سراب سبورت
مجلة رياضية

تألق لفرسان السعودية في بطولة الدرعية الدولية للقفز عن الحواجز

سراب _الرياض

شهد اليوم الأول لمنافسات مهرجان الدرعية للفروسية في مزرعة الدهامي تفوقًا كاسحًا لفرسان السعودية، من بين 151 فارسًا وفارسة من مختلف أنحاء العالم، تنافسوا على المراكز الأولى والنقاط المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 وبطولة العالم للفروسية.

شارك في الشوط الأول “الفئة الصغرى” 53 فارسًا من 7 دول، وسيطر خلاله الفرسان السعوديون على المضمار، حيث حلَّ عبد الرحمن المطوع في المركز الأول، فيما حلَّ بدر الفرد ثانيًا، بينما ظفر فهد الجعيد بالمركز الثالث.

تواصل التفوق السعودي في الشوط الثاني “الفئة المتوسطة” بمشاركة 40 فارسًا من تسع دول، حيث أحرز عبد الله الراجحي المركزين الأول والثاني، فيما حلَّ النرويجي مارتن جوبفيك ثالثًا.

وشهد الشوط الثالث “فئة الشباب والناشئين” مشاركة 28 فارسًا وفارسة من 5 دول، وجدد فيه فرسان السعودية سيطرتهم، حيث خطف فيصل أبا الخيل المركز الأول، وحلَّ سلمان العجمي في المركز الثاني، فيما كان المركز الثالث من نصيب عبد الرحمن النمر.

اختتمت منافسات اليوم الأول من المهرجان بالشوط الرابع “الفئة الكبرى” المؤهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 وبطولة العالم، وشهد تنافسًا مثيرًا بين 31 فارسًا وفارسة من تسع دول، والمركز الأول السعودي عبد الله الشربتلي بـ64.17 ثانية، وحلَّ الياباني مايك كاواي ثانيًا بـ65.71 ثانية، فيما احتل الإماراتي عبد الله المهيري المركز الثالث 68.02 ثانية.

 

سقوط المبطي

تعرض خالد المبطي، الفارس السعودي، أمس، للسقوط من على صهوة فرسه في أولى مشاركاته في منافسات اليوم الأول لمهرجان الدرعية للفروسية.

وجاء السقوط بعد أن فشل الفرس في قفز أحد الحواجز واصطدم بها، ليسقط بقوة على الأرض ويهوي بفارسه الذي لم يصب بأذى.

واطمأن المبطي على جواده، قبل أن يصحبه إلى الحظيرة الخاصة بالخيول، لإجراء المزيد من الفحوصات على الفرس.

 

عرض رائع

قدمت دلما ملحس، الفارسة السعودية، عرضًا رائعًا أمس، في مستهل مشاركاتها في منافسات مهرجان الدرعية للفروسية.

ونجحت دلما في إنهاء الشوط من دون أي أخطاء لكن مع 3 نقاط جزاء لتجاوز الزمن.

يذكر أن دلما من الفارسات المتميزات، حيث سبق لها أن حصلت على برونزية دورة الألعاب الأولمبية للشباب في سنغافورة عام 2010.

 

تغطية مكثفة

حظي اليوم الأول من فعاليات مهرجان الدرعية للفروسية، التي تستمر خلال الفترة من 12 – 14 و 19 – 21 ديسمبر الجاري، بمتابعة إعلامية مكثفة من القنوات الفضائية المحلية والعربية والعالمية.

وشوهدت عشرات الأطقم التلفزيونية وهي تتجول في أروقة المهرجان وإلى جوار مضمار المنافسات، حيث نقلت بشكل مباشر فعاليات منافسات اليوم الأول، لا سيما أن البطولة تشهد حضورًا عالميًّا من الفرسان والمهتمين برياضة الفروسية.

كما أجرت القنوات الفضائية مقابلات مع عدد من الفرسان والمدربين والحكام.

 

ضيافة فاخرة

يحظى الفرسان والفارسات المشاركون في بطولة الدرعية الدولية برعاية خاصة، من قبل اللجان المنظمة للبطولة التي انطلقت أمس في مركز الدهامي للفروسية.

ويستخدم الفرسان المنطقة التي وفرت فيها كل سبل راحة، لمتابعة الأشواط وتشجيع زملائهم المشاركين في البطولة التي تجمع عددًا من النقاط المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 وبطولة العالم.

كما خصَّصت اللجنة المنظمة مقاعد للفرسان في منطقة الضيافة الفاخرة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس ٢٩ لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب آسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بطلاً في بطولة الجامعات الأردنية للريشة الطائرة للطلاب “فردي و فرق" إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار .. بسبب "تحقيق الحلم"...قصة رعد العرموطي، الفارس الأردني الذي يحقق النجاح في عالم الخيول الاتحاد يمضي بصدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السابعة من الدوري النسوي ت15