سراب سبورت
مجلة رياضية

البريزات يرعى سباق الدراجات الهوائية لدعم السياحة والبيئة في البحر الميت

سراب_عمان

نفذت جمعية أصدقاء البحر الميت ومبادرة مسار الخير اليوم الجمعة، نشاطا رياضيا وترفيهيا، بهدف تسليط الضوء على منطقة البحر الميت، كواجهة مهمة للسياحة الداخلية والخارجية.
وزير الشباب د. فارس البريزات رعى سباق الدراجات الهوائية الذي شارك فيه عدد كبير من المهتمين بالقطاع السياحي والبيئي، وعدد من الرياضيين وأبناء المجتمع المحلي، بحضور رئيس بلدية الشونة الوسطى د. باسم المبيضين، ورئيس جمعية أصدقاء البحر الميت سعد أبو حمور والرئيس التنفيذي للجمعية زيد السوالقة، ومؤسس مبادرة مسار الخير محمد القرالة، حيث أخذ السباق مسار طريق البحر الميت من مقر الجمعية حتى مثلث منطقة الفنادق.
البريزات أشار أن هذا النشاط الرياضي الترفيهي يلتقي مع عدد من محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب وهي التي تتعلق بالترويج السياحي والحفاظ على البيئة، فضلا عن محور الشباب والنشاط البدني والصحة، وهو ما جسده مشاركة عدد كبير من المهتمين بممارسة النشاط البدني في منطقة سياحية مهمة.
فعاليات اليوم الرياضي تضمنت افتتاح مكتبة هي الأولى من نوعها في المنطقة أقامتها مبادرة مسار الخير في مقر جمعية أصدقاء البحر الميت، وكذلك مشغل لتصنيع وصيانة الدراجات الهوائية، والتي يتم تزويدها مجانا، للراغبين في التجول بالمنطقة، وممارسة الرياضة الترويحية والنشاط البدني.
الرئيس التنفيذي لجمعية أصدقاء البحر الميت زيد السوالقة ومؤسس مبادرة مسار الخير محمد القرالة أكدا على عمق العلاقة التي تربط بين المبادرة والجمعية، لما فيه خير أبناء منطقة الشونة ومرتادي منطقة البحر الميت، والذي يجعل لزاما على الجميع المحافظة على هذه المنطقة السياحية وتعزيز مواردها السياحية، فضلا عن مساعدة القرى النائية والمحرومة من الخدمات من خلال تقديم الخدمات الخيرية كالمكتبات وإقامة حملات النظافة وبعض المشاريع التجارية الصغيرة، مقدرين اهتمام وزير الشباب في دعم الأنشطة الرياضية الترفيهية التي تروج للسياحة والبيئة الأردنية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
افتتاح دورة الفروسية التأسيسية "1” لابناء العاملين و المتقاعدين لعام (2024) المنتخب الوطني البارالمبي لرفع الأثقال يختتم مشاركته في بطولة العالم مراكز الشباب في الكرك تشهد نشاطا ملموسا مبادرة كرك الخير للتمريض تقدم خدماتها للمرضى في الكرك...د.ثروت المعاقبة الكرة النسائية السعودية تطلق برنامج المعايشة في إسبانيا تحديد ملعب نهائي الكأس بين الحسين والوحدات طائرة قطر تواجه مصر في كأس التحدي العالمي بالصين المنتخب الوطني النسوي ت17 يواصل تحضيراته تأهبا لـ "البطولة الودية الثلاثية" رحلة بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب على وشك الانطلاق اختيار الور والبلبيسي لتمثيل السباحة الأردنية في أولمبياد باريس "الغويري "محطات هامة للجمباز الاردني ابرزها مشاركة ابو السعود في الاولمبياد والبطولة العربية للباركو... "الأولمبية" ترفض قرار اتحاد الملاكمة وتقبل عضوية النادي وعقيلان في الهيئة العامة للاتحاد والبطلان يش... بشار الحياري يطلق موقعًا إلكترونيًا خاصًا بأخبار ألعاب القوى الأردنية تحت اسم "جو تراك" (Jo Track) سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان ينطلق بمشاركة أردنية وفلسطينية ولبنانية الجمعة نادي الملك حسين بطلاً للنسخة الثالثة لكأس الأردن بالبريدج خشية الانتخابات المبكرة .. حكومة السوداني وجهة نظر رياضية ! حسين الذكر اختيار العداء معاذ الخوالدة للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 المدرب عمرو رضا: خطتنا منذ البداية تركزت على تجهيز لاعب اردني لبلوغ الاولمبياد العمايرة يشارك في لقاء رؤساء الجمعيات الكشفية العربية بدعوة من الإتحاد العام للكشافة والمرشدات المصر... يتطلع لتقديم عروض علي مستوي الوطن العربي بالصور.. العرض المصري "القطة العميا" يواصل التألق علي مسارح... والدة يونس العبداللات رئيس نادي النصر في ذمة الله الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح بطولة آسيا للمصارعة لفئتي تحت سن 17 و 23 عاماً المغربي سلامي مدربا للنشامى الأمير محمد بن طلال يعرب عن سعادته بلقاء العجالين ومرعى منتخب سيدات الطائرة الشاطئية المصري يتأهل لدور الـ 8 فى البطولة الأفريقية بالمغرب انطلاقة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الأردني للمحترفات لموسم 2024 ..غدا ناشئات السعودية تحت17 يدشن معسكره الإعدادي في عمّان رسالة ليست الحادية .. وصلتني عبر مسجات ما بعد الاطلنطي ! ... حسين الذكر اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية ثلاثية بمشاركة المنتخب النسوي ت 17 تصنيف "فيفا" الشهري.. الأرجنتين في الصدارة وتراجع السعودية وتقدم مصر والأردن