سراب سبورت
مجلة رياضية

العرموطي تتألق في منافسات بطولة الدرعية الدولية للفروسية وتخطف المركز الاول

سراب-عمان

توجت الفارسة الاولمبية سارة حسين العرموطي بالمركز الاول في منافسات مهرجان الدرعية للفروسية في مزرعة الدهامي من بين 151 فارسًا وفارسة من مختلف أنحاء العالم، تنافسوا على المراكز الأولى والنقاط المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 وبطولة العالم للفروسية على صهوة جوادها (وينيبيغ)لارتفاع 120سم وعزف السلام الملكي في حفل التتويج ويذكر ان العرموطي تأهلت للمجموعة السابعة في الشارقة .

وشارك في المنافسات ثلاثة من فرسان الاردن لتمثيل منتخب فروسية القفز الاردني في بطولة الرياض الدولية لفروسية القفز عن الحواجز لفئة الاربع نجوم ، التي ستقام في الرياض خلال الفترة وذلك خلال الفترة من 12 إلى 14 كانون اول الجاري ومن 19 إلى 21 كانون اول الجاري  في مركز الدهامي للفروسية بالدرعية ، المؤهل لنهائيات كأس العالم لفروسية للقفز.

وسيتنافس خلال الحدث الفرسان السعوديين إلى جانب المنافسين الدوليين في الفروسية وقفز الحواجز، في أجواء تراثية وتاريخية ووفق أعلى المستويات العالمية.

وفي خطوة تاريخية لهذا الحدث، وللاتحاد الدولي للفروسية وللمملكة العربية السعودية، ستنافس النساء جنباً إلى جنب مع نظرائهن الرجال كجزء من الفريق الرسمي داخل وخارج المضمار. للإضافة إلى هذه الفرصة الاستثنائية للمتسابقين العالميين، ستحسب النقاط خلال المهرجان للتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.

والفرسان هم  عدي ابو حمدان ،بسام صالح ،طارق خريسات ،وسارة العرموطي التي تم توجيه دعوة لها تشجعيا للفرسات العرب وفتح المجال لاول مرة للمشاركة

ويشارك  150 فارساً، و 150 جواداً، و 50 مسؤولاً، و 300 مرافق ومدرب، و 250 عضواً في النادي، و150 من أفراد الطاقم.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الفيصلي يهزم الحسين إربد...ويؤجل حسم الدوري زين الأردن راعي الاتصالات الحصري لرالي الأردن الدولي 2024 تواصل بطولة كرة القدم الثانية في المدارس أمين عام وزارة الشباب يتفقد عددا من المرافق الشبابية والرياضية في الكرك مقتل الملاكم علي طه الملقب بـ "علي طاوة" في بغداد الكواري رئيس إتحاد غرب آسيا ... وصل عمان المنتخبات العمانية تواصل تألقها بالفوز على العراق والبحرين الحدث الأول من نوعه في ”عرض ترويض الخيول” السفير البريطاني يكرم "الفارسة كارلا دير" في أكاديمية عالي... "الكشافة والمرشدات الأردنية" تنظم ورشة اتكيت التعامل مع ذوي الاعاقه ودمجهم في الأنشطة شباب الأردن يزيد من أوجاع مغير السرحان الأهلي يتنفس الصعداء على حساب الرمثا فوزان لمنتخبي عمان في غرب آسيا للطائرة الشاطئية منتخب اليد يستعد للبطولة الآسيوية...بمواجهات مصرية تيفو الترجي التونسي يصنع الحدث عالميا ورئيس كولومبيا يتفاعل فرسان نادي الجواد العربي يهنئون الفارس سمو الأمير محمد والأميرة رجاء انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) الإتحاد يواصل صدارة الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات 2024 في تصريح خاص الى "سراب سبورت".. المهندي يبارك تأهل زيد ابو يمن لأولمبياد باريس انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل...