سراب سبورت
مجلة رياضية

الأمير فيصل يترأس اجتماع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية عبر تقنية الاتصال المرئي لمناقشة تداعيات توقف النشاط الرياضي

سراب_عمان

ترأس سمو الأمير فيصل بن الحسين ، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية ، صباح اليوم الإثنين ، اجتماع مجلس إدارة اللجنة ، عبر تقنية الاتصال المرئي ، والذي نوقش خلاله تداعيات استمرار توقف النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا (كوفيد – ١٩) .

 

وتخلل الاجتماع استعراض الأضرار الإقتصادية والفنية والصحية مع استمرار اغلاق الأندية والمراكز والتجمعات الرياضية ومساعي فريق العمل الذي تم تشكيله مؤخراً من قِبل اللجنة الأولمبية الأردنية لإدارة هذا الملف من خلال تقديمه توصياته للحكومة لعودة القطاع الرياضي مع ضمان اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.

 

 

 

وكانت اللجنة الأولمبية الأردنية قد أعلنت يوم ١٤ أذار الماضي تعليق كافة النشاطات الرياضية وإلزام جميع الاتحادات الرياضية بهذا القرار بناءً على قرار رئاسة الوزراء وبما يتماشى مع الاجراءات الوقائية لتجنب أسباب العدوى بفيروس كورونا.

 

 

 

وتخلل الاجتماع كذلك استعراض أبرز المشاكل التي بدأت تعاني منها الاتحادات الرياضية بسبب توقف النشاط الرياضي وهو الذي أثر على تدريبات المنتخبات الوطنية وأجبر الرياضيين على الاكتفاء بالتدريبات المنزلية والفردية.

 

 

 

من جهة اخرى ، قدم فريق العمل الذي شكلته اللجنة الأولمبية الأردنية لإدارة ملف توقف النشاط الرياضي ، “خطة عودة العمل في قطاع الرياضة” للحكومة والجهات المعنية بالتعاون مع وزارة الشباب.

 

 

 

وتضمنت الخطة المُقدمة الالتزام بكافة المعايير الصحية المنبثقة عن الحكومة مع التأكيد على أن اللجنة الأولمبية الأردنية ستكون حريصة كل الحرص على الالتزام بكافة المعايير الصحية المنبثقة عن الحكومة وستبذل كافة الجهود للمحافظة على سلامة جميع العاملين في القطاع الرياضي.

 

 

 

وتشمل الخطة على مباشرة العمل في مقر اللجنة والاتحادات الرياضية والمراكز والأندية الرياضية المنتسبة لهذه الاتحادات والنظر بإعادة المنافسات الرياضية بوقت لاحق وبآليات مختلفة حسب كل رياضة مع الأخذ بعين الاعتبار الوضع الوبائي الراهن.

 

 

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
طائرة الأهلي تتوج بكأس ولي العهد على حساب المحرق طائرة الأهلي إلى نهائي بطولة أفريقيا الشعار يستقبل رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا إنتر ميلان يُتوَّج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ20 منتخب الشابات يبدأ معسكره الداخلي استعدادا للقاء نظيره اللبناني جامعة الأميرة سمية بطلاً في الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي الأمير عمر الفيصل يفتتح بطولة كرة القدم الأولى لمدارس بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية في ختام ل"البطولة المدرسية الرابعة للشطرنج عبر الانترنت للمرحلة" جيدا هلال وخالد صيام ابطال الاساسي... بالصور.....نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك الفارس ادم الحلو يخوض تجربة رياضة القدرة والتحمل لبيب يعلق على واقعة مرتجي ونجمة طائرة الزمالك الرهانات الخاسرة تتصدر أسباب الوداع الآسيوي للأولمبي الأردني أبو لبدة وأسرة الجمباز تستقبل البطل الأولمبي أحمد أبو السعود د. أبو الهيجاء رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ترعى فعاليات " يوم الإبداع والابتكار " غرسٌ للأمل: مبادرة يطلقها مجلس قلقيلية لزراعة الأشجار احتفالاً بيوم الأرض كأس آسيا تحت 23 عاما.. منتخب إندونيسيا يفوز برباعية على منتخبنا الأردني ويتأهل للدور ربع النهائي النجم الأردني التعمري يقود مونبلييه للفوز على ريمس تواصل إنجازات الأردن في الكراتيه حيث تصدر بالمركز الاول في مجموع فئة الرجال ...والغلة من الميداليات ... الذهبية الثالثة للأردن بواسطة عبد الرحمن المصاطفة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة محمد الجعفري يتوج بذهبيبة في الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومدرسة قطر توجوا بلقب بطولة الأولمبياد العربي في الذكاء الاصطناعي مؤسسة الحسين للسرطان توقّع مذكرة تفاهم مع شركة مناجم الفوسفات عبدالله حماد يتوج بذهبية بطولة الدوري العالمي جولة القاهرة للكراتيه بندر الفايز ...ثلاثة فرسان يمثلوا مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية تعلن عن فتح باب التسجيل المجاني للمشاركة في سباق الجري اح... انطلاق بطولة المرحلة الاساسية الدنيا للشطرنج عبر الانترنت غيث يحقق برونزية وزنه في سلسلة الدوري العالمي للكراتيه جولة القاهرة المهندس سعدون حسن بطل العراق السابق بالتنس يكتب ....هل يتحقق الإنجاز الرياضي بالجهد الشديد والألم؟مف... عمان FC يتصدر ترتيب الفرق في منافسات الجولة الثانية من الدوري النسوي ت15 إتحاد الكراتيه يعلن اسماء الناجحين بفحص الترقية