سراب سبورت
مجلة رياضية

الشقيقان “عشيش” ينتصران وينتقلان إلى نزال التأهل لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠

 

 

سراب_عمان

تأهل الشقيقين حسين وزياد عشيش ، لاعبا المنتخب الوطني ، إلى الدور ربع النهائي من منافسات بطولة الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ عن قارتي آسيا وأقيانوسيا.

 

ونجح اللاعبان ، مساء اليوم الجمعة ، في تجاوز نزالهما الأول ليتأهلان إلى الدور الحاسم نحو التأهل إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ وسط حضور جماهيري كبير في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

 

ونجح حسين عشيش والذي سبق وأن تأهل إلى أولمبياد ريو ٢٠١٦ في تحقيق الفوز على اللاعب الكوري الجنوبي ، كيم هيونغ كيو ، بدور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٩١ كغم وسط سيطرة كاملة لـ”عشيش” على النزال.

وسيلتقي حسين في الدور ربع النهائي يوم الأحد القادم مع لاعب ساموا ، بلودسكي ، والذي نجح بدوره في الفوز على اللاعب الأسترالي براندون.

 

من جانبه فاز زياد عشيش في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٦٩ كغم على اللاعب الأسترالي ملايا جيسون.

وسُيلاقي زياد في الدور ربع النهائي والحاسم نحو التأهل للأولمبياد ، لاعب ساموا ، ماريون فوستينو ، يوم الأحد أيضاً.

 

يذكر أن اللاعبان ، عبادة الكسبة (وزن تحت ٦٣ كغم) وعدي الهنداوي (وزن تحت ٨١ كغم) كانا قد تأهلا أيضاً يوم أمس إلى الدور ربع النهائي من المنافسات.

 

وفيما يلي نتائج اليوم الرابع من بطولة الملاكمة المؤهلة إلى الأولمبياد :

منافسات السيدات :

 

اللاعبة المنغولية ، يورنبيليج ، تُحقق الفوز على اللاعبة النيوزيلندي ، نيكولسون أريان ، في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٦٩ كغم.

 

اللاعبة التايلاندية ، مانيكون بايسون ، تُحقق الفوز على اللاعبة الطاجيكستانية ، بوبويوروفا نيلوفا ، في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٦٩ كغم.

 

المنغولية مانخبات تُحقق الفوز على لاعبة الصين تايبيه ، بي هاي ، في دور الـ ١٦ ضمن منافسان وزن تحت ٧٥ كغم.

 

اللاعبة الكازاخستانية ، خالزوفا فالنتينا ، تُحقق الفوز على اللاعبة الكورية الجنوبية ، تشوي سويون ، في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٦٩ كغم.

 

اللاعبة الأوزبكية ، ميليفا مافتوناخون ، تُحقق الفوز على اللاعبة اليابانية كيتو ماي ، في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٦٩ كغم.

 

اللاعبة الكازاخستانية ، ناديزدا ، تُحقق الفوز على اللاعبة الأوزبكية خاميدوفا نافباخور ، في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٧٥ كغم.

اللاعبة الكورية الجنوبية ، سيونغ سويون ، تُحقق الفوز على اللاعبة اليابانية ، تسوبا أريسا ، في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٧٥ كغم.

منافسات الرجال :

 

الأوزبكي ، عثمان باتوروف ، المصنف الأول على وزن تحت ٦٩ كغم ، والحائز على الميدالية البرونزية في بطولة العالم الأخيرة وبطل آسيا ، يُحقق الفوز على اللاعب روي دومينيك ، في دور الـ ١٦.

 

الصيني تشيونغ يُحقق الفوز علي اللاعب الباكستاني سيب جول في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٦٩ كغم.

 

الطاجيكستاني بولتاييف دافلات يُحقق الفوز على اللاعب المنغولي سانداجيوسرين في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٩١ كغم.

 

البحريني لاتيبوف دانيس يُحقق الفوز على اللاعب الكوري الجنوبي ، سونغ ، في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن فوق ٩١ كغم.

 

الطاجيكستاني زوخوروف سيوفوش يُحقق الفوز على اللاعب ليولا في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن فوق ٩١ كغم.

 

لاعب جزر ساموا ماريون فوستينو يُحقق الفوز على اللاعب العراقي كاظم زاده بوشر في دور الـ ١٦ ضمن منافسات تحت ٦٩ كغم.

 

لاعب منتخبنا الوطني ، زياد عشيش ، المصنف الرابع على فئة وزن تحت ٦٩ يُحقق الفوز على اللاعب الأسترالي ملايا جيسون في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٦٩ كغم.

 

لاعب جزر ساموا ، بلودسكي يُحقق الفوز على اللاعب الأسترالي براندون في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٩١ كغم.


لاعب منتخبنا الوطني ، حسين عشيش ، يُحقق الفوز على اللاعب الكوري الجنوبي ، كيم هيونغ كيو ، في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٩١ كغم.

 

اللاعب الياباني ، اوكازا ، المصنف الثالث على وزن تحت ٦٩ كغم يُحقق الفوز على لاعب الصين تايبيه بان هونغ مينغ في دور الـ ١٦

 

اللاعب الهندي ، كريشنا فيكاس ، يُحقق الفوز على اللاعب القرغيزستاني ، نور سلطان ، في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٦٩ كغم.

اللاعب التايلاندي ، ماسوك وتيشاي ، يُحقق الفوز على اللاعب البحريني عبدالله كارفو في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٦٩ كغم.

 

اللاعب الكازاخستاني ، زوسوبوف أبليخان ، المصنف الثاني على فئة وزن تحت ٦٩ كغم يُحقق الفوز على اللاعب المنغولي ، باتومور ، في دور ١٦.

 

اللاعب الأوزبكي ، تورسونوف سانجار ، يُحقق الفوز على اللاعب العراقي محمد طارق في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٩١ كغم.

 

اللاعب الإيراني ، شريفي طوفان ، يُحقق الفوز على اللاعب الصيني “هان” في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٩١ كغم.

 

اللاعب السوري علاء الدين غصون يُحقق الفوز غلى اللاعب الهندي “نامان” في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٩١ كغم.

الملاكمان حسين وزياد عشيش يهديان فوزهما بالتصفيات الأولمبية لوالدتهما

 

أهدى الشقيقين ، حسين وزياد عشيش ، فوزهما بنزالهما الأول في بطولة الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ عن قارتي آسيا وأقيانوسيا إلى والدتهما بمناسبة عيد ميلادها والذي يُصادف اليوم الجمعة.

 

ونجح اللاعبان في التأهل إلى الدور ربع النهائي من منافسات وزنيهما بعد فوزهما في نزالهما الأول بدور الـ ١٦ ليتأهلان إلى الدور ربع النهائي ليصبحان على بُعد خطوة واحدة من التأهل لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

 

وكانت مشاعر الفرح حاضرة بقوة في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بعد فوز اللاعبان وقدما التهنئة لوالدتهما بمناسبة عيد ميلادها.

 

وقال حسين عشيش في أعقاب فوزه على اللاعب الكوري الجنوبي ، كيم هيونغ كيو ، ضمن منافسات وزن تحت ٩١ كغم :” الأمر الذي جعلني أقدم كل ما لدي في نزال اليوم هو عيد ميلاد والدتي حيث قطعت وعداً مع شقيقي زياد على الفوز واهداء التأهل لها”.

وأكمل حسين قائلاً :” هذا النزال كان مهم جداً نحو التأهل لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ ، فاللاعب الكوري الجنوبي جيد جداً ، وأعتقد أنني قطعت شوطاً كبيراً نحو التأهل”.

 

من جانبه فاز زياد عشيش في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٦٩ كغم على اللاعب الأسترالي ملايا جيسون.

 

وقال زياد عشيش عقب انتصاره :” أهدي هذا الانتصار لوالدتي بمناسبة عيد ميلادها ولكل الجماهير الأردنية التي ساندتني من على المدرجات بكل حماس الأمر الذي جعلني أشعر بثقة كبيرة ساهمت في تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور ربع النهائي.

 

وسيلتقي حسين في الدور ربع النهائي يوم الأحد القادم مع لاعب ساموا ، بلودسكي ، والذي نجح بدوره في الفوز على اللاعب الأسترالي براندون.

 

وسُيلاقي زياد في الدور ربع النهائي والحاسم نحو التأهل للأولمبياد ، لاعب ساموا ، ماريون فوستينو ، يوم الأحد أيضاً.

الوادي والشمري يظهران يوم غد في بطولة الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠

 

ستهل لاعبا المنتخب الوطني ، محمد الوادي وريم الشمري ، يوم غد السبت ، مشاركتهما في بطولة الملاكمة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو ٢٠٢٠) عن قارتي آسيا وأقيانوسيا والتي تستضيفها صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بمشاركة ٢٢١ ملاكم وملاكمة يمثلون ٣٥ دولة.

 

وسيلتقي “الوادي” في دور الـ ١٦ ضمن منافسات وزن تحت ٥٧ كغم مع اللاعب الإندونيسي ، هاري اغوستو ، خلال الفترة المسائية وسيبدأ النزال عند الساعة ٧:٤٥ مساءً (تقريباً).

 

واذا تمكن “الوادي” من الفوز وتجاوز عقبة الإندونيسي اغوستو فإنه سيلتقي في الدور ربع النهائي مع الفائز من نزال الكوري الجنوبي هام سانجميونج والمنغولي تسيندباتار.


ويتأهل عن وزن تحت ٥٧ كغم ستة لاعبين إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ ، وهذا يعني أن اللاعب الخاسر في الدور ربع النهائي سيكون أمامه فرصة اخرى للتأهل من خلال تحقيقه فوز واحد بعد ذلك.


من جانبها ستفتتح اللاعبة ريم الشمري مشاركتها في منافسات وزن تحت ٥١ كغم حيث ستلتقي في دور الـ ١٦ مع اللاعبة الطاجيكستانية سمية قاسيموفا قرابة الساعة ٥:١٥ مساءً.

 

وفي حال تمكنت “الشمري” من الفوز على اللاعبة الطاجيكستانية فإنها ستتأهل إلى الدور ربع النهائي وستلتقي مع الفائزة من نزال الفيتنامية نغوين ثي تام والصينية تشانغ يوان.

 

وسيتأهل عن وزن تحت ٥١ ضمن منافسات السيدات ، ٦ لاعبات إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

 

يذكر أن كل من الملاكمين عبادة الكسبة وعدي الهنداوي وزياد عشيش وحسين عشيش تمكنوا من الفوز في نزالتهم الأولى والتأهل إلى الدور ربع النهائي والحاسم نحو التأهل لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال...