سراب سبورت
مجلة رياضية

سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان ينطلق يوم 18 الحالي بمشاركة 25 متسابقا

سراب_عمان
بمشاركة (25) متسابقا  ينطلق عند الساعة العاشرة صباح يوم الجمعة سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان في منطقة تل الرمان  يوم 18 الشهر الحالي،من دون جمهور وسيتم بث السباق عبر قناة تلفزيون المملكة الرقمية على ” يوتيوب وفيسبوك” ، ويتكون السباق من جولتين وجولة ثالثة وأخيرة لأفضل (15) نتيجة يحققها السائقون في الجولتين الاولى و الثانية ، ويبلغ طول المسار (3000) مترا والبداية ( 203) مترا، والنهاية (446) مترا وفرق الارتفاع (243) مترا ويبلغ مستوى التدرج 8%.
  • ويشرف على السباق لجنة الحكام المكونة من مجدي النشاشيبي (رئيسا) وعضوية فوزي صوالحة ويعقوب تابللو ويدير السباق عمر زعرور..
    ووفق التعليمات التكميلية للسباق تقام عملية التدقيق الاداري وتوزيع الارقام على المتسابقين يوم الاثنين 14 الشهر الحالي في نادي السيارات الملكي، وتجري عملية الفحص الفني في نفس اليوم في كراج أبو طوق – المنطقة الصناعية في بيادر وادي السير، وسيتم التدريب على مسار السباق يومي الثلاثاء والأربعاء 15 و16 الشهر الحالي.
    وسباق الحسين الدولي لتسلق مرتفع الرمان، ليس سباقا عاديا كغيره من السباقات، إذ ما يزال يأسر عشاقه منذ مطلع خمسينيات القرن الماضي، ليصبح واحدا من أقدم سباق للسيارات في منطقة الشرق الأوسط
    وواصل السباق قفزاته عاما تلو الأخر، حيث نجح السباق نظرا لأهميته، في خطف الأنظار واتسعت دائرة مشاركة الأبطال فيه، بحثا عن أرقام قياسية جديدة، لترتفع حدة المنافسة الشريفة، ويصبح سباق الحسين لتسلق الرمان من السباقات المميزة، لموقعه الخلاب ومكانته التاريخية وصعوبة المنافسة فيه.
    وسباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان يجسد عبق الماضي وألق الحاضر للمكانة المرموقة التي يحظى بها عند محبي سباقات الهضبات، وقد سمي السباق بسباق الحسين تخليدا لذكرى المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، والتحدي الكبير للمتسابقين المشاركين في سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان يتمحور حول تحقيق رقم قياسي جديد في السباق.
    وكان المتسابق خاتشيك شاديان، العام الماضي 2019  قد بدد كابوس الرعب  الذي شكلة صمود الزمن القياسي لبطل سباق الحسين الدولي لتسلق مرتفع الرمان، الذي حققه المتسابق اللبناني روجيه فغالي في العام 2007، وقدره 1.48.76 دقيقة، وهو الرقم الذي صمد على مدار 12 عاما، حيث نجح خاتشيك في تحطيم رقم السباق لنسخة العام  2019  بزمن  1.48.28 دقيقة، محققا أيضا لقبه الخامس على التوالي في السباق (2015  و2016 و2017 و 2018 و2019).
    المشاركون في السباق
    خاتشيك شاديان على متن سيارة فانديمين اف 3 كوزوث، حسام سالم على متن سيارة تويوتا كورولا وائل مصطفى على متن سيارة ميتسوبيشي ايفو 7، غيث وريكات على متن سيارة ايفو 7 بروتو تايب، مصطفى عطاري على متن سيارة  ايفو7، ايهاب الشرفا على متن سيارة ايفو 10، عروة مدانات على متن سيارة سوبارو امبريزا، أمجد عناسوة على متن سيارة ميتسوبيشي ايفو 8، سالم طعيمة على متن سيارة بي ام دبليو ايه 30، عمار القيسي على متن سيارة بي ام دبليو ايه 30، شاكر جويحان على متن سيارة  ميتسوبيشي بروتو تايب، خليل المحيسن على متن سيارة بي ام ام 3، محمود أبو عبيد على متن سيارة مرسيدس ايه 190، عاصم عارف على متن سيارة رينو كليو، أمير ناصيف على متن سيارة ميتسوبيشي ايفو 6، رائد دهشان على متن سيارة  سوبارو امبريزا ، يزن قطان على متن سيارة ايفو،  محمد العسود على متن سيارة بي ام دبليو ايه 36، فادي شاهين على متن سيارة بي ام دبليو ايه 30، سامي فليفل على متن سيارة رينو كليو، عبد شيكاخوا على متن سيارة فينكس 1، أمجد الحوراني على متن سيارة سيات ليون، عامر موسى على متن سيارة تويوتا ستارليت، مصطفى جمعة على متن سيارة في دبليو غولف، فراس هاشم على متن سيارة لانسيا دلتا.
اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام" العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل... تواصل التنافس بين المديريات المتصدرة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقل... الأميرة عالية بنت الحسين تعرب عن سعادتها بلقاء العرب وعلوان الفارس ضيف الله اللوزي يستعد للسباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل فرسان ال 80كم الذين انهو سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول لموسم 2024 امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الشبابية والرياضية في محافظة عجلون انطلاق فعاليات الدورة الكشفية العربية المتخصصة في مجال التخطيط الإستراتيجي وجودة الحوكمة الفيصلي يهنئ بعيد العمال بتهنئة “غير اعتيادية” الفارسة ريما السلال ... أول فارسة أردنية في الصين! اسطبلات الراشد للفروسية تستعد للسباق الدولي للقدرة والتحمل الأميرة سارة الفيصل ترعى ختام فعاليات المسابقة السابعة لنظم الشّعر وإلقائه التي نظمتها جمعية "الايدي... اليرموك: فريق "الهندسة الصناعية" يحصد المركز الثالث في هاكثون محاكاة سلاسل الإمداد عموتة يعيد سيمفونية الرحيل النصر السعودي يتلقى ضربة موجعة عشية مواجهة الخليج ريال مدريد ينتزع التعادل من معقل بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال