنئون الفارس سمو الأمير محمد والأميرة رجاء انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) الإتحاد يواصل صدارة الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات 2024 في تصريح خاص الى "سراب سبورت".. المهندي يبارك تأهل زيد ابو يمن لأولمبياد باريس انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية