سراب سبورت
مجلة رياضية

“الأيدي الواعدة”.. أميرة العطاء * ريما العبادي

جمعية الأيدي الواعدة الخيرية.. إسم بارز على ساحة العمل الإجتماعي الخيري التطوعي الأردني، بفضل برامج النشاطات المتنوعة التي تنهض بها الجمعية، على مختلف المستويات الإنسانية والثقافية والرياضية سنويا، وبفضل الإدارة الحكيمة والعطاء والجهد الكبيرين لصاحبة السمو الملكي الأميرة عالية الطباع رئيسة مجلس إدارة الجمعية.
وعند ذكر جهود القائمين على إدارة شؤون جمعية الأيدي الواعدة، نستذكر الدور المحوري الذي ينهض به الإستاذ عزمي شاهين مدير عام الجمعية، في إشرافه المباشر ومتابعته اليومية لتنفيذ برامج نشاطات الجمعية المختلفة، يرافقه في ذلك كادر إداري يتمتع بخبرات مميزة في مختلف المجالات، منهم الإستاذ عادل عودة الإداري والمدرب الرياضي المعروف،الاستاذعصام خوري، والسيدة إيمان العزب التي انضمت مؤخرا وشكل وجودها إضافة .
وتنطلق جمعية “الأيدي الواعدة” في برامج عملها، من إحساس مجلس إدارتها برئاسة سمو الأميرة عالية الطباع، الدائم بالمسؤولية تجاه الوطن ومختلف شرائحه الإجتماعية، وخصوصا شريحة الشباب كونهم يمثلون حاضر الوطن ومستقبله.
ولعل الحديث عن برامج جمعية الأيدي الواعدة الخيرية، يحتاج إلى مساحة إعلامية واسعة، للإحاطة بكل الخدمات النوعية التي تقدمها الجمعية للمجتمع الأردني، ويكفي هنا الإشارة إلى أن من أوجه “الخير” اللافتة التي تقوم بها الجمعية، تقديم منح دراسية لنحو 80 طالبا وطالبة في مختلف الجامعات الأردنية هذا العام، حيث بلغ عدد الطلبة من ساعدتهم الجمعية منذ تأسيسها في العام 1989،  ممن تخرجوا أو لا يزالون على مقاعد الدراسة نحو 800 طالبا وطالبة وفي مختلف التخصصات، مما خفف الأعباء المادية على  أسر هؤلاء الطلبة.
وعلى المستوى الإجتماعي، وحسب المعطيات الرقمية قامت الجمعية وخلال شتاء العام الماضي، بمساعدة نحو 2500 أسرة موزعين على مساحة الوطن، من خلال تقديم (معونة الشتاء) لهؤلاء الآسر، وهو من نشاطات الجمعية السنوية.
ومن أوجه إهتمام الجمعية بالشأن الشبابي والرياضي، تعقد الجمعية مؤتمرها الشباب (الطلابي) سنويا، بمشاركة عدد كبير من الطلبة الأردنيين والعرب، والذي من أبرز أهدافه تعريف الطلاب بجمعية الأيدي الواعدة وبرامج نشاطاتها، وتنفيذ برنامج تمارين عملية (إتصال وتواصل) فيما بين المشاركين، والتدريب على مهارات القيادة وبناء القدرات، وتعزيز مفهوم العمل التطوعي.
وفي المجال الرياضي، تنظم الجمعية البطولة السنوية لكرة السلة المدرسية للطالبات، التي تشارك فيها العديد من فرق المدارس الخاصة، وهو النشاط الذي يهدف إلى دعم وتشجيع الرياضة الوطنية على مستوى القاعدة العريضة، التي هي أساس إكتشاف المواهب ودعم بناء المنتخبات الرياضية الوطنية.
تستحق جمعية الأيدي الواعدة، والقائمين على إدارة شؤونها، عظيم الشكر والإمتنان.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منافسة مثيرة وسطوة على ألقاب الكبار لفرسان الجواد العربي في دوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز على مركز افرست للاعلام .. مركز التسوية الرياضية رؤية وثقافة انطلاق البطولة العربية الأولى للباركور شكر على تعازٍ / الدكتور ابراهيم سالم العليوات العبادي (ابو راشد ) من عشيرة العليوات - قبيلة عباد د.حمدان يرعى حفل "الطاولة "التكريمي للاعب المنتخب الوطني زيد أبو يمن بمناسبة تأهله إلى دورة الألعاب ... ثابت المهيرات بطلا للجولة الثانية من بطولة الأردن للدفع الرباعي ومجموعة "برو" اختتام معسكر مسارات سياحية في مركز شباب وشابات الزرقاء النموذجي حسين الذكر يكتب ...سالني أحد المشجعين .. هل يحق لنا العمل في إدارات الأندية ! لاعبو المنتخب الوطني للفئات العمرية بكرة الطاولة يواصلون تألقهم في بطولة السليمانية الدولية أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة الكرك الجواد العربي... يستضيف الجولة الثالثة من الدوري الأردني لرياضة القفز...الجمعة تخريج "دورة تدريب المدربـين على نظام ( Age Group ) الدولي في اتحاد الجمباز ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون جلسة تعريفية لجائزة الحسين بن عبدالله بجامعة مؤتة الناشطة الاجتماعية والتربوية الفاضلة وصال الدبوبي تخوض الانتخابات النيابية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة (عباد -العليوات) فتح باب المشاركة ببطولة الناشئين في الأردن ٢٠٢٤ أيلة تدعم برنامج التدريب في قسم العلوم الفندقية والسياحية بكلية العقبة الجامعية-جامعة البلقاء التطبق... وزارة الشباب وبالتعاون مع جمعية البنوك في الأردن تنظم جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل ا... القناص وشعث يبحثان أوجه التعاون  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تستضيف جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي اختتام معسكر التربية الإعلامية والمعلوماتية بمديرية شباب الكرك إعلان قائمة المشاركين في الجولة الثانية من بطولة الأردن لسباقات الدفع الرباعي رئيس وإدارة نادي كفرسوم تثمن دور سمو الأمير علي في تطوير كرة القدم الأردنية تواصل الاستعدادات للبطولة العربية الأولى للباركور بتنظيم من "الاتحادين العربي للجمباز والأردني" مدارس المدار الدولية تدعم بطولة العالم لكرة الطاولة التي تقام بالأردن أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة معان رفعت وسباحة مصرية".. ضحايا الرياضة المصرية في أسبوع جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي في جامعة الحسين بن طلال انطلاق معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون في بيت شباب إربد.