سراب سبورت
مجلة رياضية

تشيلسي جوتل رئيس مجلس الرياضيين IPC وتحديثات مهمة لعملية التشاور

 

 

سراب_عمان

قالت تشيلسي جوتل رئيس مجلس الرياضيين IPC، ان هنالك  تحديث لعملية التشاور فيما يتعلق بالرياضيين الذين يبدون آرائهم في الألعاب البارالمبية ..

في وقت سابق من هذا العام ، أطلق مجلس الرياضيين IPC ، بدعم كامل من مجلس إدارة IPC ، تمرينًا تشاوريًا مع مجتمع الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة لجمع فهم أفضل للطرق التي يمكن للرياضيين من جميع الدول التعبير عن آرائهم حول الموضوعات الرئيسية في دورة الألعاب البارالمبية الألعاب مع احترام قيم ومبادئ الحركة البارالمبية.

أقيمت عشر ورش عمل بين أكتوبر ونوفمبر مع رياضيين يمثلون 74 لجنة أولمبية وطنية للمعاقين و 27 رياضة مشاركة. من وجهة نظر مجلس الرياضيين IPC ، كان من الضروري جمع وجهات النظر المتنوعة من مقطع عرضي كامل للحركة البارالمبية من أجل التعرف على تحديات وقضايا وآراء الرياضيين التي تختلف من بلد إلى آخر.

كجزء من الاستشارة ، تم تزويد الرياضيين بخلفية ومنطق القاعدة الحالية والطرق التي تسمح بها القاعدة للرياضيين بالتعبير عن آرائهم أثناء الألعاب. كما تم إعطاء الرياضيين أمثلة على العديد من التحديات التي يمكن أن تنشأ ، في حالة إزالة القيود المفروضة على الاحتجاجات دون دراسة متأنية للعديد من العوامل المهمة التي تأتي مع حركة عالمية. في قلب هذه المناقشات كانت الرغبة المشتركة في عدم حجب الإنجازات الرياضية للرياضيين وعدم إفساد سمعة الألعاب والرياضات الخاصة بهم والشخصيات غير القابلة للعب الخاصة بهم.

من هذه المناقشات ، علمنا أن الغالبية العظمى من الرياضيين لم يكونوا على دراية بالحريات التي تسمح بها القاعدة الحالية ، وكيف تعمل لحماية الرياضيين من التأثيرات الخارجية وكيف تعمل لضمان أن النقطة المحورية الرئيسية للألعاب هي الرياضة والرياضي المذهل الإنجازات.

في يوم الأربعاء (9 ديسمبر) ، قمت بإطلاع مجلس الإدارة على النتائج الرئيسية لورش العمل التشاورية هذه. أبلغتهم أن غالبية الرياضيين البارالمبيين والرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة سيرحبون بفرصة للتعبير عن أنفسهم خلال الألعاب ولكن بطريقة لا تزال تتطلب بقاء مثل هذه التعبيرات خارج ميدان اللعب والمنصة والاحتفالات. كان الرياضيون واضحين جدًا في رغبتهم في تذكر ألعاب طوكيو 2020 والألعاب المستقبلية لإنجازاتهم الرياضية أكثر من أي شيء آخر.

كان مجلس الإدارة متجاوبًا مع هذه التعليقات ، وبالنيابة عن مجتمع الرياضيين ، أود أن أشكرهم على مشاركتهم المستمرة ودعمهم فيما يتعلق بهذا الأمر.

ستكون الخطوات التالية لمجلس الرياضيين IPC هي إجراء مسح متابعة مع مجتمع الرياضيين العالمي حتى نتمكن من مواصلة جمع آرائهم. بالطبع ، نحن على علم ببيان 10 ديسمبر الصادر عن مجلس فريق الولايات المتحدة الأمريكية للعدالة العرقية والاجتماعية ، وسوف يتضمن هذا البيان مع جميع آراء الرياضيين التي قدمتها كل من الـ 186 شخصية غير القابلة للعب في الحركة البارالمبية.

بحلول أواخر فبراير 2021 ، سنقدم إلى مجلس الإدارة توصياتنا النهائية ، والتي نأمل أن توفر حلاً يناسب الرياضيين من جميع الدول ويحمي قيم الألعاب ونزاهتها.

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منتخبنا الأولمبي ..  إنجازاية التأهل ومرارة الواقع... حسين الذكر شباب برنامج فيلمي يصوّرون "غصن الزيتون" في عمّان سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام" العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل... تواصل التنافس بين المديريات المتصدرة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقل... الأميرة عالية بنت الحسين تعرب عن سعادتها بلقاء العرب وعلوان الفارس ضيف الله اللوزي يستعد للسباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل فرسان ال 80كم الذين انهو سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول لموسم 2024 امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الشبابية والرياضية في محافظة عجلون انطلاق فعاليات الدورة الكشفية العربية المتخصصة في مجال التخطيط الإستراتيجي وجودة الحوكمة