سراب سبورت
مجلة رياضية

في ذكرى السنوية(٢٦) لسراب لماذا اخترنا اسم  “سراب” للمجلة ؟؟؟

 

و

سراب _سالي مصباح المصري

 

تكتب بذكرى سراب، كنت قبل عدة اعوام، على تواصل إسبوعي مع سيدات أردنيات، يحملن “الهم العام” واجباً لمساندة الدولة في الرعاية الإجتماعية لشرائح من أبناء الوطن، إلتقيت في تلك الفكرة مع العديد من السيدات، لكن سيدة واحدة تركت أثرا عميقا في نفسي، وذرفت دموعا كلما تذكرت قصتها، إنها الفنانة التشكيلية السيدة سناء المصري، التي فقدت فلذة كبدها (سراب مصباح المصري ) تلك الشابة الفارسة والفنانة وعازفة البيانو والمتطوعة لحب الخير، والتي ساقها تفوقها الدراسي في مدرستها حصلت على منحة السفر لإكمال دراستها في لندن، حيث إرتفعت حرارتها هناك وسط الغربة، لترحل روحها الطاهرة الى السماء في العام 1989.

 

توفيت (سراب) أثناء دراستها في إنجلترا، حيث أصيبت إبنة السبعة عشر عاما بالتهاب السحايا، وتوفيت خلال ساعات قليلة. السيدة المصري (الأم المكلومة) والفنانة الرقيقة، لم تترك رحيل حبيبتها حزنا يبقي قي القلب، ودموعا تنزف دما على فقدها، وإنما جعلت من الفقد منارة للمصابين بمرض السحايا، لم يكن المطعوم متوفرا، ما أدى الى موت العديد من الأطفال والشباب أيضا.

 

وكتبت شقيقتها سالي مصباح المصري سراب… في ذكرى وفاتك

اشتقت إليك كثيراً، عندما أبحث عن لغة بلا كلمات، عن صحراء بلا رمال، عن طيش عن جنون، عن شيء لم يعرفه أحد من قبلي، بمحبّتك سأجتاز كل الحدود والثوابت والأعراف، سأبني قصراً من الأصداف، وسأسطّر على وجهه الشمس اعتراف، وأقول لك أحبك يا أختي يا نبض قلبي. أختي أنتِ النور الذي يضيء حياتي، والنبع الذي أرتوي منه حباً وحناناً.

سراب.

أختي احترت ماذا أكتب فيكِ يا كل الحنان فأنتِ كل شيء بالنسبة لي في دنيتي الصغيرة، احترت هل أصفكِ بالملاك ويتهمونني الناس بالمبالغة، أم أصفكِ بالكاملة بحجة أنّه لا يوجد أحد كامل في هذه الدنيا سوى الله عز وجل، ولكنني أراكِ كما أريد فأصفك كما أريد.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
البطولة العربية للكرة الشاطئية تنطلق اليوم الوحدات يتخطى العقبة.. والرمثا يسحق الجليل بالصور ...الخيول العربية الأصيلة تزهو جمالا بحضور الأميرة عالية...منافسة مثيرة...نتائج مهرات وامهار ... عزمي شاهين يكتب .... الاستقلال والحرية توأمان "جو أكاديمي" تهدي الملك عبدالله الثاني أغنية جديدة فريق كفرسوم يتوج بلقب بطولة الشبلات لكرة اليد لموسم 2024 انطلاق بطولات الأردن الوطنية للخيول العربية الأصيلة 2024 يوسف عشيش يُحقق فوزه الأول بتصفية الملاكمة العالمية الأمير علي يبارك انجاز اللاعبة تالا ابو خيط مركز شباب الغد لتنمية المجتمع المدني يطلق مشروع " أمواج رقمية" لتمكين النساء والشباب تخريج دورة (اللياقة البدنية) في الاتحاد الرياضي للشرطة الرواد يؤكد إقامة الملتقى الكشفي الأردني المقدسي الثالث تأخير غير مبرر من اللجنة الأولمبية ولجنة الطعون في الرد على طعون عضوية الهيئة العامة للإتحادات ١٥ ميدالية ملونة للمنتخبات الوطنية في انطلاق البطولة العربية للمصارعة تحت ١٧ و٢٣ عاماً يوسف عشيش يفتتح يوم غد مشاركة منتخب الملاكمة في التصفية العالمية المؤهلة إلى أولمبياد باريس رئيس جامعة الأميرة سمية تبحث مع مدير جامعة الشارقة سبل التعاون المشترك الوصول إلى أولمبياد باريس يؤكد دقة نهج اتحاد كرة الطاولة في التطوير انطلاقة الجولة الخامسة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي ...غدا الجمعة صافرة بحرينية تضبط مواجهة سحاب والحسين إربد الحسين على أعتاب التاريخ أمام سحاب.. والفيصلي ينتظر أثمن الهدايا فراشات "مركز عودة للجمباز" تقدم عروض إبداعية في مهرجان الربيع للجامعة الأمريكية اتلانتا يحطم باير ليفركوزن ويتوج بكأس الدوري الأوروبي الأميرة عالية الطباع ترعى حفل تخريج فوج من طلبة جمعية الشلل الدماغي ختام بطولة غرب آسيا لكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات ختام الدور الاول من بطولة كرة القدم الثانية في المدارس المنتخبات العمانية تفرض سيطرتها على اللقب والوصيف في بطولة غرب آسيا للطائرة الشاطئية للرجال رئيس جامعة عمان الأهلية يلتقي سعادة القائم بأعمال السفارة الإماراتية في الأردن ويبحث سبل التعاون الم... منتخبنا الوطني للملاكمة يواصل تدريباته استعداداً للتصفية العالمية الثانية المؤهلة لدورة الألعاب الأو... الجولة الثانية من الدوري الأردني للمحترفات تنطلق.. الخميس 9 لاعبين يغيبون عن جولة الدوري الأردني