سراب سبورت
مجلة رياضية

الأمير فيصل يترأس اجتماع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية عبر تقنية الاتصال المرئي لمناقشة تداعيات توقف النشاط الرياضي

سراب_عمان

ترأس سمو الأمير فيصل بن الحسين ، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية ، صباح اليوم الإثنين ، اجتماع مجلس إدارة اللجنة ، عبر تقنية الاتصال المرئي ، والذي نوقش خلاله تداعيات استمرار توقف النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا (كوفيد – ١٩) .

 

وتخلل الاجتماع استعراض الأضرار الإقتصادية والفنية والصحية مع استمرار اغلاق الأندية والمراكز والتجمعات الرياضية ومساعي فريق العمل الذي تم تشكيله مؤخراً من قِبل اللجنة الأولمبية الأردنية لإدارة هذا الملف من خلال تقديمه توصياته للحكومة لعودة القطاع الرياضي مع ضمان اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.

 

 

 

وكانت اللجنة الأولمبية الأردنية قد أعلنت يوم ١٤ أذار الماضي تعليق كافة النشاطات الرياضية وإلزام جميع الاتحادات الرياضية بهذا القرار بناءً على قرار رئاسة الوزراء وبما يتماشى مع الاجراءات الوقائية لتجنب أسباب العدوى بفيروس كورونا.

 

 

 

وتخلل الاجتماع كذلك استعراض أبرز المشاكل التي بدأت تعاني منها الاتحادات الرياضية بسبب توقف النشاط الرياضي وهو الذي أثر على تدريبات المنتخبات الوطنية وأجبر الرياضيين على الاكتفاء بالتدريبات المنزلية والفردية.

 

 

 

من جهة اخرى ، قدم فريق العمل الذي شكلته اللجنة الأولمبية الأردنية لإدارة ملف توقف النشاط الرياضي ، “خطة عودة العمل في قطاع الرياضة” للحكومة والجهات المعنية بالتعاون مع وزارة الشباب.

 

 

 

وتضمنت الخطة المُقدمة الالتزام بكافة المعايير الصحية المنبثقة عن الحكومة مع التأكيد على أن اللجنة الأولمبية الأردنية ستكون حريصة كل الحرص على الالتزام بكافة المعايير الصحية المنبثقة عن الحكومة وستبذل كافة الجهود للمحافظة على سلامة جميع العاملين في القطاع الرياضي.

 

 

 

وتشمل الخطة على مباشرة العمل في مقر اللجنة والاتحادات الرياضية والمراكز والأندية الرياضية المنتسبة لهذه الاتحادات والنظر بإعادة المنافسات الرياضية بوقت لاحق وبآليات مختلفة حسب كل رياضة مع الأخذ بعين الاعتبار الوضع الوبائي الراهن.

 

 

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمن الفرنسي يفشل في أول اختبار بـ «الأولمبياد» جهاد مساعده يكتب...العطاء وأثره على المجتمع: جائزة الحسين أنموذجًا لاعب عربي يصبح أول رياضي يسقط في اختبار المنشطات بأولمبياد باريس الأمير فيصل بن الحسين يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) أولمبياد باريس.. سرقة حقيبة مع مقتنيات بقيمة 500 ألف يورو من النجم البرازيلي زيكو هل تفسد سماء باريس حفل افتتاح أولمبياد 2024؟ ثورة "غضب" بعد السماح لمغتصب أطفال مدان بالمنافسة في أولمبياد باريس صافرة إماراتية لإدارة مباراة الدومينيكان وإسبانيا في الأولمبياد زيارة مركز شباب الزرقاء إلى مجموعة مراسم الأمن العام " قيادة الفرسان" اجراء قرعة منافسات رياضة كرة الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس2024” أولمبياد باريس.. أول عرض زواج في القرية الأولمبية أولمبياد باريس.. قرعة منافسات الجودو تسفر عن مواجهة بطلين عربيين لمنافسين إسرائيليين أولمبياد باريس.. استياء الرياضيين من نقص الطعام في القرية الأولمبية اللجنة الأولمبية الفرنسية تبرم اتفاقا مع سيلا "المحجبة" للسماح لها بالمشاركة في افتتاح الأولمبياد اجراء قرعة الملاكمة في أولمبياد باريس و"الكسبة" يفتتح المشاركة يوم السبت حفل افتتاح أسطوري للأولمبياد وسط حضور محتمل لزيدان وسيلين ديون كندا تتجاوز أزمة التجسس بالتغلب على نيوزيلندا الارتزاق والاحتراف .. فوراق حضارية بكرة القدم ! ... حسين الذكر ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء تخريج دورة الفروسية التأسيسية "2” لابناء العاملين والمتقاعدين لعام (2024) أولمبياد باريس : اللبناني حبيب هادي يستهل أمام الماتادور الاسباني العملاق كارلوس ألكاراز أولمبياد باريس 2024 : حصري...قرعة الثلاثي العربي بالدور الأول لمنافسات جدول التنس رجال اللجنة الأولمبية تقيم ورشة عمل للتوعية بأثر الرياضة للجميع  أيلة تنظم محاضرة حول الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري سمر كلداني تشكر كوادر مركز القلب في مدينة الحسين الطبية حرمان حاملة الرقم القياسي الأولمبي من المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" بسبب الإساءة للحيوان المغرب يحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في أولمبياد باريس بعد واقعة غريبة العراق يقهر أوكرانيا بثنائية في مستهل مشواره بأولمبياد باريس المحكمة الرياضية تصدم لاعبا إسرائيليا قبيل مواجهة منتخبه منتخب مالي في أولمبياد باريس  تتويج فئتي ١٧ و١٥ لمسابقة الزوجي المختلط في بطولة العالم للفئات العمرية بكرة الطاولة