سراب سبورت
مجلة رياضية

الأميرة سمية للتكنولوجيا الرابعة عالمياً في مسابقة IEEEXTREME

 

 

 

سراب_عمان

     أحرزت جامعةُ الأميرة سمية للتكنولوجيا، وللسنة الخامسة على التوالي، المركز الأول على العالم العربي، والرابع عالمياً في مسابقة البرمجة IEEEXtreme السنوية، من خلال فريق من كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة ضم الطلبة: حمزة زاغة، معتصم الكايد، محمد أبو عبود.

 

وهنأت صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة، الفرق الفائزة، معربة عن اعتزازها بهذا الانجاز الذي يعد فخراً للوطن، ويضع الجامعة في الصدارة، مشيدة بجهود الطلبة والمشرفين عليهم، وسعيهم الدؤوب للمشاركة الفاعلة في مسابقات وطنية وعالمية تدعم مسيرتهم وتصقل مهاراتهم العلمية والعملية، وتتيح لهم فرص إثبات تميزهم، وتحفيز فيهم روح التنافس.

 

بدوره قال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي إن هذا الفوز يحقق رؤى وتطلعات صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة، في وضع الأردن على خريطة الدول المتقدمة تكنولوجياً وتقنياً، مبيناً أن سموها كانت في متابعة حثيثة للمسابقة من خلال التنسيق مع إدارة الجامعة والفرق المشاركة، مما كان له الأثر الأكبر في هذا الانجاز.

 

وحلت جامعة الينوي أوربانا شامبين الأمريكية في المركز الأول عالمياً، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الأمريكي في المركز الثاني، وجامعة شولالونغكورن التايلندية ثالثاً، ضمن 4103 فرق من مختلف دول العالم في المسابقة التي تعقدها منظمة IEEE العالمية.

 

هذا وحققت الجامعة بالإضافة للمركز الأول عربيا والرابع عالمياً النتائج التالية: المركز السادس عالمياً، والثاني عربيا من خلال الطلبة: محمد الكيلاني عبدالله درويش، ونسرين الكيلاني، والمركز 22 عالمياً، والرابع عربياً من خلال: شهد المشيني، عيسى الهندي، وأحمد الجابر، والمركز 61 عالمياً من خلال: محمود أبو دية، حمزة زيادة، وجود حجير، والمركز 91 عالمياً من خلال: أمل طه، سارة الجمال، ومحمد سلطي.

 

وأشرف على الفرق وتابعها كل من: الدكتور أشرف أحمد، الدكتور فراس غانم، الدكتور عبدالله درويش، الدكتور أحمد الزغول، والدكتور مالك قسايمة، ومشرفا المختبرات: أنور الرقاد وهمام الأخرس .

 

ويذكر أنّ الجامعة حققت نتائج متميزة في مسابقات البرمجة المختلفة، كان أهمها المركز الرابع عالميا الأول عربياً في السنوات الأربع الماضية في هذه المسابقة، ولقب بطل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مسابقة البرمجة على مستوى العالم2018 ACM – ICPC.

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس ٢٩ لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب آسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بطلاً في بطولة الجامعات الأردنية للريشة الطائرة للطلاب “فردي و فرق" إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار .. بسبب "تحقيق الحلم"...قصة رعد العرموطي، الفارس الأردني الذي يحقق النجاح في عالم الخيول الاتحاد يمضي بصدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السابعة من الدوري النسوي ت15 اللاعب الدولي التونسي بطل العرب عام 2022 إلياس برهومي يتوج بلقب بطولة الأردن المفتوحة 33 للغولف خلال أول نزال احترافي له.. ملاكم بريطاني ينهار ويفارق الحياة يارا الحقباني تهدي الاتحاد ذهب البطولة السعودية للتنس بالصور: دبي تستضيف الاختبارات الكورية لمحترفي الطائرة ناشئي طائرة الأردن وعمان ودعوا التصفيات الآسيوية لكرة الطائرة منتخب الجمباز يُشارك في بطولة آسيا بأوزبكستان إسلام شاهين: "نعتز ونكبر بنادي الوحدات في فلسطين" المنتخب الوطني لكرة الطاولة يواصل تدريباته في السليمانية استعداداً للتصفية الأولمبية العيسوي: الرياضة الأردنية، وبدعم ملكي، تشهد نقلة نوعية وواعدة بمختلف المحافل الفريق العُماني للرليات "الرواحي الحمود" يستأنفان رحلة الدفع عن لقب الشرق الأوسط في رالي الأردن الفارسة تالا بدارنه ...انضمامي للجواد العربي حقق طموحي بالتنافس على مراكز الصدارة طلبة مدارس المهارات الدولية..تشارك طلبة نازك الحريري بيوم رياضي ابداعي شباب مبدع... عمرو الرواد خبير الإعلام الشبابي القسوس وابوجابر يشاركان باجتماع الاتحاد الدولي للبريدج لاعب مغير السرحان: لم نحصل على رواتبنا منذ 9 ستيفاني النبر تشيد بتألق لاعبات الأردن في الدوري السعودي التايكوندو الأردني يستعد لتحدٍ جديد في بطولة آسيا "اليوبيل" استضافت حفل تكريم "جمعية يوم ألقدس" للنشاطات الثقافية والتراثية من المدارس "الصيفي للفروسية" يستضيف الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 مدارس المهارات الدولية تحرز المركز الأول على مستوى العالم بمسابقة الروبوفست التونسي عزيز دوغاز يفوز بلقب دورة صربيا الدولية للتنس وغدا يواجه الفرنسي ماكسيم جانفييه بالدور الأول... فريق طلابي من "حجاوي اليرموك" يفوز بجائزة دولية في مجال الهندسة والتكنولوجيا- أسماء