سراب سبورت
مجلة رياضية

الأميرة عالية الطباع ترعى الحفل التراثي الأول لجمعية الأيدي الواعدة

سراب – برعاية صاحبة السمو الملكي، الأميرة عالية الطباع، رئيسة جمعية الأيدي الواعدة الخيرية، أقيم على مسرح مدرسة المونتيسوري الحديثة، الحفل التراثي الأول لجمعية الأيدي الواعدة، وذلك بمشاركة فرق من المدارس الخاصة الأعضاء في الجمعية، وحضر الإحتفال مدير عام الجمعية الإستاذ عزمي شاهين، ومدراء المدارس المشاركة والطلبة.
وتحدث مدير عام الجمعية عزمي شاهين في الإحتفال، مشيرا إلى أن جمعية الأيدي الواعدة تضئ شمعة على درب الأردن، ولأمر بمثابة مساهمة من المدارس الأعضاء في الجمعية في التعريف بالتراث الوطني.
وشكر الإستاذ شاهين، مدير مدرسة المونتيسوري والعاملين في المدرسة على جهودهم الكبيرة، وكذلك شكر كافة المدارس المشاركة في الحفل، منوها بسرعة تداخل الثقافات نتيجة وجود التكنولوجيا، مؤكدا: “الثقافة اليوم، هي ثقافة عالمية قبلنا أو رفضنا، وفي عملية التوعية بالتراث الثقافي الوطني إتجهنا لهذه الفئة من الواعدين، لنزرع إرثهم التراثي وثقافتهم لتكون ضمن بناء شخصيتهم، ونستطيع توجيههم نحو الأرث التراثي والثقافي العظيم، ليربطوا بين الماضي والحاضر، نظرا لأهمية طلبة المدارس في المحافظة على التراث، ونقله للأجيال القادمة”.
وأضاف الإستاذ شاهين: “من خلال هذا النشاط نسعى لإحياء التراث الثقافي الأردني وحمايته، من أجل أن يكون طالب اليوم قدوة صالحة في مسلكه وانتمائه وإخلاصه وتعاونه ومحبته”.
وقدم ما يزيد عن 250 طالبا وطالبة من المشاركين، فقرات فنية تراثية تحاكي محبة الوطن والإعتزاز بالقائد وبالتراث والأرض.
وفي ختام الإحتفال، كرمت سمو الأميرة عالية مديري المدارس المشاركة وهي: مدرسة راهبات الوردية/ مرج الحمام ممثلة في السيدة ليليا النمري، والوطنية الأرثوذكسية/ الشميساني ممثلة في السيدة مي القسوس، والوطنية الأرثوذكسية/ الأشرفية ممثلة في السيدة ميسون عكروش، مدارس فيلادلفيا ممثلة في السيدة إيناس عبد القادر، كلية المعارف ممثلة في وفاء الشنار، مدارس البيانممثلة في بشرى عبدالحميد، اليوبيل ممثلة في سهى جوعانة، المنتسيوري ممثلة في محمد يوسف، وقدمت الحفل رجاء المفلح.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
افتتاح دورة الفروسية التأسيسية "1” لابناء العاملين و المتقاعدين لعام (2024) المنتخب الوطني البارالمبي لرفع الأثقال يختتم مشاركته في بطولة العالم مراكز الشباب في الكرك تشهد نشاطا ملموسا مبادرة كرك الخير للتمريض تقدم خدماتها للمرضى في الكرك...د.ثروت المعاقبة الكرة النسائية السعودية تطلق برنامج المعايشة في إسبانيا تحديد ملعب نهائي الكأس بين الحسين والوحدات طائرة قطر تواجه مصر في كأس التحدي العالمي بالصين المنتخب الوطني النسوي ت17 يواصل تحضيراته تأهبا لـ "البطولة الودية الثلاثية" رحلة بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب على وشك الانطلاق اختيار الور والبلبيسي لتمثيل السباحة الأردنية في أولمبياد باريس "الغويري "محطات هامة للجمباز الاردني ابرزها مشاركة ابو السعود في الاولمبياد والبطولة العربية للباركو... "الأولمبية" ترفض قرار اتحاد الملاكمة وتقبل عضوية النادي وعقيلان في الهيئة العامة للاتحاد والبطلان يش... بشار الحياري يطلق موقعًا إلكترونيًا خاصًا بأخبار ألعاب القوى الأردنية تحت اسم "جو تراك" (Jo Track) سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان ينطلق بمشاركة أردنية وفلسطينية ولبنانية الجمعة نادي الملك حسين بطلاً للنسخة الثالثة لكأس الأردن بالبريدج خشية الانتخابات المبكرة .. حكومة السوداني وجهة نظر رياضية ! حسين الذكر اختيار العداء معاذ الخوالدة للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 المدرب عمرو رضا: خطتنا منذ البداية تركزت على تجهيز لاعب اردني لبلوغ الاولمبياد العمايرة يشارك في لقاء رؤساء الجمعيات الكشفية العربية بدعوة من الإتحاد العام للكشافة والمرشدات المصر... يتطلع لتقديم عروض علي مستوي الوطن العربي بالصور.. العرض المصري "القطة العميا" يواصل التألق علي مسارح... والدة يونس العبداللات رئيس نادي النصر في ذمة الله الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح بطولة آسيا للمصارعة لفئتي تحت سن 17 و 23 عاماً المغربي سلامي مدربا للنشامى الأمير محمد بن طلال يعرب عن سعادته بلقاء العجالين ومرعى منتخب سيدات الطائرة الشاطئية المصري يتأهل لدور الـ 8 فى البطولة الأفريقية بالمغرب انطلاقة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الأردني للمحترفات لموسم 2024 ..غدا ناشئات السعودية تحت17 يدشن معسكره الإعدادي في عمّان رسالة ليست الحادية .. وصلتني عبر مسجات ما بعد الاطلنطي ! ... حسين الذكر اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية ثلاثية بمشاركة المنتخب النسوي ت 17 تصنيف "فيفا" الشهري.. الأرجنتين في الصدارة وتراجع السعودية وتقدم مصر والأردن