سراب سبورت
مجلة رياضية

في اليوبيل البرونزي لـ “أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر”

 

موسى يسجل رقم قياسي جديد لسباق 21 كم

سراب_عمان

نجح المتسابق يوسف موسى في تسجيل رقم قياسي جديد لسباق “21 كم” الذي اقيم في  مدينة العقبة، ضمن فعاليات “أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر” بنسخته الخامسة عشر بتنظيم من الجمعية الأردنية للماراثونات Run Jordan التي احتفلت بـ “اليوبيل البرونزي” لحدثها السنوي.

وتمكن موسى من قطع مسافة السباق بزمن و قدره ساعة و6 دقائق و12 ثانية، والرقم السابق مسجل في نصف ماراثون عمان ساعة و8 دقائق.. وهو انجاز جديد يسجل على صعيد رياضة (ام الالعاب الاردنية).

وشهد ملعب تطوير العقبة الحفل الختامي للسباق وتتويج الفائزين الاوائل بحضور مندوب سمو الامير فراس بن رعد .. نايف البخيت رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الى جانب حجازي عساف محافظ العقبة والمهندس سهل دودين الرئيس التنفيذي لشركة واحة آيلة، ولينا الكرد مدير عام الجمعية.

وضم “أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر” ثلاثة فئات وهي: سباق النصف الماراثون (21 كم) وهو الفعالية الأساسية، سباق (10 كم) “السباق الممتع”، وسباق الأطفال، والتي انتهت جميعها في ملعب شركة تطوير العقبة.

و شهد السباق مشاركة العدائين الأردنيين، العرب والأجانب الذين وصل عددهم إلى 3000 متسابق.

واعربت مدير عام الجمعية لينا الكرد، عن سعادتها بالسباق ونتائجه المميزة، وهنأت الفائزين والمشاركين مشيدة بنجاح النسخة الخامسة عشر.

واضافت: اقدم شكري لكافة شركاء وداعمي الجمعية من الجهات الرسمية والشركات الخاصة الذي كان له الأثر في نجاح هذا السباق المتميز.

وتابعت: عاماً تلو عام ليصبح حدثاً رياضياً يترقبه الجميع.. أود أن أعبر عن فخري بالنتائج التي نحققها وفي الانتشار الذي نصل إليه لتوسيع قاعدة محبي رياضي الجري في وطننا الحبيب حيث أصبحت الفعاليات التي ننظمها سنوياً بنسخها المختلفة تستقطب العدائين ومحبي الجري من كافة دول العالم.

وختمت بالقول: لا يسعني إلا أن أشكر شركائنا من الشركات الخاصة والمؤسسات الوطنية الذين أمنوا برؤيتنا وهدفنا الرامي لنكون منصة فاعلة في تبني واطلاق المواهب الرياضية، وتشجيع تبني الحياة الصحية بين كافة أفراد المجتمع”.

انجاز جديد

من جهته اعرب اللاعب يوسف موسى عن سعادته بتسجيل رقم قياسي جديد، مؤكداً عزمه على تحطيم المزيد من الارقام الجديد.

وتمكن موسى من تحسين رقمه السابق في نصف الماراثون والمسجل بزمن ساعة و36 دقيقة.

بدوره قال مدربه العداء الدولي خالد الشيخ ان انجاز لاعبه يتزامن مع النجاح الكبير الذي تم تمثل بحصول الاردن على الميدالية الفضية في بطولة اسيا واوقانوسيا لسباق ١٠٠كم.

واضاف: قمنا بتشكيل فريق “الشواهين مول” الذي يضم محمد الطراونه واحمد محيسن ومحمد الشيخ وعملنا على تجهيزه للفوز بالمركز الأول للسباق.

وتابع: تمكن اللاعب محمد خالد الشيخ على مركز متقدم بزمن ساعة وسبع عشر دقيقة، ونفس الشي فعل احمد محيسن ونسعى للافضل بالفترة المقبلة.

واشار العداء الشيخ إلى المشاركة الواسعة في السباق من قبل ابطال المملكة، مؤكداً ان الحضور المميز لنخبة العدائين جعل مسار الطريق يشهد روح تنافسية مثالية افتقدناها منذ سنوات.

وقدم الشيخ شكره وتقديره إلى رجل الأعمال حاتم الشواهين لدعمه اللاعبين في هذا السباق وغيره من النشاط، مشيراً ان هذه الخطوة تسهم في تحفيز العدائين على تحقيق الانجاز كم حدث معنا اليوم.

 

 

نتائج الذكور

نصف ماراثون بشكل عام: الأول:يوسف موسى (1:06:12)، الثاني: أيمن الربعات (1:07:51)، الثالث: بشار الكفريني (1:09:15)، الرابع: فيصل الفايز (1:09:27)، الخامس: بلال الشعار (1:09:49).

نصف ماراثون كرسي متحرك: الأول: علي السوالمة (1:11:01)، الثاني: كمال الطوالبة (1:54:15)، الثالث: تيسير الخطيب (2:15:41).

نصف ماراثون إعاقة بصرية كلي رجال:الأول: سهيل النشاش (1:26:22)، الثاني طارق تيم (1:36:27).

 

نصف ماراثون إعاقة بصرية جزئي: الأول: نبيل مقابلة (1:20:39)، الثاني: أحمد مقابلة (1:30:36)، الثالث: أحمد أبو زيد (2:12:25).

سباق 10كم بشكل عام: الأول: ابراهيم الصباح (30:58)، الثاني: شريف العطاونة (31:13)، الثالث:حمزة العشوش (31:25)، الرابع أحمد محيسن (31:38).

سباق 10 كم كرسي متحرك: الأول: بلال أبو منسي (41:42:)، الثاني: أحمد محاسنة (48:43)، الثالث: رائد حويطي (59:19).

سباق 10 كم إعاقة بصرية:الأول: حسن تيم (44:20)، الثاني: محمد مصلح (1:28:36)، الثالث: محمد عبود (1:57:47)

 

نتائج الاناث

نصف ماراثون بشكل عاما: الأولى: هانويا حسبالله (1:22:20)، الثانية: صبرية المردات (1:30:59)، الثالثة: هبة الحمود (1:39:25)، الرابعة: أشواق بدران (1:42:56)، الخامسة كريس بيترز(1:45:10).

 

نصف ماراثون إعاقة بصرية كلي: الأولى: نور مصلح (2:51:28)، الثانية: سيدرا الصقري (2:57:27)، الثالثة: الأء أبو خضرا (3:19:51).

سباق 10كم بشكل عام: الأولى: لما الجعارات (40:42)، الثانية: ناهدة البوات (41:26)، الثالثة: سوزان الجعارات (42:37)، الرابعة: أميرة الويدان (43:08).

سباق 10 كم إعاقة بصرية: الأولى: دينا عادل (1:40:22).

 

نتائج سباق الأطفال

 

ذكور: الأول: صالح الدغيمات (17:55)، الثاني: راشد الجعارات (18:14)، الثالث: ضياء الجعارات (18:38).

اناث: الأولى: هدى الجعارات (19:53)، الثانية: ملاك الجعارات (21:41)، الثالثة: تبارك المحافظة (21:47).

 

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة "أبو يمن" يتدرب في باريس ويفتتح مشاركته السبت طائرة تجسس تفجر أزمة بين سيدات كندا ونيوزيلندا أحمد أبو السعود يخوض مرانه في الصالة المستضيفة لمنافسات الجمباز بأولمبياد باريس