سراب سبورت
مجلة رياضية

بعثة سامز الطبية تجري الاف العمليات الجراحية للاجئين السوريين والمحتاجين    

سراب_عمان

رعى وزير الشباب د. فارس البريزات امس، ختام أعمال بعثة سامز الطبية، بحضور ممثلين من وزارتي التنمية الاجتماعية والصحة، وممثلين عن المراكز الطبية أقيمت فيها المبادرة وعدد كبير من المتطوعين من مختلف التخصصات الطبية.

البريزات شكر الأطباء على جهودهم الإنسانية والتي استفاد منها الاف المحتاجين المرضى من اللاجئين السوريين داخل وخارج المخيمات والمرضى الاردنيين، متناولا ما تحملته الدولة الأردنية من صعوبات جراء استضافة ما يزيد عن مليون ونصف المليون لاجئ، في ظل التحديات المالية وشح الموارد، والتي لم تقف عائقا أمام التوجيهات الملكية الهاشمية في استضافة كل من يطرق باب البحث عن الإمان والمأوى، حيث تشارك الأردنيون مع أشقائهم السوريون لقمة العيش، واحتضنوهم في تجمعاتهم السكنية وبيوتهم، معربا عن تقديره لما قدمته بعثة سامز من خدمات طبية جليلة بالتعاون مع وزارة الصحة والأطباء الاردنيين والمستشفيات، وهو ما أعطى املا بحياة أفضل للاشقاء.

 

وكانت البعثة التي يترأسها د. باسل أتاسي بدأت نشاطها في محافظات المملكة قبل أسبوع، وضمت 73 متطوعاً من مختلف أنحاء العالم، وشملت 17 اختصاصا طبيا.

من جانبه شكر أتاسي الاردن ملكا وحكومة وشعبا، على الجهود المبذولة في رعاية اللاجئين السوريين والتسهيلات المقدمة للمنظمات للعمل على تقديم الخدمات الطبية النوعية للمحتاجين، كما شكر المتطوعون على الخدمات الطبية المقدمة ومساهمتهم في إنجاح هذه المهمة.

وفي كلمة للدكتور وائل الحسامي أكد على اهمية الشراكة في العمل مع الشركاء من جمعيات ومنظمات محلية و دولية، لتنفيذ البرامج المشتركة لتقديم الخدمات الانسانية لمجتمعاتنا، حيث تعتبر البعثات الطبية التي تقوم بها منظمة سامز وبالشراكة مع وزارة الصحة نموذجا معبراً عن الشراكة الفعالة في هذا المجال.

يذكر أن البعثة قدمت أكثر من 3600 خدمة طبية في 25 موقعا منها 68 عملية قسطرة قلبية وتركيب 25 دعامة وعمليتا قلب مفتوح، و183 عملية جراحة للعيون، و38 عملية جراحة أسنان للأطفال، كما تم تقديم 4 محاضرات تعليمية في الجامعة الأردنية وفي مستشفى الجامعة الأردنية والمستشفى الإسلامي، وعلى هامش نشاط الحملة تم عقد ندوة تعليمية بعنوان “طب الكوارث” بالتعاون مع جمعية طب الطوارئ الأردنية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
مبادرة كرك الخير للتمريض تقدم خدماتها للمرضى في الكرك...د.ثروت المعاقبة الكرة النسائية السعودية تطلق برنامج المعايشة في إسبانيا تحديد ملعب نهائي الكأس بين الحسين والوحدات طائرة قطر تواجه مصر في كأس التحدي العالمي بالصين المنتخب الوطني النسوي ت17 يواصل تحضيراته تأهبا لـ "البطولة الودية الثلاثية" رحلة بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب على وشك الانطلاق اختيار الور والبلبيسي لتمثيل السباحة الأردنية في أولمبياد باريس "الغويري "محطات هامة للجمباز الاردني ابرزها مشاركة ابو السعود في الاولمبياد والبطولة العربية للباركو... "الأولمبية" ترفض قرار اتحاد الملاكمة وتقبل عضوية النادي وعقيلان في الهيئة العامة للاتحاد والبطلان يش... بشار الحياري يطلق موقعًا إلكترونيًا خاصًا بأخبار ألعاب القوى الأردنية تحت اسم "جو تراك" (Jo Track) سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان ينطلق بمشاركة أردنية وفلسطينية ولبنانية الجمعة نادي الملك حسين بطلاً للنسخة الثالثة لكأس الأردن بالبريدج خشية الانتخابات المبكرة .. حكومة السوداني وجهة نظر رياضية ! حسين الذكر اختيار العداء معاذ الخوالدة للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 المدرب عمرو رضا: خطتنا منذ البداية تركزت على تجهيز لاعب اردني لبلوغ الاولمبياد العمايرة يشارك في لقاء رؤساء الجمعيات الكشفية العربية بدعوة من الإتحاد العام للكشافة والمرشدات المصر... يتطلع لتقديم عروض علي مستوي الوطن العربي بالصور.. العرض المصري "القطة العميا" يواصل التألق علي مسارح... والدة يونس العبداللات رئيس نادي النصر في ذمة الله الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح بطولة آسيا للمصارعة لفئتي تحت سن 17 و 23 عاماً المغربي سلامي مدربا للنشامى الأمير محمد بن طلال يعرب عن سعادته بلقاء العجالين ومرعى منتخب سيدات الطائرة الشاطئية المصري يتأهل لدور الـ 8 فى البطولة الأفريقية بالمغرب انطلاقة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الأردني للمحترفات لموسم 2024 ..غدا ناشئات السعودية تحت17 يدشن معسكره الإعدادي في عمّان رسالة ليست الحادية .. وصلتني عبر مسجات ما بعد الاطلنطي ! ... حسين الذكر اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية ثلاثية بمشاركة المنتخب النسوي ت 17 تصنيف "فيفا" الشهري.. الأرجنتين في الصدارة وتراجع السعودية وتقدم مصر والأردن طائرة الترجي تحصد لقب كأس تونس طائرة قطر تتوج بكأس التحدي الآسيوي جمعية بيت التراث والفنون ودارة حمزة ينظمان نادي صيفي