سراب سبورت
مجلة رياضية

إيطاليا تودع بطلها القومي باولو روسي

 

وكالات – سراب

 

تجمع مئات الطليان لإلقاء نظرة الوداع على بطلهم القومي

تجمع مئات الطليان لإلقاء نظرة الوداع على بطلهم القومي

تجمهر مئات الطليان، يوم السبت، لوداع البطل القومي باولو روسي الذي قاد إيطاليا إلى لقب كأس العالم لكرة القدم عام 1982، وذلك في حفل تأبين مؤثر في كاتدرائية فينتشنتسا.

 

 

وحمل زملاء روسي في مونديال إسبانيا 1982 النعش الخشبي البسيط للاعب المعروف باسم “بابليتو” قبل وبعد الجنازة، وقال مدافع إيطاليا السابق فولفيو كولوفاتي “إذا كنت بطل عالم، فذلك بفضله”.

 

وقاد روسي إيطاليا للفوز بالمونديال في إسبانيا بأهدافه الستة، بينها ثلاثية في الدور الثاني في مرمى برازيل زيكو، وتوج في العام نفسه بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا.

 

وتسببت وفاته يوم الأربعاء عن 64 عاما بعد صراع طويل مع المرض، بحالة حزن عميق في البلاد بأكملها، لاسيما في فينتشنتسا، المدينة الشمالية الشرقية التي صعد بفريقها الى دوري الدرجة الأولى.

 

وتوافد الآلاف، يوم الجمعة، لتقديم التعازي في ملعب “مينتي” حيث كان نعش روسي معروضا أمام العامة، ثم تجمع، السبت، المئات خارج كاتدرائية المدينة مع السماح بحضور 250 شخصا فقط بسبب القيود المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، لكن الجنازة نقلت مباشرة على التلفزيون الوطني.

 

وبتأثر واضح، قال مدافع إيطاليا السابق أنتونيو كابريني خلال المراسم “لم أفقد فقط زميلا، لكن صديقا وأخا. قاتلنا معا وانتصرنا، وخسرنا أحيانا، مع الرغبة دوما بالنهوض. كنا جزءا من مجموعة. لم نعتقد أنك ستترك هذه مجموعتنا بهذا الشكل المبكر. تشاو باولو!” أي وداعا باولو، حسبما نقلت فرانس برس.

 

أخبار ذات صلة

باولو روسي خلال المباراة الشهيرة أمام البرازيل

باولو روسّي.. سر الكذبة الشهيرة في مسيرة نجم “أبكى البرازيل”

وانضم إلى لاعبي مونديال 1982 نجل روسي أليساندرو وهو يحمل النعش أمام والدته فيديريكا وشقيقتيه صوفيا إلينا وماريا فيتوريا.

 

وعند مدخل الكاتدرائية، تم وضع نسخة كبيرة طبق الأصل من الصفحة الأولى لصحيفة “غازيتا ديلو سبورت” في عددها الصادر في اليوم التالي لفوز إيطاليا في النهائي على ألمانيا الغربية 3-1، حيث سجل روسي الهدف الافتتاحي.

 

ووضع قميص المنتخب الإيطالي مع الرقم 20 على النعش الى جانب وشاح فريق فينتشنتسا.

 

وصفق الحضور طويلا بعد مراسم الجنازة تزامنا مع قرع اجراس الكاتدرائية، فيما هتف الناس بالخارج “باولو، باولو…”.

 

وكشفت زوجته في وقت سابق من هذا الأسبوع أنه سيتم حرق جثة روسي على أن تتم إعادة رماده الى مسقط رأسه في توسكانا

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
البطولة العربية للكرة الشاطئية تنطلق اليوم الوحدات يتخطى العقبة.. والرمثا يسحق الجليل بالصور ...الخيول العربية الأصيلة تزهو جمالا بحضور الأميرة عالية...منافسة مثيرة...نتائج مهرات وامهار ... عزمي شاهين يكتب .... الاستقلال والحرية توأمان "جو أكاديمي" تهدي الملك عبدالله الثاني أغنية جديدة فريق كفرسوم يتوج بلقب بطولة الشبلات لكرة اليد لموسم 2024 انطلاق بطولات الأردن الوطنية للخيول العربية الأصيلة 2024 يوسف عشيش يُحقق فوزه الأول بتصفية الملاكمة العالمية الأمير علي يبارك انجاز اللاعبة تالا ابو خيط مركز شباب الغد لتنمية المجتمع المدني يطلق مشروع " أمواج رقمية" لتمكين النساء والشباب تخريج دورة (اللياقة البدنية) في الاتحاد الرياضي للشرطة الرواد يؤكد إقامة الملتقى الكشفي الأردني المقدسي الثالث تأخير غير مبرر من اللجنة الأولمبية ولجنة الطعون في الرد على طعون عضوية الهيئة العامة للإتحادات ١٥ ميدالية ملونة للمنتخبات الوطنية في انطلاق البطولة العربية للمصارعة تحت ١٧ و٢٣ عاماً يوسف عشيش يفتتح يوم غد مشاركة منتخب الملاكمة في التصفية العالمية المؤهلة إلى أولمبياد باريس رئيس جامعة الأميرة سمية تبحث مع مدير جامعة الشارقة سبل التعاون المشترك الوصول إلى أولمبياد باريس يؤكد دقة نهج اتحاد كرة الطاولة في التطوير انطلاقة الجولة الخامسة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي ...غدا الجمعة صافرة بحرينية تضبط مواجهة سحاب والحسين إربد الحسين على أعتاب التاريخ أمام سحاب.. والفيصلي ينتظر أثمن الهدايا فراشات "مركز عودة للجمباز" تقدم عروض إبداعية في مهرجان الربيع للجامعة الأمريكية اتلانتا يحطم باير ليفركوزن ويتوج بكأس الدوري الأوروبي الأميرة عالية الطباع ترعى حفل تخريج فوج من طلبة جمعية الشلل الدماغي ختام بطولة غرب آسيا لكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات ختام الدور الاول من بطولة كرة القدم الثانية في المدارس المنتخبات العمانية تفرض سيطرتها على اللقب والوصيف في بطولة غرب آسيا للطائرة الشاطئية للرجال رئيس جامعة عمان الأهلية يلتقي سعادة القائم بأعمال السفارة الإماراتية في الأردن ويبحث سبل التعاون الم... منتخبنا الوطني للملاكمة يواصل تدريباته استعداداً للتصفية العالمية الثانية المؤهلة لدورة الألعاب الأو... الجولة الثانية من الدوري الأردني للمحترفات تنطلق.. الخميس 9 لاعبين يغيبون عن جولة الدوري الأردني