سراب سبورت
مجلة رياضية

الاعلان عن شراكة لتنظيم أكبر تظاهرة رياضية عمانية بمواصفات عالمية

 

سراب سبورت

وسط حضور حاشد من الشخصيات الرياضية والنجوم والاعلام ورجال الأعمال كشف مركز عمان للمؤتمرات والمعارض عن الشراكة الرئيسية مع زوايا الفعاليات والتسويق لتنظيم أكبر الأحداث الرياضية بالسلطنة تحت إسم (أوْج الرياضة) الفعالية التي ستقام في مكان واحد بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض والتي ستشهد أكثر من (٥٠ فعالية ) رياضية وثقافية وشبابية مابين المسابقات والبطولات التنافسية المحلية والخليجية والعربية والأسيوية والعالمية.. أقيم الحدث بحضور سعادة خالد الغساني مستشار وزارة الثقافة والرياضة والشباب وبحضور رؤساء الاتحادات الرياضية ورؤساء الاندية ونجوم الرياضة والإعلام.

وتعتبر (أوْج الرياضة) التي ستنطلق أحداثها في يونيو-حزيران القادم وتستمر لمدة (٦٠ يوما) حدثا فريدا من نوعه سيشهد بطولات متنوعة في الرياضات الجماعية والفردية المحلية والدولية والمؤتمرات الندوات المتخصصة في الرياضة والثقافة وقطاعات الشباب بمشاركة المنظمات الدولية.

كما سيشهد (أوْج الرياضة ) الذي ينظم لأول مرة بالسلطنة أحداثا رياضية فريدة تتضمن جوانب التنافس والترفيه والتسلية ومعارض متنوعه في أجواء مثالية سيتم تجهيزها بحيث تكون قبلة للمجتمع خلال فترة الصيف القادم بمشاركة أكثر من (٥ الاف ) رياضي وشبابي وثقافي من نجوم الرياضة المحليين والدوليين.

وتم خلال الحفل تدشين شعار أوْج الرياضة العمانية والهوية البصرية المكونة من إضلاع المثلث المترابطة والتي ترمز الى الشراكة مع القطاعات (الرياضية والاعلامية والقطاع الخاص).. كما تم إطلاق الموقع الالكتروني والمنصة الاخبارية على السوشال ميديا ليكون نافذه لمشاركة الجميع ومتاحا فيها الاطلاع على البرامج والأنشطة البطولات والاحداث التي سيتضمنها الحدث.

وأشاد سعادة خالد الغساني بفكرة الحدث الرياضي الذي إعتبره نقله نوعيه للرياضة العمانية وحدث رياضي إستثنائي مشيرا الى وقوف ودعم وزارة الثقافة والرياضة والشباب لانجاح هذا الحدث الذي ينظمه القطاع الخاص والذي يعطي مؤشرا ناجحا لتقديم حدث مميز للرياضيين والشباب متطلعين بأن يكون هذا الحدث محطة هامة للمنافسات والبطولات المحلية والعالمية.

وأكد الغساني أن هذه المبادرة الرياضية ستجد كل الاهتمام والدعم من وزارة الثقافة والرياضة ونرحب بهذا المشروع الذي سيقام في الصيف القادم معتبرا بأن مثل هذه الشراكات تقدم وتخلق فضاءات جديدة نؤمن بأنها ستنتج شراكات حقيقية تثري كل الفئات.

وقال ان الفعالية التي ستقام خلال ٦٠ يوما وبمشاركة (٥ الاف رياضي) ستستقطب السواح من خارج السلطنة خلال فترة الصيف خاصة اذا نجحت هذه الفعالية بأن تفرض نفسها وبالتالي فإن وزارة الثقافة والرياضة والشباب تدعم المشروع ونعتقد بأنه هذا من واجبنا في المؤسسة بأن نوفر الدعم اللازم لانجاح مبادرات القطاع الخاص في المجالات الرياضية ولا نتردد في دعم مثل هذه التظاهرات.

وأكد الغساني بأننا سنكون مساندين لهذا المشروع على اعتبار انه يقدم مانبتغي له في هذا القطاع الهام وبلا شك سيقدم اضافة وقيمة حقيقية للقطاع الرياضي والشبابي والثقافي.

وأعلن سعيد الشنفري الرئيس التنفيذي لمركز عمان للمؤتمرات والمعارض خلال المؤتمر الصحفي عن اتفاقية الشراكة التي تم توقيعها امس رسميا مع شركة زوايا للفعاليات والتسويق بحضور الدكتور خالد الغساني مستشار وزارة الثقافة والرياضة والشباب ورؤساء الاتحادات الرياضية والاندية الرياضية ونجوم الرياضة والاعلام الرياضي والقطاع الخاص.

وأكد سعيد الشنفري أهمية الحدث الرياضي الذي يقام للمرة الأولى بهذا التنوع والحجم والبعد المحلي والدولي بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض والذي سيكون واجهة رياضية جديدة تقدم السلطنة للعالم من خلال أحداث رياضية وثقافية وشبابية متنوعة.. وتستقطب مشاركات دولية هامة.

وأشار الاعلامي سالم الحبسي رئيس مجلس إدارة شركة زوايا للفعاليات والتسويق الى أهمية ونوعية الحدث الذي سيتيح مجالات واسعة للشراكة مع الاتحادات والاندية واللجان الرياضية المحلية والدولية لتقديم حدثا استثنائيا ويقدم الرياضة العمانية بصورة مبتكره وحديثه.

وكشف سالم الحبسي خلال المؤتمر الصحفي عن بعض التفاصيل المرتبطة بأوْج الرياضة مشيرا بأن الحدث سيتضمن بطولات محلية ودولية في كرة القدم للصالات وكذلك بطولات لكرة الهوكي والطائرة والسلة بجوار بطولات للتنس الارضي وتنس الطاولة وبطولات لألعاب القوى والدراجات الهوائية وبطولات ومسابقات متنوعة في ألعاب الدفاع عن النفس وبطولات للألعاب الالكترونية ومسابقات خاصة للسيدات والجامعات والمدارس والاكاديميات الرياضية بجوار تنفيذ عددا من الندوات والمؤتمرات والدورات التدريبية وتقديم نماذج رياضية عالمية.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد