سراب سبورت
مجلة رياضية

في إطار إحتفالات الأردنيين بعيد ميلاد جلالته

 

القطاعان الرياضي والشبابي يستذكران إنجازاتهما في عهد الملك عبدالله الثاني

سراب نيوز

استذكرت الحركة الشبابية والرياضية الأردنية بكل الفخر والاعتزاز؛ إنجازاتها النوعية التي تحققت في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه؛ وذلك في سياق إحتفالات الأردنيين جميعا بعيد ميلاد جلالته؛ الذي صادف يوم الثلاثين من شهر كانون الثاني الماضي.
ويمثل عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني قائد الوطن ورمز عزته؛ مناسبة وطنية كبرى في وجدان أبناء الوطن من أقصاه إلى أقصاه؛ حيث شهد عهد جلالته نقلة نوعية على صعيد مكانة الأردن سياسيا واستراتيجيا على المستوى الدولي؛ ونهضة واسعة على كافة المستويات داخليا.
ولعل صدور الإرادة الملكية السامية بفصل قطاع الرياضة عن الشباب في العام 2003، الأثر الكبير والفعال على تطور الرياضة في الأردن على الصعيدين الإداري والتنظيمي، ما أسهم في توفير الإمكانات، وانعكس إيجابا على مستوى المشاركات والنتائج.
ولطالما تفضل جلالة الملك باستقبال وتكريم الرياضيين أصحاب الإنجازات النوعية؛ تقديرا لعطائهم في رفع راية الأردن خفاقة على منصات التتويج في البطولات العالمية المختلفة.
أما عن الإنجازات الرياضية التي تحققت في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، فإنها ماثلة للعيان؛ حيث حرص جلالة الملك على أن تكون الرياضة الأردنية في أعلى مستوياتها، خصوصا في مجال البنية التحتية من خلال إنشاء المدن الرياضية والملاعب والمرافق الرياضية والشبابية، في الوقت الذي فتحت فيه عمان ذراعيها لاستقبال الأشقاء والأصدقاء من مختلف دول العالم.
ومن أبرز التظاهرات الرياضية الكبرى التي احتضنها الأردن في عهد جلالته؛ فعاليات الدورة الرياضية العربية التاسعة “دورة الحسين” التي نظمها الأردن في العام 1999؛ حيث تزامن احتضان الدورة مع بواكير تسلم جلالة الملك سلطاته الدستورية، ليتبع بعد ذلك استضافة الكثير من البطولات والفعاليات الرياضية والشبابية، وكان أبرزها استضافة الأردن نهائيات كأس العالم للسيدات بكرة القدم في العام 2016.
وحرص جلالة الملك على دعم كل المنتخبات الوطنية لمختلف الألعاب، فهو المشجع والرياضي الأول للرياضة الأردنية، ولطالما حظيت المنتخبات الوطنية للألعاب كافة بمتابعة خاصة من قبل جلالته.
ومن مظاهر دعم قائد الوطن للمنتخبات الوطنية؛ حرص جلالته على متابعة مشاركة المنتخب الوطني لكرة القدم في نهائيات كأس آسيا الكروية بدولة الإمارات المتحدة قبل عدة سنوات؛ وخلال تلك الفترة حرص جلالته وفي لفتة إنسانية كريمة؛ على إستضافة احد (عمال الوطن) في الديوان الملكي؛ كي يتابع بمعية جلالته وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، إحدى مباريات المنتخب الوطني في البطولة الآسيوية أنذاك.
وفي عهد جلالة الملك عبدالله؛ تحقق أهم وأكبر إنجاز في تاريخ الرياضة الأردنية؛ والذي تجسد في فوز نجم التايكواندو أحمد أبو غوش بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو البرازيلية في العام 2016، تتويجا للجهود الخيرة والمباركة والدعم الكبير الذي حظيت به الرياضة الأردنية من قبل القيادة الهاشمية.
وفي إطار مكارم قائد الوطن في توفير البنية التحتية المناسبة للرياضيين؛ تم افتتاح مركز الإعداد الأولمبي كأول مركز تدريبي بمواصفات عالمية لخدمة الرياضة الأردنية؛ ومن نتائج ذلك تأهل 13 لاعبا ولاعبة إلى أولمبياد الشباب في الأرجنتين قبل نحو عامين، كأكبر عدد من المتأهلين الأردنيين في تاريخ مشاركاتنا في أولمبياد الشباب.
وفي عهد جلالته؛ حظيت الرياضة العسكرية بتكريم خاص من قبل الملك بعد أن حققت نتائج متقدمة في البطولات الدولية والعربية، ومنها تكريم المصابين العسكريين الذين شاركوا في بطولة العالم العسكرية التي جرت في أستراليا قبل سنوات قليلة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن