سراب سبورت
مجلة رياضية

السلط يعمق جراح الأهلي ويقفز للمركز الثالث

سراب_عمان  تقدم الرهيب أمس للمركز الثالث على سلم ترتيب فرق دوري المحترفين الأردني لكرة القدم، بعدما سجل فوزاً مريحاً على الأهلي بثلاثية نظيفة في المواجهة التي جرت مساء السبت على ستاد الملك عبدالله الثاني والمؤجلة من الجولة العاشرة.

وتناوب على تسجيل ثلاثية السلط مهاجمه محمود زعترة بالدقيقتين “1و18” وعبيدة السمارنة بالدقيقة “83”.

ورفع السلط رصيده إلى 15 نقطة ليتقدم للمركز الثالث فيما بقي الأهلي بالمركز الأخير برصيد 6 نقاط.

ولم يمهل السلط منافسه الأهلي الوقت حيث استطاع محمود زعترة تسجيل هدف بالدقيقة الأولى عندما تابع تمريرة محمد كلوب داخل منطقة الجزاء لينقض عليها ويسكنها شباك عيسى نفش.

وتفاجأ الأهلي بالهدف وحاول تنظيم صفوفه والضغط نحو الأمام على أمل تعديل النتيجة سريعاً معولاً على تحركات أحمد طنوس ويزن دهشان ويزن محمد ومرات ومحمد عمر لكن دون جدوى.

وحافظ السلط على أفضليته حيث تحكم برتم المباراة بفضل خبرة وانسجام لاعبي الوسط بتواجد عبدالله ذيب ومحمد الداوود وعبيدة السمارنة فيما لعب أدهم القرشي وكلوب دوراً فاعلاً في عملية التمويل من الجهة اليمنى.

ولم يتأخر السلط في تأكيد أفضليته في المباراة، حيث نفذ عبدالله ذيب ضربة ركنية ارتقى لها زعترة من فوق الجميع وغمزها برأسه داخل الشباك بالدقيقة “18”.

ولم ينجح الأهلي في تشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى تامر صالح، حيث بقيت محاولاته الهجومية خجولة وافتقد مهاجموه للمساندة الفاعلة في المناطق الأمامية.

وقام مدرب السلط جمال أبو عابد مطلع الشوط الثاني بالدفع بورقة أشرف المساعيد بدلاً لعبدالله ذيب، فيما أجرى بعدها الأهلي سلسلة تبديلات لتعزيز قدرات الهجومية.

ومضت الدقائق مملة للغاية بعدما انحصرت الكرة في منتصف الملعب لمدة ليست بالقصيرة، قبل أن يعود السلط ويجسد أفضليته الميدانية.

وأثمرت محاولات السلط عن تسجيل الهدف الثالث بعدما حصل على ضربة جزاء نفذها عبيدة السمارنة لكن الحارس نفش ردها ليكملها اللاعب نفسه داخل الشباك بالدقيقة “83”.

وواصل السلط ضغطه الهجومي في الدقائق الأخيرة بحثاً عن تسجيل المزيد من الأهداف لكن مسحة التسرع التي انتابت لاعبيه حالت دون ذلك ليخرج بفوز مستحق وبثلاثية دون رد.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"الكشافة والمرشدات الأردنية" تنظم ورشة اتكيت التعامل مع ذوي الاعاقه ودمجهم في الأنشطة شباب الأردن يزيد من أوجاع مغير السرحان الأهلي يتنفس الصعداء على حساب الرمثا فوزان لمنتخبي عمان في غرب آسيا للطائرة الشاطئية منتخب اليد يستعد للبطولة الآسيوية...بمواجهات مصرية تيفو الترجي التونسي يصنع الحدث عالميا ورئيس كولومبيا يتفاعل فرسان نادي الجواد العربي يهنئون الفارس سمو الأمير محمد والأميرة رجاء انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) الإتحاد يواصل صدارة الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات 2024 في تصريح خاص الى "سراب سبورت".. المهندي يبارك تأهل زيد ابو يمن لأولمبياد باريس انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي