سراب سبورت
مجلة رياضية

ستة فرق تتنافس في اثنین من ستادات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022

 

 

 

سراب سبورت _

 

تستضیف الدوحة بطولة كأس العالم للأندیة FIFA قطر 2020 ™ خلال الفترة من من 4 إلى 11 شباط المقبل بمشاركة ستة أندیة.

وتقام منافسات البطولة في اثنین من ستادات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ™ھما ستاد أحمد بن علي، وستاد المدینة التعلیمیة.

تأھل للمشاركة في البطولة نادي الدحیل القطري، ممثل البلد المستضیف، والنادي الأھلي المصري بطل أفریقیا، وبایرن میونیخ الألماني بطل أوروبا، وأولسان ھیونداي، بطل آسیا، وتیجریس أونال، بطل اتحاد أمیركا الشمالیة والوسطى والكاریبي – كونكاكاف، فیما یحدد بطل أمریكا الجنوبیة خلال نھائي كأس لیبرتادوریس في 30 كانون الثاني الجاري. وكان أوكلاند سیتي، ممثل أوقیانوسیا أعلن عدم مشاركته في البطولة بسبب قیود السفر المفروضة في نیوزیلندا والمتعلقة بجائحة كوفید-19.

 

وتنطلق منافسات البطولة في 4 كانون الثاني بمباراة تجمع بین أولسان ھیونداي الكوري، بطل آسیا، وتیجریس أونال المكسیكي، بطل أمیركا الشمالیة والوسطى والكاریبي – كونكاكاف، على ستاد أحمد بن علي، عند الخامسة مساءً بتوقیت الدوحة، تلیھا مواجھة عربیة

بین الدحیل والأھلي في ستاد المدینة التعلیمة عند الثامنة والنصف مساءً. ومن المقرر إقامة المباراة النھائیة یوم 11 شباط في ستاد المدینة التعلیمیة عند التاسعة مساءً بتوقیت الدوحة، وكان من المقرر إقامة البطولة في شھر كانون الأول الماضي، ولكن تقرر تأجیلھا بسبب تداعیات جائحة كوفید- 19 .

وتشھد البطولة تطبیق

نظام “الفقاعة الطبیة” المبتكر والذي تقتصر فیه حركة اللاعبین والمسؤولین والمنظمین وجمیع المشاركین في البطولة على مقار الإقامة وملاعب التدریب والاستادات، بھدف المحافظة على صحتھم وضمان سلامتھم.

وتشمل تدابیر السلامة المعتمدة: إجراء اختبارات دوریة للكشف عن المصابین بفيروس كوفيد-19 ،واستخدام وسائل نقل آمنة، والتعقیم

المنتظم لستادي البطولة، ومواقع التدریب، ومرافق الإعلام، وتخصیص أطقم طبیة في الاستادین طوال فترة البطولة.

وفي ضوء توجیھات وزارة الصحة العامة الرامیة إلى منع تفشي الوباء خلال كأس العالم للأندیة FIFA قطر 2020 ،™ستقام منافسات

البطولة بحضور جماھیري بنسبة 30 ٪من الطاقة الاستیعابیة لكل استاد.

وللحصول على تذاكر المباریات؛ سیتعین على المشجعین إما تقدیم ما یثبت حصولھم على جرعتین من اللقاح المضاد لفیروس كورونا، أو تعافیھم من الفیروس بعد الأول من تشرين الثاني الماضي ،أو إجراء فحص كوفید-19 یُثبت خلوھم من الفیروس، وذلك قبل المباراة 72 ساعة كحد أقصى.

إلى جانب ذلك؛ یجب على المشجعین الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، وارتداء كمامات تغطي الأنف والفم، إضافة إلى الخضوع

لفحص درجة الحرارة، وإبراز الحالة الخضراء على تطبیق احتراز المخصص لتتبع الحالات المصابة بالفیروس في قطر، عند الدخول إلى استاد المباراة. وسیجري تجھیز ستادي البطولة بعیادات طبیة متاحة للمشجعین عند الحاجة لأي مساعدة طبیة.

 

تذاكر بأسعار معقولة

 

تتوفر فئات تذاكر المباریات بأسعار معقولة وفق أسبقیة الشراء، وبأسعار تتراوح من 10 ریال قطري لتذكرة الفئة الثالثة للمباریات الخمس الأولى حتى 300 ریال قطري لتذكرة الفئة الأولى للمباراة النھائیة. وتتاح تذاكر مباریات البطولة حصریاً عبر الإنترنت من

خلال الموقع الإلكتروني: /com.fcwc2020://https

 

دعوة المشجعین لاستخدام المترو والوصول مبكراً

 

یُنصح المشجعون باستخدام مترو الدوحة للانتقال إلى ستادي البطولة، والوصول قبل ساعة واحدة على الأقل من انطلاق المباراة.

ویتصل كل من الستادین بالخط الأخضر في مترو الدوحة، حیث تقع محطة الرفاع على مسافة قصیرة سیراً على الأقدام من ستاد أحمد بن علي، بینما یتصل ستاد المدینة التعلیمیة بالمترو عبر محطة المدینة التعلیمیة التي تقع على مسافة أمتار من الستاد.

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد