سراب سبورت
مجلة رياضية

“جرعة إيجابية” فراس بشاره الطعامنه

 

مدرب مبادرة “موهبتي”

بأشراف هبه دعاس شتيوي

جمعية بيت التراث والفنون

لا أحد يستطيع إنكار صعوبة وقتنا الحالي و شدّة ظرفنا الإستثنائي و كميّة التّحدّيات التي نواجهها في كل يوم في هذا الزمن الصعب و القاسي على العالم بأسرِه ، فهذه الدوافع هي التي جعلتني أخطّ هذه الكلمات إيماناً منّي بأنه يجب أن نكون رسلاً للخير ، فلذلك علينا نشر بعض وسائل القوة الإيجابيّة ، و أحدّ أهمّ هذه الوسائل هي التّمرّد الإيجابي على الذّات

 

فلو إقتنع كلّ شخصٍ منّا بعبارة ( نعم، أنا قادر على التغيير ) و ردّدها بذهنِه يوميّاً ، و حاول على تطبيقها تدريجياً فحتماً سيلحظ فارقاً في نظام حياتِه ممّا سيؤثر إيجاباً على صحّته و صحّة علاقتهِ مع الآخرين و علاقته مع نفسِه .

 

و أن نتذكّر دائما بأن ” رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة ” و نتأكد حينها أننا فعلا قادرين على تغيير العالم بأسره ، لكن الأهمّ أن نبدأ بتغيير أنفسنا أولا .

 

فقد حان الوقت لنزع هذا القناع الذي يشتّت نظراتنا و تطلعاتنا للمستقبل و يغشي رؤيانا لما هو أجمل

“فدائماً في الحياة ما يستحق العيش ”

حتى و إن ضاقت بنا الدّنيا و تزعزعت ثقتنا بما هو آتٍ ، فيجب أن ندرك أنه لا شفاء دون دواء ، ولا دواء دون مرار.

فمهما حاولنا عيش حياة وردية فلا بد من مصادفة بعض العقبات في الدّرب لكن يكمُن حلّها في نظرتنا الإيجابية و النّظر للنصف المملوء من الكأس . و أن نتّخذ من كلِّ حدثٍ عبرة و خبرة نستفيد بها في باقي رحلتنا مع الحياة و كما يقال “اللبيب من الاشارة يفهم” .

 

فدعوني أوجّه رسالتي لكل فرد من مجتمعي :

تجرّأ يا إنسان و حطّم ذاك الجدار الحاجب و تخطّى كل تلك العقبات لأنك قادر ، قادر ، قادر على فعل كل هذا و أكثر

عِش لنفسك ، كفاكَ من تقديم التنازلات لأُناسٍ لا يستحقّونها !

آن الأوان لتكون حرّاً ، منطلقاً في آفاق الإبداع و الإبتكار .

آن الأوان لتكون مستقلاً ، متحرّراً و منفتحاً على كميّة الأمور التي تدور من حولك .

و لكي تبدي رأيك في كل كبيرةٍ و صغيرة .

آن الأوان لتَجِد نفسك ، لكي تصنع هويتك الخاصّة بك ، دون ضوابط أو روابط و لِكَي توقِف حُكم الآخرين عليك ، و تكون حاكماً عادلاً لقضايا حياتك و ناقِداً مهذِّباً لنفسِك .

و لكي تمنع البشر من تشكيلك كقطعةٍ من الصِّلصال بين أيديهِم .

كوّن نَفسَكَ بنفسِك ، و امحُ تشتّت أفكارِك و وازِن بين عقلِك و قلبِك في إتّخاذِ قرارك.

آن الأوان لتكتشف ذاتَك و تهذّبها بالطّريقة التي تراها أنت مناسبة و مثالية

و لا تنسَ أن تبتسم للحياة و تعزِف ألحانَ فَرَحِك على نغمِ قيثارة الحب و الأمل و التفاؤل و تتمايل على صوتِ زقزقة طيور الراحة و الطُمأنينة بداخلِك

يجب عليك أن تبتهج ؛ لأن اللحظة التي تذهب لن تعود بتاتاً.

 

أهي كما يقال : “حياةٌ نعيشها مرّة واحدة ” ؟؟

لا فكلّ يومٍ هو بمثابةِ حياة بأكملها ، فلا تتظر لشاطئ الحياة بل إسعَ للخوض و الغوص لأعمق بقعة في بحر الحياة و تأمل جمال و روعة مرجانِه و تنوّع أصناف أَحيائِه فهذا التّنوّع هو الذي يجعل للحياة نكهة و طعم فلولا إختلافاتنا لكُنّا سنعيشُ حياةً روتينيّة مملّة ، و الملل يقتل المتعة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المنتخبات العمانية تواصل تألقها بالفوز على العراق والبحرين الحدث الأول من نوعه في ”عرض ترويض الخيول” السفير البريطاني يكرم "الفارسة كارلا دير" في أكاديمية عالي... "الكشافة والمرشدات الأردنية" تنظم ورشة اتكيت التعامل مع ذوي الاعاقه ودمجهم في الأنشطة شباب الأردن يزيد من أوجاع مغير السرحان الأهلي يتنفس الصعداء على حساب الرمثا فوزان لمنتخبي عمان في غرب آسيا للطائرة الشاطئية منتخب اليد يستعد للبطولة الآسيوية...بمواجهات مصرية تيفو الترجي التونسي يصنع الحدث عالميا ورئيس كولومبيا يتفاعل فرسان نادي الجواد العربي يهنئون الفارس سمو الأمير محمد والأميرة رجاء انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) الإتحاد يواصل صدارة الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات 2024 في تصريح خاص الى "سراب سبورت".. المهندي يبارك تأهل زيد ابو يمن لأولمبياد باريس انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي