سراب سبورت
مجلة رياضية

الفارس حمزة الكسواني “شيخ الشباب” في بطولة أبو ظبي الدولية

 


سراب-ابوظبي

إعتلى فارس المنتخب الوطني ونادي الجواد العربي حمزة الكسواني، قمة مسابقة فئة 130 سم، ضمن فعاليات بطولة أبوظبي الدولية لفروسية القفز عن الحواجز، التي يشارك نجوم المنتخب الوطني للفروسية، وتقام برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات العربية لفئة الأربع نجوم، وتقام للمرة الثانية بالعاصمة أبوظبي على أرضية رملية بميدان نادي أبوظبي للفروسية المحترفين.
وكان فرسان الأردن حصدوا نتائج ايجابيةـ اذ حلت الفارسة ميسم بشارات في المركز السادس لفئة 146-160سم، وحلت الفارسة سارة العرموطي في المركز السادس لفئة 145سم، والفارس حمزة الكسواني في المركز الثامن لفئة 145سم.
ويمثل الأردن في البطولة الفرسان: إبراهيم بشارات ونصوح كيالي وميسم بشارات وأحمد منصور وحمزة الكسواني وسارة العرموطي وستفين يعقوب وليان ومحمد المومني ومحمد الفار ورنيم الفار وعلي ومحمد أبو حمور وهيثم قصار ويوسف البكر.
وتشتمل البطولة على 16 شوطاً تجرى فعالياتها على مدى ثلاثة أيام، ويشارك فيها مئة وخمسون من فرسان وفارسات القفز من أوروبا والدول العربية وفرسان الأردن بمشاركة أكثر من 250 خيلاً، ويتنافسون على ألقاب وجوائز تصل إلى مليون ومائة ألف درهم في فئة المحترفين.
وتقام بقية المنافسات بواقع شوطين تتألف منهما البطولة الدولية من فئة النجمة الواحدة لخيول القفز الصغيرة، والمنافسات الدولية من شوطين للفرسان الشباب، وكذلك الأشبال، وشوطين للفرسان من فئة الجونيورز، ومثلهما لمشاركة الفرسان الأطفال.
ويتوقع أن تشهد البطولة منافسات مثيرة في فئة المحترفين كونها محطة مؤهلة لكأس العالم، وقد أكمل الفرسان والفارسات المشاركون استعداداتهم منذ وقت مبكر، حيث حرصوا على الحضور المبكر إلى أبوظبي لوضع اللمسات الأخيرة للاستعدادات وخوض المنافسات، من خلال التدريبات التي أجروها على المضمار.
وخصص لجوائز فئات الشباب 45 ألف درهم، وللأشبال 35 ألف درهم، وللأطفال 25 ألف درهم، وللخيول الصغيرة 70 ألف درهم.
وخصصت البطولة لمشاركة الفرسان المحترفين، ويتراوح ارتفاع حواجزها بين 130 و160سم، وتختتم بمنافسة الجولة التأهيلية لبطولة كأس العالم المقرر إقامتها في لاس فيجاس بأميركا.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"الكشافة والمرشدات الأردنية" تنظم ورشة اتكيت التعامل مع ذوي الاعاقه ودمجهم في الأنشطة شباب الأردن يزيد من أوجاع مغير السرحان الأهلي يتنفس الصعداء على حساب الرمثا فوزان لمنتخبي عمان في غرب آسيا للطائرة الشاطئية منتخب اليد يستعد للبطولة الآسيوية...بمواجهات مصرية تيفو الترجي التونسي يصنع الحدث عالميا ورئيس كولومبيا يتفاعل فرسان نادي الجواد العربي يهنئون الفارس سمو الأمير محمد والأميرة رجاء انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) الإتحاد يواصل صدارة الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات 2024 في تصريح خاص الى "سراب سبورت".. المهندي يبارك تأهل زيد ابو يمن لأولمبياد باريس انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي