سراب سبورت
مجلة رياضية

ما هو الحل بالتكيُف مع الوباء…. ! 

سراب_نسيبة المقابلة قصة كورونا طويله والتعايش مع الوباء شر لا بُد منه ، التعويل الان على المواطن نفسه أن يجهز كل احتياطاته ويمارس حياته بكل مسؤوليه ويعمل اللي عليه ويتوكل على الله ويغير من بعض العادات الباليه في سبيل انه يحافظ على صحته وصحة احبابه ، كلنا مسؤولين ولا بد من أن نكون قدها لان كل شخص فينا يعي تمامًا طرق الوقاية والسلامة العامة والارشادات الصحية ، التي أصبح الجميع يملكها ، ‏حرفياً لا الوضع النفسي ولا الوضع الاقتصادي للشعب يتحمل حظر مره ثانيه لان الشعب ما وقف ع رجليه وما تخطى كل الكسرات الماديه والاحباط النفسي اللي تعرضله بالحظر اللي فات ، لذلك نتمنى عدم الضغط اكثر على الشعب ، روقو على الشعب شوي يا حكومة ، لا طاقة لنا اكثر من ذلك !

إغلاق المناطق الموبوئه وعدم الخروج منها والمحافظه على المناطق النظيفه من الوباء ‏ ، لذلك فأن الدوام في الجامعات والمدارس رح يزيد أعداد الإصابة ومن الافضل استمرارية التعليم عن بُعد ” مايكروسوفت ، المحاضرات لايڤ بشكل منظم والامتحانات في الجامعة ” .

أعظم دول العالم تعايشوا إقتصادياً مع الوباء واستخدموا سياسة ” القطيع ” لأنها الأفضل على الأطلاق واغلاق المنشئات ليس من مصلحتنا ولا بأي شكل لان الدول الثانية عدد الاصابات فيها كبير جداً ويسجل ب الآلاف يومياً دون حظر لكافة المنشآت لكنهم قادرين على التعايش مع الوباء ولكن شعبنا عندما وصلت عدد الإصابات في اليوم الواحد 200 إصابة بدأ البعض منهم بالمطالبة بحظر شامل … !

أتمنى أن نتعايش ونتكيف مع هذا الوباء ولا نتكيف مع البطاله والفقر والخطط الفاشلة للحكومة بعد الحظر ورفع الضرائب وسلب الاموال .

ولكن من رأيي انه لا داعي للحظر الشامل ، لأن محاولة توقيف المرض ليس حل ، الحل الوحيد هو نبطئ انتشاره من أجل السيطره على الحالات الحرجة فقط ، وأن تضع الحكومة خُطط جديدة مُحكمة للسيطرة على عدد الإصابات والتقليل منها على الأقل !

من خلال تشديد الرقابة ، و تطبيق قانون الدفاع ، واي شخص يُخالف يتحمل مسؤولية مخالفته .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
البطولة العربية للكرة الشاطئية تنطلق اليوم الوحدات يتخطى العقبة.. والرمثا يسحق الجليل بالصور ...الخيول العربية الأصيلة تزهو جمالا بحضور الأميرة عالية...منافسة مثيرة...نتائج مهرات وامهار ... عزمي شاهين يكتب .... الاستقلال والحرية توأمان "جو أكاديمي" تهدي الملك عبدالله الثاني أغنية جديدة فريق كفرسوم يتوج بلقب بطولة الشبلات لكرة اليد لموسم 2024 انطلاق بطولات الأردن الوطنية للخيول العربية الأصيلة 2024 يوسف عشيش يُحقق فوزه الأول بتصفية الملاكمة العالمية الأمير علي يبارك انجاز اللاعبة تالا ابو خيط مركز شباب الغد لتنمية المجتمع المدني يطلق مشروع " أمواج رقمية" لتمكين النساء والشباب تخريج دورة (اللياقة البدنية) في الاتحاد الرياضي للشرطة الرواد يؤكد إقامة الملتقى الكشفي الأردني المقدسي الثالث تأخير غير مبرر من اللجنة الأولمبية ولجنة الطعون في الرد على طعون عضوية الهيئة العامة للإتحادات ١٥ ميدالية ملونة للمنتخبات الوطنية في انطلاق البطولة العربية للمصارعة تحت ١٧ و٢٣ عاماً يوسف عشيش يفتتح يوم غد مشاركة منتخب الملاكمة في التصفية العالمية المؤهلة إلى أولمبياد باريس رئيس جامعة الأميرة سمية تبحث مع مدير جامعة الشارقة سبل التعاون المشترك الوصول إلى أولمبياد باريس يؤكد دقة نهج اتحاد كرة الطاولة في التطوير انطلاقة الجولة الخامسة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي ...غدا الجمعة صافرة بحرينية تضبط مواجهة سحاب والحسين إربد الحسين على أعتاب التاريخ أمام سحاب.. والفيصلي ينتظر أثمن الهدايا فراشات "مركز عودة للجمباز" تقدم عروض إبداعية في مهرجان الربيع للجامعة الأمريكية اتلانتا يحطم باير ليفركوزن ويتوج بكأس الدوري الأوروبي الأميرة عالية الطباع ترعى حفل تخريج فوج من طلبة جمعية الشلل الدماغي ختام بطولة غرب آسيا لكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات ختام الدور الاول من بطولة كرة القدم الثانية في المدارس المنتخبات العمانية تفرض سيطرتها على اللقب والوصيف في بطولة غرب آسيا للطائرة الشاطئية للرجال رئيس جامعة عمان الأهلية يلتقي سعادة القائم بأعمال السفارة الإماراتية في الأردن ويبحث سبل التعاون الم... منتخبنا الوطني للملاكمة يواصل تدريباته استعداداً للتصفية العالمية الثانية المؤهلة لدورة الألعاب الأو... الجولة الثانية من الدوري الأردني للمحترفات تنطلق.. الخميس 9 لاعبين يغيبون عن جولة الدوري الأردني