كافة الحقوق محفوظة © 2021.
المجالي يرعى افتتاح منصة زين الرياضية للرياضات الإلكترونية
البيطار : نسبة الممارسين للألعاب الإلكترونية تزداد بنسبة “٣٠٪” لكل سنة
سراب _ مريم السرخي
رعى أمين عام اللجنة الأولمبية الأردنية ناصر المجالي اليوم افتتاح منصة زين الرياضية للرياضات الإلكترونية في مجمع الملك حسين في عمان.
وضاف المجالي ان هنالك اهتمام محلي ودولي بالرياضات الإلكترونية من قبل اللجنة الأولومبية الدولية واتحاد كرة القدم.
ونوه المجالي إلى وجود أبطال محليين في الرياضات الإلكترونية ممن لهم تاريخ في هذه الرياضات ومنهم “ميركل” بالإضافة إلى وجود فرق محلية وشركات استثمارية للرياضات الإلكترونية.
وعبر المجالي عن رغبته في تواجد مراكز أكثر للتدريب على الرياضات الإلكترونية بالتعاون مع شركة زين.
ولفت المجالي إلى دعم شركة زين للجنة الأولمبية حيث وفرت لهم مكاناً للتدريب على الرياضات الإلكترونية لمدة شهر كامل للمشاركة في بطولة الألعاب الإلكترونية الدولية وذلك قبل بطولة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة.
فيما تحدث المدير التنفيذي لقسم الإعلام والاتصال في شركة زين طارق البيطار قال: أنه نظراً للإقبال الشديد على منصة “زين للإبداع” ارتأت شركة زين أن تؤسس منصة للألعاب الإلكترونية.
وذكر البيطار الاحصائيات التي تخص الرياضات الإلكترونية وفقاً لشركة “سينسكا” و التي تتمثل بزيادة الممارسين للرياضة الإلكترونية بنسبة ٣٠٪ لكل سنة و زيادة عدد المتابعين لها حيث بلغ عددهم أكثر من ٦٠٠ مليون فرد إضافة إلى زيادة قيمة الاستثمارات للرياضات الإلكترونية لتبلغ أكثر من مليار ونص.
وبين الرئيس التنفيذي لشركة الأردن للرياضات الرقمية المهندس محمد كناكري أن “zesports” هي مركز للتدريب على الرياضات الإلكترونية مجهز بأحدث الأجهزة.
وذكر الأهداف من إنشاء منصة “zesports” والتي تتمثل بتدريب اللاعبين المحترفين و تدريب اللاعبين ممن يرغبون بالوصول إلى مرحلة الاحتراف بالإضافة إلى عمل ندوات عن الألعاب الإلكترونية ودعم اللاعبين ليشاركوا في المستقبل في بطولات عالمية.
وعرض كناكري الدراسات الدولية للألعاب الإلكترونية والتي احتوت على : نسب الأفراد الذين يلعبون الألعاب الإلكترونية في أميركا والتي بلغت ٧٥٪ و نسبة الأهالي الذين يعلمون بلعب أولادهم لهذه الألعاب والتي بلغت ٩٠٪
و نسبة اللاعبين ممن لديهم الوعي السياسي بالانتخابات والتي بلغت ٥٩٪ ونسبة ٥٤٪ من اللاعبين ذكور و٤٦٪ من الإناث و نسبة اللاعبين للرياضات الإلكترونية في العالم والتي بلغت ٦٥٪ بالإضافة إلى أن نسبة من يلعبون على الهاتف بلغت ٦٠٪ بالإضافة إلى نسبة اللاعبين على جهاز الكمبيوتر والتي بلغت ٥٢٪