سراب سبورت
مجلة رياضية

الى روح الفقيد القائد الكشفي المغوار ..” أحمد خضر عرفة “

“الفارس الذي ترجل الى الخلود صعوداً “

بقلم : فيصل تايه

 

فجأة وبدون سابق اشعار ، وبهدوء تام غادرنا هذا اليوم القائد الكشفي الصنديد ” احمد خضر عرفه ” بعد حياة حافلة بالعطاء قضى أكثرها في خدمة وطنه قائدا كشفياً مغواراً .

 

” احمد خضر عرفة ” سنين من العطاء والتميز والإخلاص للعمل الكشفي .. آمن بسمُوِّ الرسالة ونُبْل الغاية.. وعلى هذا فإنه حمل المسؤولية للارتقاء بأدائه الوظيفي والثقافي والأخلاقي والاجتماعي لتكوين الصورة المشرقة والمناسبة التي تعكس عِظَم الرسالة ونُبْل الهدف ، فصنع من نفسه بحق قائدا ورائدا ومؤطرا ومكونا حاذقا لأسلوب وطرائق وفنيات التربية الكشفية.

 

” احمد خضر عرفه ” كان واحة للحب والابداع والتميز والتألق .. احدث بخبرته المتراكمة الكبيرة نقلة نوعية على مستوى الحركة الكشفية والتربوية ومن خلال مشاركاته وبرامجه وتطبيقاته الكشفية الابداعية لقناعته الراسخة ان الحركة الكشفية هي الملاذ الآمن الامثل لاثبات الذات والجداره والقدره وابراز الانشطة والمواهب ولقناعته ايضاً ان الحركة الكشفية حركة تربوية وخدمية وساحة للابداع والتميز واحترام مكنون الاخريين ومسرح لاثبات هوية وقدرات الشباب واستطاع بالفعل ان يحافظ على مضمون الحركة الكشفية وغايتها واهميتها ودورها في خدمة الفرد من خلال مشاركاته الواسعة على مستوى الوطن وخارجه .

 

رحم الله الصديق الغالي الذي يعتبر بحق عميد الكشافة فقد جسد اسمى معاني العمل والعطاء طوال مسيرته المهنية ، لان ثقافته كانت مستمدة من الاهداف النبيلة للكشافة التي كان اولها تهذيب النفوس، وزيادة مشاعر الانتماء الوطني، وحب خدمة المجتمع.. فكم تفخر بهذا القائد الكشفي المتميز . وما ساهم به بفاعلية ومنذ عقود في خدمة وطنه ، فشخصيا عرفته وشاهدته وهو يعمل ويواصل العمل ليل نهار بدون كلل او ملل .

 

لروحك الرحمة ابا عرفة فانا أعي تماماً انك كنت على الدوام معقلا للعطاء والمسؤولية .. تركت ميدان العمل وانت في أوج عطائك .. لتنذر نفسك للوطن وللكشفية في كل نشاطاتنا الكشفيه .. رحمك اللّه أيها القائد الفذ وأسكنك فراديس جنانه وعزاء وصبرا لعائلته ولأسرته الكشفية الموسعة.

عن رفاق دربه: فيصل تايه

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
ما هو الأخطر والأنكى في شرخ الدايتونية؟ أ . د . اسعد عد الرحمن الأسرة الرياضية والشبابية تودع مها البرغوثي زريقات ينعى البطلة البارالمبية مها البرغوثي المنتخب الأرجنتيني يتلقى ضربة قبل مواجهة هولندا في مونديال قطر خماسي القدم لجامعة إربد الأهلية يفوز على اليرموك السلط بطلاً لكأس الأردن ٢٠٢٢ لكرة اليد الأردنية لرياضة السيارات تصدر الترتيب العام لبطولة الأردن لسباقات السرعة 2022 ولي العهد يتابع انتصار المغرب برفقة النشامى أسرة اللجنة البارالمبية الأردنية تنعى الأمين العام مها البرغوثي جمعية الكشافة والمرشدات تشارك في المنتدى الكشفي العربي الخامس للشباب بعد الفوز "التاريخي".. مسؤولة في خارجية قطر تغرد "يا زمان الوصل بالأندلس" إنجاز تاريخي غير مسبوق لتونس في اختتام البطولة العربية للغولف بطبرقة ... ومصر والسعودية على البوديوم نُقل يحاور طلبة "اليرموك" حول "أخلاقيات العمل التطوعي" " قطر الخيرية وشركاؤها يقيمون أمسية فنية للفنانين ماهر زين وحمود الخضر في مخيم الزعتري ضمن مبادرة "... مؤسسة الحسين للسرطان توقع مذكرة تفاهم مع مدرسة أكاديمية عمّان الإصلاح الرياضي .. قرار استراتيجي لا تهريجي ! ...حسين الذكر تحديد طرفي المباراة الأولى في ربع نهائي مونديال قطر.. الموعد والقنوات الناقلة الفلكي المغربي الشهير الخطابي يتنبأ بمفاجأة لمنتخب المغرب في مونديال قطر فرنسا تهزم بولندا وتعبر إلى ربع النهائي...مونديال قطر الخصاونة يرعى ختام خماسي كرة القدم للكليات الأكاديمية في "إربد الأهلية" احمد ابو سمور يتألق في سباق آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر الدولي حصاد وفير من الذهب والفضة للاعبي نادي مرج الحمام الرياضي في بطولة الجودو الفارسة ميسـم بشارات تشارك في بطولات الإتحاد السعودي للفروسية الاتحاد المغربي يزف خبرا سارا للمشجعين بخصوص تذاكر مباراة المغرب وإسبانيا زين تدعم حفل تخريج طلبة الثانوية العامة (التوجيهي) بمؤسسة الحسين للسرطان ميسي يسطر التاريخ في مونديال قطر مونديال الدوحة تشهد ثورة في كسر قواعد التقليد دحام يتصدر الترتيب العام لبطولة الأردن لسباقات الدرفت 2022 دور الـ16 لمونديال قطر.. موعد مباراتي اليوم الأحد والقنوات الناقلة طرد معلق رياضي بين شوطي مباراة المغرب وكندا بسبب "معلومة صحيحة"