سراب سبورت
مجلة رياضية

وزير الشباب بريزات يبحث مع ابو غزالة سبل وأوجه تعزيز العلاقات الشبابية بين الوزارة والجامعة العربية

سراب_عمان

بحث وزير الشباب د. فارس البريزات والأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية في جامعة الدول العربية د. هيفاء ابو غزالة اليوم الثلاثاء، سبل وأوجه تعزيز العلاقات الشبابية بين الوزارة والجامعة العربية.

 

البريزات أكد خلال استقباله أبو غزالة في مكتبه اليوم، بحضور أمين عام وزارة الشباب د. حسين الجبور، ان الشباب الاردني يحظى برعاية ملكية وضعت ملف الشباب على سلم الأولويات الوطنية، مضيفا أن الوزارة تولي تمكين الشباب في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية جل اهتمامها، من خلال إقامة برامج وفعاليات تترجم محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب ٢٠١٩-٢٠٢٥.

وأشار بريزات أن الشباب الاردني كما العربي، يواجه تحديات من أبرزها التحدي الاقتصادي، ما دفع الوزارة الى إطلاق برامج من شأنها تمكين الشباب في مجال الريادة في الأعمال، لافتا أن تداعيات جائحة كورونا طالت العالم أجمع، الأمر الذي دعى الوزارة لتحويل معظم برامجها الى برامج رقمية تحاكي متطلبات الشباب وتواكب الظروف الراهنة، مبينا توجه الوزارة في تحويل هذه التحديات إلى فرص تعزز قدرات الشباب على مواجهة الازمات باقتدار.

وبين بريزات أن الأردن تشرف باستضافة برامج متنوعة بالشراكة مع جامعة الدول العربية، شهدت مشاركة شبابية واسعة من مختلف الدول العربية، وأن اللجنة الشبابية في مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب تواصل اجتماعاتها من خلال تقنيات الاتصال المرئي، لبحث وترتيب إقامة البرامج المشتركة هذا العام والتي تواكب تحديات جائحة كورونا.

من جهتها ثمنت أبو غزالة الجهود التي تبذلها وزارة الشباب الاردنية والدور الذي يوليه البريزات نائب رئيس المكتب التنفيذي ورئيس اللجنة الشبابية الفنية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، مؤكدة ان الجامعة العربية ستوفر كافة الامكانيات لاقامة البرامج العربية التي تخدم الشباب العربي في هذه الظروف والتي ستكون حاضرة خلال اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الذي يقام عبر الاتصال المرئي الاسبوع المقبل.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
فرسان نادي الجواد العربي يهنئون الفارس سمو الأمير محمد والأميرة رجاء انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) الإتحاد يواصل صدارة الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات 2024 في تصريح خاص الى "سراب سبورت".. المهندي يبارك تأهل زيد ابو يمن لأولمبياد باريس انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق