سراب سبورت
مجلة رياضية

الى روح الفقيد القائد الكشفي المغوار ..” أحمد خضر عرفة “

“الفارس الذي ترجل الى الخلود صعوداً “

بقلم : فيصل تايه

 

فجأة وبدون سابق اشعار ، وبهدوء تام غادرنا هذا اليوم القائد الكشفي الصنديد ” احمد خضر عرفه ” بعد حياة حافلة بالعطاء قضى أكثرها في خدمة وطنه قائدا كشفياً مغواراً .

 

” احمد خضر عرفة ” سنين من العطاء والتميز والإخلاص للعمل الكشفي .. آمن بسمُوِّ الرسالة ونُبْل الغاية.. وعلى هذا فإنه حمل المسؤولية للارتقاء بأدائه الوظيفي والثقافي والأخلاقي والاجتماعي لتكوين الصورة المشرقة والمناسبة التي تعكس عِظَم الرسالة ونُبْل الهدف ، فصنع من نفسه بحق قائدا ورائدا ومؤطرا ومكونا حاذقا لأسلوب وطرائق وفنيات التربية الكشفية.

 

” احمد خضر عرفه ” كان واحة للحب والابداع والتميز والتألق .. احدث بخبرته المتراكمة الكبيرة نقلة نوعية على مستوى الحركة الكشفية والتربوية ومن خلال مشاركاته وبرامجه وتطبيقاته الكشفية الابداعية لقناعته الراسخة ان الحركة الكشفية هي الملاذ الآمن الامثل لاثبات الذات والجداره والقدره وابراز الانشطة والمواهب ولقناعته ايضاً ان الحركة الكشفية حركة تربوية وخدمية وساحة للابداع والتميز واحترام مكنون الاخريين ومسرح لاثبات هوية وقدرات الشباب واستطاع بالفعل ان يحافظ على مضمون الحركة الكشفية وغايتها واهميتها ودورها في خدمة الفرد من خلال مشاركاته الواسعة على مستوى الوطن وخارجه .

 

رحم الله الصديق الغالي الذي يعتبر بحق عميد الكشافة فقد جسد اسمى معاني العمل والعطاء طوال مسيرته المهنية ، لان ثقافته كانت مستمدة من الاهداف النبيلة للكشافة التي كان اولها تهذيب النفوس، وزيادة مشاعر الانتماء الوطني، وحب خدمة المجتمع.. فكم تفخر بهذا القائد الكشفي المتميز . وما ساهم به بفاعلية ومنذ عقود في خدمة وطنه ، فشخصيا عرفته وشاهدته وهو يعمل ويواصل العمل ليل نهار بدون كلل او ملل .

 

لروحك الرحمة ابا عرفة فانا أعي تماماً انك كنت على الدوام معقلا للعطاء والمسؤولية .. تركت ميدان العمل وانت في أوج عطائك .. لتنذر نفسك للوطن وللكشفية في كل نشاطاتنا الكشفيه .. رحمك اللّه أيها القائد الفذ وأسكنك فراديس جنانه وعزاء وصبرا لعائلته ولأسرته الكشفية الموسعة.

عن رفاق دربه: فيصل تايه

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منافسة مثيرة وسطوة على ألقاب الكبار لفرسان الجواد العربي في دوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز على مركز افرست للاعلام .. مركز التسوية الرياضية رؤية وثقافة انطلاق البطولة العربية الأولى للباركور شكر على تعازٍ / الدكتور ابراهيم سالم العليوات العبادي (ابو راشد ) من عشيرة العليوات - قبيلة عباد د.حمدان يرعى حفل "الطاولة "التكريمي للاعب المنتخب الوطني زيد أبو يمن بمناسبة تأهله إلى دورة الألعاب ... ثابت المهيرات بطلا للجولة الثانية من بطولة الأردن للدفع الرباعي ومجموعة "برو" اختتام معسكر مسارات سياحية في مركز شباب وشابات الزرقاء النموذجي حسين الذكر يكتب ...سالني أحد المشجعين .. هل يحق لنا العمل في إدارات الأندية ! لاعبو المنتخب الوطني للفئات العمرية بكرة الطاولة يواصلون تألقهم في بطولة السليمانية الدولية أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة الكرك الجواد العربي... يستضيف الجولة الثالثة من الدوري الأردني لرياضة القفز...الجمعة تخريج "دورة تدريب المدربـين على نظام ( Age Group ) الدولي في اتحاد الجمباز ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون جلسة تعريفية لجائزة الحسين بن عبدالله بجامعة مؤتة الناشطة الاجتماعية والتربوية الفاضلة وصال الدبوبي تخوض الانتخابات النيابية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة (عباد -العليوات) فتح باب المشاركة ببطولة الناشئين في الأردن ٢٠٢٤ أيلة تدعم برنامج التدريب في قسم العلوم الفندقية والسياحية بكلية العقبة الجامعية-جامعة البلقاء التطبق... وزارة الشباب وبالتعاون مع جمعية البنوك في الأردن تنظم جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل ا... القناص وشعث يبحثان أوجه التعاون  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تستضيف جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي اختتام معسكر التربية الإعلامية والمعلوماتية بمديرية شباب الكرك إعلان قائمة المشاركين في الجولة الثانية من بطولة الأردن لسباقات الدفع الرباعي رئيس وإدارة نادي كفرسوم تثمن دور سمو الأمير علي في تطوير كرة القدم الأردنية تواصل الاستعدادات للبطولة العربية الأولى للباركور بتنظيم من "الاتحادين العربي للجمباز والأردني" مدارس المدار الدولية تدعم بطولة العالم لكرة الطاولة التي تقام بالأردن أمين عام وزارة الشباب يتفقد عدداً من المرافق الشبابية والرياضية في محافظة معان رفعت وسباحة مصرية".. ضحايا الرياضة المصرية في أسبوع جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي في جامعة الحسين بن طلال انطلاق معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون في بيت شباب إربد.