سراب سبورت
مجلة رياضية

“الأيدي الواعدة”.. أميرة العطاء * ريما العبادي

جمعية الأيدي الواعدة الخيرية.. إسم بارز على ساحة العمل الإجتماعي الخيري التطوعي الأردني، بفضل برامج النشاطات المتنوعة التي تنهض بها الجمعية، على مختلف المستويات الإنسانية والثقافية والرياضية سنويا، وبفضل الإدارة الحكيمة والعطاء والجهد الكبيرين لصاحبة السمو الملكي الأميرة عالية الطباع رئيسة مجلس إدارة الجمعية.
وعند ذكر جهود القائمين على إدارة شؤون جمعية الأيدي الواعدة، نستذكر الدور المحوري الذي ينهض به الإستاذ عزمي شاهين مدير عام الجمعية، في إشرافه المباشر ومتابعته اليومية لتنفيذ برامج نشاطات الجمعية المختلفة، يرافقه في ذلك كادر إداري يتمتع بخبرات مميزة في مختلف المجالات، منهم الإستاذ عادل عودة الإداري والمدرب الرياضي المعروف،الاستاذعصام خوري، والسيدة إيمان العزب التي انضمت مؤخرا وشكل وجودها إضافة .
وتنطلق جمعية “الأيدي الواعدة” في برامج عملها، من إحساس مجلس إدارتها برئاسة سمو الأميرة عالية الطباع، الدائم بالمسؤولية تجاه الوطن ومختلف شرائحه الإجتماعية، وخصوصا شريحة الشباب كونهم يمثلون حاضر الوطن ومستقبله.
ولعل الحديث عن برامج جمعية الأيدي الواعدة الخيرية، يحتاج إلى مساحة إعلامية واسعة، للإحاطة بكل الخدمات النوعية التي تقدمها الجمعية للمجتمع الأردني، ويكفي هنا الإشارة إلى أن من أوجه “الخير” اللافتة التي تقوم بها الجمعية، تقديم منح دراسية لنحو 80 طالبا وطالبة في مختلف الجامعات الأردنية هذا العام، حيث بلغ عدد الطلبة من ساعدتهم الجمعية منذ تأسيسها في العام 1989،  ممن تخرجوا أو لا يزالون على مقاعد الدراسة نحو 800 طالبا وطالبة وفي مختلف التخصصات، مما خفف الأعباء المادية على  أسر هؤلاء الطلبة.
وعلى المستوى الإجتماعي، وحسب المعطيات الرقمية قامت الجمعية وخلال شتاء العام الماضي، بمساعدة نحو 2500 أسرة موزعين على مساحة الوطن، من خلال تقديم (معونة الشتاء) لهؤلاء الآسر، وهو من نشاطات الجمعية السنوية.
ومن أوجه إهتمام الجمعية بالشأن الشبابي والرياضي، تعقد الجمعية مؤتمرها الشباب (الطلابي) سنويا، بمشاركة عدد كبير من الطلبة الأردنيين والعرب، والذي من أبرز أهدافه تعريف الطلاب بجمعية الأيدي الواعدة وبرامج نشاطاتها، وتنفيذ برنامج تمارين عملية (إتصال وتواصل) فيما بين المشاركين، والتدريب على مهارات القيادة وبناء القدرات، وتعزيز مفهوم العمل التطوعي.
وفي المجال الرياضي، تنظم الجمعية البطولة السنوية لكرة السلة المدرسية للطالبات، التي تشارك فيها العديد من فرق المدارس الخاصة، وهو النشاط الذي يهدف إلى دعم وتشجيع الرياضة الوطنية على مستوى القاعدة العريضة، التي هي أساس إكتشاف المواهب ودعم بناء المنتخبات الرياضية الوطنية.
تستحق جمعية الأيدي الواعدة، والقائمين على إدارة شؤونها، عظيم الشكر والإمتنان.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
نجم التنس التونسي والعربي إسكندر المنصوري يتوج بلقب مسابقة زوجي بطولة بريست الفرنسية المفتوحة بتنظيم من اكاديمية النخب العلمية و بالتعاون مع مستشفى الاسراء ختام دورة الكتابة الفعالة وتطوير إجراء... الشديفات: تهيئة المرافق الرياضية أولوية عملنا في تفعيل الحركة الشبابية والرياضية برعاية الأميرة آية بنت فيصل.. انطلاق فعاليات مؤتمر "التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في علوم الرياضة" ا... فروسية الاردن للقفز عن الحواجز تشارك  في كأس اسيا للشباب "خلوة مستقبل الرياضة" تبحث دور الرياضة الجامعية في تعزيز الصحة النفسية والنشاط البدني لدى الطلاب وأه... "صغار الأخضر" يتوجون بلقب بطولة الفرسان الودية للواعدين في ختام أعمال الكونغرس الـ85 للاتحاد الدولي للجمباز بالدوحة..إدراج "الجمباز لذوي الاحتياجات الخاصة" الإتحاد الأردني للكراتيه يعلن أسماء الناجحين في فحص الترقية انطلاقة جمنزياد البحرين الدولي 2024...بمشاركة المنتخبات المدرسية الأردنية مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الأردنية يلتقي بالرياضيين الأبطال المشاركين في بارالمبيك باريس 2024 اللبناني روجيه فغالي بطلا لسباق البانوراما وهشام النجار ثانيا وأمير النجار ثالثا الجمباز المصري يسيطر على اللجان الفنية فى انتخابات الاتحاد الدولي بقطر إعادة انتخاب الياباني اتانابي رئيسا للاتحاد الدولي للجمباز  والقطري الهتمي نائبا في اجتماعات الكونغر... "وحداتي 19" يخسر موقعة الرمثا بهدف جامعة مؤتة تكرم أبطال إنجاز بارالمبيك باريس 2024 انطلاق اجتماعات الكونغرس الـ85 للاتحاد الدولي للجمباز بالدوحة..بمشاركة الأردن "اتحاد الفروسية" يرصد 3 ملايين درهم جوائز لبطولة الإمارات لقفز الحواجز شرارة: شاركت في الوقت المناسب.. والدوري مازال طويلا نادي النصر يحتفل بإنجازات فريق السيدات لكرة الطائرة دعم رياضة "الكندو" kendo وتعزيز الدبلوماسية الرياضية محورا لقاء وزير الشباب والرياضة بممثلي الرابطة ... إتحاد الفروسية الملكي يعلن عن تأجيل سباق الحسين الدولي للقدرة والتحمل عمان الأهلية تشارك بمؤتمر الرياضة الأول لمدارس الكلية العلمية الاسلامية برئاسة طويقات منتخب وزارة التربية يغادر للمشاركة في "الجمنزياد" المدرسي العالمي منتخبنا تحت 17 يخسر أمام هونج كونج الحاج يهدي الفوز للحسين إربد أمام ناساف المهندس صالح الغويري إلى قطر لحضور اجتماعات دولي الجمباز انتخابات مجلس النواب الاردني: تنوع حزبي يعيد تشكيل التحالفات وحكومة جعفر حسان تسعى للثقة مباراة ودية في خماسيات كرة القدم في جامعة إربد الأهلية رأفت علي: تأهل الوحدات لم يحسم بعد وتنتظرنا مرحلة إياب شاقة