سراب سبورت
مجلة رياضية

#تعرف_على_البطل .. أحمد هندي

سراب-عن موقع اللجنة الاولمبية

في كل مرة تقبض يديه على الكرة الحديدية يسعى إلى دفعها لأبعد نقطة فالإصرار الذي يمتلكه هائل وهذا ما جعله يحطم الرقم العالمي في مناسبتين وبوقت زمني متقارب.

 

لاعب المنتخب الوطني البارالمبي في رياضة دفع الكرة الحديدية ، أحمد هندي ، نجح مؤخراً في إحراز ذهبية بطولة العالم وكان ذلك بعد تحطيمه لرقمه العالمي وبلغ ١٢.١٧م ليتأهل مباشرةً إلى دورة الألعاب البارالمبية المقبلة ويُكمل سلسلة من الإنجازات والأرقام المميزة في مسيرته.

 

أحمد هندي هو ضيفنا في الحلقة الحادية عشر من برنامج #تعرف_على_البطل :

متى بدأت في ممارسة رياضة دفع الكرة الحديدية ولماذا اخترت هذه الرياضة دون غيرها من الرياضات ؟

 

“بدأت في ممارسة رياضة دفع الكرة الحديدية عام ٢٠١٥ حيث أن الكثير من الأشخاص نصحوني وشجعوني على لعب هذه الرياضة لأنها تناسب قدراتي البدنية ، قبل ذلك كنت قد لعبت الكثير من الرياضات المختلفة منها رفع الأثقال والملاكمة وبناء الأجسام ولكن رأيت أن دفع الكرة الحديدية هي التي تناسبني أكثر وأدركت أنني بمقدوري تحقيق الإنجازات فيها”.

 

من هم الأشخاص الذين دعموك وشجعوك لممارسة الرياضة ؟

 

” هنالك الكثير من الأشخاص الذين شجعوني على ممارسة رياضة دفع الكرة الحديدية وساهموا في تطور مستواي لاسيما عائلتي أمي وأبي وأخوتي فجميعهم كانوا يبذلون قصارى جهدهم لكي أتدرب بتركيز كما أن للمدرب محمد الحراسيس والذي وقف دائماً بجانبي في الوقت الذي كنت أفكر في ترك الرياضة فهذا الشخص منعني وأقنعني بضرورة مواصلة الرياضة وجلب الإنجازات”.

 

ما الذي تعلمته من رياضة دفع الكرة الحديدية والرياضة بشكلٍ عام ؟

 

” استفدت الكثير من الرياضة فهي عززت الثقة بالنفس لدي وأصبح لدي الكثير من الأصدقاء الذين لديهم حلم مشترك وهو تمثيل الأردن في البطولات ورفع علم الوطن وتحقيق الإنجازات المختلفة والرياضة تؤكد لك أنه لا يوجد مستحيل وكل شيء بالعمل والإصرار والثقة سيتحقق”.

 

حدثنا عن الإنجازات التي حققتها مؤخراً ؟

 

” تمكنت من كسر رقمين عالميين وحققت ذهبية بطولة العالم والتي جرت مؤخراً في دبي وقبلها كنت قد توجت بذهبية دورة الألعاب الآسيوية بإندونيسيا”.

 

بارالمبيك طوكيو على الأبواب .. ما هي استعداداتك لها ؟

 

” الحمدلله تمكنت من التأهل إلى دورة الألعاب البارالمبية المقبلة (طوكيو ٢٠٢٠) بعد الفوز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم ، الآن التركيز كله على البارالمبيك والذي سأشارك فيها للمرة الأولى وبكل تأكيد أطمح للفوز بإحدى الميداليات الثلاث والميدالية الذهبية على وجه الخصوص”.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس ٢٩ لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب آسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بطلاً في بطولة الجامعات الأردنية للريشة الطائرة للطلاب “فردي و فرق" إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار .. بسبب "تحقيق الحلم"...قصة رعد العرموطي، الفارس الأردني الذي يحقق النجاح في عالم الخيول الاتحاد يمضي بصدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السابعة من الدوري النسوي ت15 اللاعب الدولي التونسي بطل العرب عام 2022 إلياس برهومي يتوج بلقب بطولة الأردن المفتوحة 33 للغولف خلال أول نزال احترافي له.. ملاكم بريطاني ينهار ويفارق الحياة