سراب سبورت
مجلة رياضية

اجتماع النجوم في اليوم الأول لبطولة كأس السعودية للفروسية بجوائز تبلغ ٢٩.٢ مليون دولار امريكي

32 مجموعة من الفائزين العالمين المتصدرين للمراكز الأولى يتواجدون في كأس السعودية بإجمالي 964 مشارك ليوم السباق الجديد


سراب ـ الرياض ــ حصدت الجولة الأولى من يوم سباق كأس السعودية الذي تبلغ قيمة جوائزه 29.2 مليون دولار على مشاركات مثيرة للإعجاب، حيث شارك ما لا يقل عن 32 فائز من الفئة الأولى في السباق الكبير بشكل منفرد عبر ثمانية جولات.
تنطلق بطولة كأس المملكة العربية السعودية في مضمار سباق الملك عبد العزيز بالرياض يوم السبت 29 فبراير، 2020، بشكل جديد ومتميز في سباقات الخيل السعودية، ومن أبرزها إنشاء أول مضمار حلبة سباق في تاريخ المملكة.
سباق كأس السعودية، الذي أعد جوائز قدرها 20 مليون دولار، حصل على لقب أغلى سباق خيل في العالم، واستحوذ بشكل كبير على اهتمام أكثر من 140 مرشحاً يمثلون أربع قارات و16 دولة وأكثر من 60 مدربًا حول العالم.
المسابقة المميزة لمسافة 1800 متر من بين 143 حصانًا تتميز بحضور الفرسMidnight Bisouالحائز على لقب ماري نايت بيسو (الولايات المتحدة الأمريكية)، والذي تم تدريبه بواسطة ستيف آسموسن، والفائز بجائزة سيجار مايل للفئة الأولى والنجم الأول لأربع دورات ، ماكسموم سيكيورتي (الولايات المتحدة الأمريكية)، من تدريب جيسون سيرفيس، أيضا وصاحب المركز الثاني بوب بافيرت لكأس بريدر الكلاسيكي دربه ماكنزي (الولايات المتحدة الأمريكية).
كما حصلت سباقات الخيل الأولى من نوعها التي تقام في المملكة العربية السعودية على قائمة مميزة بأعداد المشتركين.
تشمل قائمة المشتركين في سباق حلبة نيوم ذو الـ 2100 متر على المضمار العشبي البالغ قيمته 2.5 مليون دولار، الحصان ذو أيدان أوبراين وماجيك واند من (أيرلندا) الذي أنهى حملة أستراليا بالفوز الساحق في سباق الفئة الأولى في ماكينون ستيكس شهر نوفمبر الماضي، بالإضافة إلى زميلها أنتوني فان دايك من (أيرلندا)، الحصان الفائز بديربي إبسوم.
نجح مؤخرًا الحصان بينباتل من (بريطانيا) في سباق سينجسبيل ستاكس على مضمار ميدان دبي. حيث قام بتدريبه سعيد بن سرور من فريق جودُلفين، وقد شارك بشكل مثير للاهتمام في كلٍ من سباق حلبة نيوم ذو الـ 2100 متر على المضمار العشبي وكذلك كأس السعودية على المسار الترابي.
يشارك أيضا النجمة اليابانية ناساو ستيكس في سباق حلبة نيوم والحائزة على جائزة قوودوود ، والذي تم تدريبها من قِبل ،ميتسورو هاسيدا و حاليًا في نيو ماركت، المملكة المتحدة.

يتميز سباق حلبة البحر الأحمر للقدرة والتحمل التي تضم أكثر من 3000 متر بمشاركة كيو جاردنز (أيرلندا) من تدريب أوبراين الفائز بعدة سباقات من الفئة الأولىوالرحّالة برينس أوف آرن من (بريطانيا)، والفائز بكأس ملبورن الذي يدربه تشارلي أبلبي كروس كونتر من (بريطانيا).
وفي الوقت نفسه، يتصدر سباق عبيَّه السعودي للجواد العربي ذو الـ 2000 متر علي المسار الترابي بقيمة 1.9 النجم المحلي طالب الخالدية من (المملكة العربية السعودية)، حيث أنه واحد من أصل ثلاثة مشاركين تم تدريبهم من قبل المدرب السعودي سعد بن مطلق..
أثنى توم رايان مدير السباقات الدولية الاستراتيجية لدى نادي الفروسية في المملكة العربية السعودية على المستويات القوية التي قدمت من قبل المشاركين والاهتمام العالمي في يوم السباق.
وقال: “لقد كان رد فعل الدولية على كأس السعودية رائعا “. ” وأضاف، لا يمكننا أن نكون أكثر سعادة من المشاركات التي تلقيناها، ونحن الآن نركز بشكل كامل على اليوم الأول لسباق كأس سعودية ليكون مذهلا وبالشكل الذي يرتقي إلى مستوى هذه المشاركات.”
سيتم الآن نقل الخيول المشاركة إلى الميادين، استنادًا إلى التصنيفات التي تم تخصيصها من قِبل بي اتش ايه ، سينيور هاند كابر ، و بيل سميث
و انضمَّ مايكل بروسر مدير سباق مضمار “نيوماركت” إلى فريق كأس السعودية للمشاركة في هذا الحدث .

شرح صورة
النجم ماكسيمم سيكيورتييشارك في بطولة كأس السعودية في 29 فبراير 2020 في مضمار سباق الملك عبد العزيز بالرياض.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"الكشافة والمرشدات الأردنية" تنظم ورشة اتكيت التعامل مع ذوي الاعاقه ودمجهم في الأنشطة شباب الأردن يزيد من أوجاع مغير السرحان الأهلي يتنفس الصعداء على حساب الرمثا فوزان لمنتخبي عمان في غرب آسيا للطائرة الشاطئية منتخب اليد يستعد للبطولة الآسيوية...بمواجهات مصرية تيفو الترجي التونسي يصنع الحدث عالميا ورئيس كولومبيا يتفاعل فرسان نادي الجواد العربي يهنئون الفارس سمو الأمير محمد والأميرة رجاء انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) الإتحاد يواصل صدارة الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات 2024 في تصريح خاص الى "سراب سبورت".. المهندي يبارك تأهل زيد ابو يمن لأولمبياد باريس انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي