سراب سبورت
مجلة رياضية

سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان ينطلق يوم 18 الحالي بمشاركة 25 متسابقا

سراب_عمان
بمشاركة (25) متسابقا  ينطلق عند الساعة العاشرة صباح يوم الجمعة سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان في منطقة تل الرمان  يوم 18 الشهر الحالي،من دون جمهور وسيتم بث السباق عبر قناة تلفزيون المملكة الرقمية على ” يوتيوب وفيسبوك” ، ويتكون السباق من جولتين وجولة ثالثة وأخيرة لأفضل (15) نتيجة يحققها السائقون في الجولتين الاولى و الثانية ، ويبلغ طول المسار (3000) مترا والبداية ( 203) مترا، والنهاية (446) مترا وفرق الارتفاع (243) مترا ويبلغ مستوى التدرج 8%.
  • ويشرف على السباق لجنة الحكام المكونة من مجدي النشاشيبي (رئيسا) وعضوية فوزي صوالحة ويعقوب تابللو ويدير السباق عمر زعرور..
    ووفق التعليمات التكميلية للسباق تقام عملية التدقيق الاداري وتوزيع الارقام على المتسابقين يوم الاثنين 14 الشهر الحالي في نادي السيارات الملكي، وتجري عملية الفحص الفني في نفس اليوم في كراج أبو طوق – المنطقة الصناعية في بيادر وادي السير، وسيتم التدريب على مسار السباق يومي الثلاثاء والأربعاء 15 و16 الشهر الحالي.
    وسباق الحسين الدولي لتسلق مرتفع الرمان، ليس سباقا عاديا كغيره من السباقات، إذ ما يزال يأسر عشاقه منذ مطلع خمسينيات القرن الماضي، ليصبح واحدا من أقدم سباق للسيارات في منطقة الشرق الأوسط
    وواصل السباق قفزاته عاما تلو الأخر، حيث نجح السباق نظرا لأهميته، في خطف الأنظار واتسعت دائرة مشاركة الأبطال فيه، بحثا عن أرقام قياسية جديدة، لترتفع حدة المنافسة الشريفة، ويصبح سباق الحسين لتسلق الرمان من السباقات المميزة، لموقعه الخلاب ومكانته التاريخية وصعوبة المنافسة فيه.
    وسباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان يجسد عبق الماضي وألق الحاضر للمكانة المرموقة التي يحظى بها عند محبي سباقات الهضبات، وقد سمي السباق بسباق الحسين تخليدا لذكرى المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، والتحدي الكبير للمتسابقين المشاركين في سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان يتمحور حول تحقيق رقم قياسي جديد في السباق.
    وكان المتسابق خاتشيك شاديان، العام الماضي 2019  قد بدد كابوس الرعب  الذي شكلة صمود الزمن القياسي لبطل سباق الحسين الدولي لتسلق مرتفع الرمان، الذي حققه المتسابق اللبناني روجيه فغالي في العام 2007، وقدره 1.48.76 دقيقة، وهو الرقم الذي صمد على مدار 12 عاما، حيث نجح خاتشيك في تحطيم رقم السباق لنسخة العام  2019  بزمن  1.48.28 دقيقة، محققا أيضا لقبه الخامس على التوالي في السباق (2015  و2016 و2017 و 2018 و2019).
    المشاركون في السباق
    خاتشيك شاديان على متن سيارة فانديمين اف 3 كوزوث، حسام سالم على متن سيارة تويوتا كورولا وائل مصطفى على متن سيارة ميتسوبيشي ايفو 7، غيث وريكات على متن سيارة ايفو 7 بروتو تايب، مصطفى عطاري على متن سيارة  ايفو7، ايهاب الشرفا على متن سيارة ايفو 10، عروة مدانات على متن سيارة سوبارو امبريزا، أمجد عناسوة على متن سيارة ميتسوبيشي ايفو 8، سالم طعيمة على متن سيارة بي ام دبليو ايه 30، عمار القيسي على متن سيارة بي ام دبليو ايه 30، شاكر جويحان على متن سيارة  ميتسوبيشي بروتو تايب، خليل المحيسن على متن سيارة بي ام ام 3، محمود أبو عبيد على متن سيارة مرسيدس ايه 190، عاصم عارف على متن سيارة رينو كليو، أمير ناصيف على متن سيارة ميتسوبيشي ايفو 6، رائد دهشان على متن سيارة  سوبارو امبريزا ، يزن قطان على متن سيارة ايفو،  محمد العسود على متن سيارة بي ام دبليو ايه 36، فادي شاهين على متن سيارة بي ام دبليو ايه 30، سامي فليفل على متن سيارة رينو كليو، عبد شيكاخوا على متن سيارة فينكس 1، أمجد الحوراني على متن سيارة سيات ليون، عامر موسى على متن سيارة تويوتا ستارليت، مصطفى جمعة على متن سيارة في دبليو غولف، فراس هاشم على متن سيارة لانسيا دلتا.
اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس