سراب سبورت
مجلة رياضية

في اليوبيل البرونزي لـ “أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر”

 

موسى يسجل رقم قياسي جديد لسباق 21 كم

سراب_عمان

نجح المتسابق يوسف موسى في تسجيل رقم قياسي جديد لسباق “21 كم” الذي اقيم في  مدينة العقبة، ضمن فعاليات “أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر” بنسخته الخامسة عشر بتنظيم من الجمعية الأردنية للماراثونات Run Jordan التي احتفلت بـ “اليوبيل البرونزي” لحدثها السنوي.

وتمكن موسى من قطع مسافة السباق بزمن و قدره ساعة و6 دقائق و12 ثانية، والرقم السابق مسجل في نصف ماراثون عمان ساعة و8 دقائق.. وهو انجاز جديد يسجل على صعيد رياضة (ام الالعاب الاردنية).

وشهد ملعب تطوير العقبة الحفل الختامي للسباق وتتويج الفائزين الاوائل بحضور مندوب سمو الامير فراس بن رعد .. نايف البخيت رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الى جانب حجازي عساف محافظ العقبة والمهندس سهل دودين الرئيس التنفيذي لشركة واحة آيلة، ولينا الكرد مدير عام الجمعية.

وضم “أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر” ثلاثة فئات وهي: سباق النصف الماراثون (21 كم) وهو الفعالية الأساسية، سباق (10 كم) “السباق الممتع”، وسباق الأطفال، والتي انتهت جميعها في ملعب شركة تطوير العقبة.

و شهد السباق مشاركة العدائين الأردنيين، العرب والأجانب الذين وصل عددهم إلى 3000 متسابق.

واعربت مدير عام الجمعية لينا الكرد، عن سعادتها بالسباق ونتائجه المميزة، وهنأت الفائزين والمشاركين مشيدة بنجاح النسخة الخامسة عشر.

واضافت: اقدم شكري لكافة شركاء وداعمي الجمعية من الجهات الرسمية والشركات الخاصة الذي كان له الأثر في نجاح هذا السباق المتميز.

وتابعت: عاماً تلو عام ليصبح حدثاً رياضياً يترقبه الجميع.. أود أن أعبر عن فخري بالنتائج التي نحققها وفي الانتشار الذي نصل إليه لتوسيع قاعدة محبي رياضي الجري في وطننا الحبيب حيث أصبحت الفعاليات التي ننظمها سنوياً بنسخها المختلفة تستقطب العدائين ومحبي الجري من كافة دول العالم.

وختمت بالقول: لا يسعني إلا أن أشكر شركائنا من الشركات الخاصة والمؤسسات الوطنية الذين أمنوا برؤيتنا وهدفنا الرامي لنكون منصة فاعلة في تبني واطلاق المواهب الرياضية، وتشجيع تبني الحياة الصحية بين كافة أفراد المجتمع”.

انجاز جديد

من جهته اعرب اللاعب يوسف موسى عن سعادته بتسجيل رقم قياسي جديد، مؤكداً عزمه على تحطيم المزيد من الارقام الجديد.

وتمكن موسى من تحسين رقمه السابق في نصف الماراثون والمسجل بزمن ساعة و36 دقيقة.

بدوره قال مدربه العداء الدولي خالد الشيخ ان انجاز لاعبه يتزامن مع النجاح الكبير الذي تم تمثل بحصول الاردن على الميدالية الفضية في بطولة اسيا واوقانوسيا لسباق ١٠٠كم.

واضاف: قمنا بتشكيل فريق “الشواهين مول” الذي يضم محمد الطراونه واحمد محيسن ومحمد الشيخ وعملنا على تجهيزه للفوز بالمركز الأول للسباق.

وتابع: تمكن اللاعب محمد خالد الشيخ على مركز متقدم بزمن ساعة وسبع عشر دقيقة، ونفس الشي فعل احمد محيسن ونسعى للافضل بالفترة المقبلة.

واشار العداء الشيخ إلى المشاركة الواسعة في السباق من قبل ابطال المملكة، مؤكداً ان الحضور المميز لنخبة العدائين جعل مسار الطريق يشهد روح تنافسية مثالية افتقدناها منذ سنوات.

وقدم الشيخ شكره وتقديره إلى رجل الأعمال حاتم الشواهين لدعمه اللاعبين في هذا السباق وغيره من النشاط، مشيراً ان هذه الخطوة تسهم في تحفيز العدائين على تحقيق الانجاز كم حدث معنا اليوم.

 

 

نتائج الذكور

نصف ماراثون بشكل عام: الأول:يوسف موسى (1:06:12)، الثاني: أيمن الربعات (1:07:51)، الثالث: بشار الكفريني (1:09:15)، الرابع: فيصل الفايز (1:09:27)، الخامس: بلال الشعار (1:09:49).

نصف ماراثون كرسي متحرك: الأول: علي السوالمة (1:11:01)، الثاني: كمال الطوالبة (1:54:15)، الثالث: تيسير الخطيب (2:15:41).

نصف ماراثون إعاقة بصرية كلي رجال:الأول: سهيل النشاش (1:26:22)، الثاني طارق تيم (1:36:27).

 

نصف ماراثون إعاقة بصرية جزئي: الأول: نبيل مقابلة (1:20:39)، الثاني: أحمد مقابلة (1:30:36)، الثالث: أحمد أبو زيد (2:12:25).

سباق 10كم بشكل عام: الأول: ابراهيم الصباح (30:58)، الثاني: شريف العطاونة (31:13)، الثالث:حمزة العشوش (31:25)، الرابع أحمد محيسن (31:38).

سباق 10 كم كرسي متحرك: الأول: بلال أبو منسي (41:42:)، الثاني: أحمد محاسنة (48:43)، الثالث: رائد حويطي (59:19).

سباق 10 كم إعاقة بصرية:الأول: حسن تيم (44:20)، الثاني: محمد مصلح (1:28:36)، الثالث: محمد عبود (1:57:47)

 

نتائج الاناث

نصف ماراثون بشكل عاما: الأولى: هانويا حسبالله (1:22:20)، الثانية: صبرية المردات (1:30:59)، الثالثة: هبة الحمود (1:39:25)، الرابعة: أشواق بدران (1:42:56)، الخامسة كريس بيترز(1:45:10).

 

نصف ماراثون إعاقة بصرية كلي: الأولى: نور مصلح (2:51:28)، الثانية: سيدرا الصقري (2:57:27)، الثالثة: الأء أبو خضرا (3:19:51).

سباق 10كم بشكل عام: الأولى: لما الجعارات (40:42)، الثانية: ناهدة البوات (41:26)، الثالثة: سوزان الجعارات (42:37)، الرابعة: أميرة الويدان (43:08).

سباق 10 كم إعاقة بصرية: الأولى: دينا عادل (1:40:22).

 

نتائج سباق الأطفال

 

ذكور: الأول: صالح الدغيمات (17:55)، الثاني: راشد الجعارات (18:14)، الثالث: ضياء الجعارات (18:38).

اناث: الأولى: هدى الجعارات (19:53)، الثانية: ملاك الجعارات (21:41)، الثالثة: تبارك المحافظة (21:47).

 

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام" العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل... تواصل التنافس بين المديريات المتصدرة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقل... الأميرة عالية بنت الحسين تعرب عن سعادتها بلقاء العرب وعلوان الفارس ضيف الله اللوزي يستعد للسباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل فرسان ال 80كم الذين انهو سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول لموسم 2024 امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الشبابية والرياضية في محافظة عجلون انطلاق فعاليات الدورة الكشفية العربية المتخصصة في مجال التخطيط الإستراتيجي وجودة الحوكمة الفيصلي يهنئ بعيد العمال بتهنئة “غير اعتيادية” الفارسة ريما السلال ... أول فارسة أردنية في الصين! اسطبلات الراشد للفروسية تستعد للسباق الدولي للقدرة والتحمل الأميرة سارة الفيصل ترعى ختام فعاليات المسابقة السابعة لنظم الشّعر وإلقائه التي نظمتها جمعية "الايدي... اليرموك: فريق "الهندسة الصناعية" يحصد المركز الثالث في هاكثون محاكاة سلاسل الإمداد عموتة يعيد سيمفونية الرحيل النصر السعودي يتلقى ضربة موجعة عشية مواجهة الخليج ريال مدريد ينتزع التعادل من معقل بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال الكرك تختتم فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في كهوف العاصي أبو جابر