سراب سبورت
مجلة رياضية

منتخب النشامى يجدد مواجهته لـ طاجيكستان.. ويتطلع لمواصلة “نظافة الشباك”

سراب نيوز 

انهى المنتخب الوطني لكرة القدم، تحضيراته الفنية والبدنية، استعداداً للقاء نظيره الطاجيكي مجدداً، في مباراة ودية تقام عند الرابعة مساء الجمعة 5 شباط – بتوقيت الاردن-، على ملعب ذياب عوانة بإمارة دبي، في اطار معسكر النشامى بالامارات، تأهباً لاستكمال التصفيات المشتركة.

 

واجرى النشامى تدريبه الاخير للقاء، مساء اليوم الخميس على ملعب المباراة، بقيادة المدرب فيتال بوركلمانز، حيث كان المنتخب الوطني قد تغلب الاثنين الماضي في المواجهة الاولى على ذات المنافس 2-0، بثنائية احمد عرسان ومحمد ابو زريق.

 

ويأمل منتخب النشامى في مواصلة الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة السادسة على التوالي، والتاسعة في أخر عشر لقاءات رسمية وودية، الى جانب تحقيق كافة الاهداف الفنية المنشودة من هذه المواجهة.

 

ولم تستقبل شباك المنتخب الوطني أي هدف في أخر (527) دقيقة، منذ لقاء استراليا في تشرين الثاني من العام 2019 ضمن التصفيات المشتركة، حيث التقى النشامى بعد ذلك تايبيه والعراق وسوريا ودينامو كييف وطاجيكستان، ليحقق ثلاثة انتصارات وتعادلين، مسجلاً ثمانية أهداف دون ان تستقبل شباكه أي هدف.

 

ويتواصل معسكر النشامى في الامارات حتى 16 الجاري، في اطار برنامج الاعداد لاستكمال التصفيات المشتركة، حيث ينتظر المنتخب الوطني لقاء نظيره الكويتي نهاية اذار القادم ضمن المجموعة الثانية، قبل مواجهة نيبال واستراليا في حزيران.

 

ويستقر المنتخب الوطني حالياً في المركز الثاني ضمن مجموعته، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء استراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعاً (3)، واخيراً تايبيه الصينية دون أي نقطة.

 

ويتأهل أبطال المجموعات الثمان إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الحاسم من التصفيات، والذي ينطلق في أيلول المقبل، مع ضمان مشاركتهم أيضاً في كأس آسيا 2023.. فيما تخوض باقي المنتخبات غير المتأهلة، تصفيات تأهيلية للنهائيات القارية.

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
افتتاح دورة الفروسية التأسيسية "1” لابناء العاملين و المتقاعدين لعام (2024) المنتخب الوطني البارالمبي لرفع الأثقال يختتم مشاركته في بطولة العالم مراكز الشباب في الكرك تشهد نشاطا ملموسا مبادرة كرك الخير للتمريض تقدم خدماتها للمرضى في الكرك...د.ثروت المعاقبة الكرة النسائية السعودية تطلق برنامج المعايشة في إسبانيا تحديد ملعب نهائي الكأس بين الحسين والوحدات طائرة قطر تواجه مصر في كأس التحدي العالمي بالصين المنتخب الوطني النسوي ت17 يواصل تحضيراته تأهبا لـ "البطولة الودية الثلاثية" رحلة بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب على وشك الانطلاق اختيار الور والبلبيسي لتمثيل السباحة الأردنية في أولمبياد باريس "الغويري "محطات هامة للجمباز الاردني ابرزها مشاركة ابو السعود في الاولمبياد والبطولة العربية للباركو... "الأولمبية" ترفض قرار اتحاد الملاكمة وتقبل عضوية النادي وعقيلان في الهيئة العامة للاتحاد والبطلان يش... بشار الحياري يطلق موقعًا إلكترونيًا خاصًا بأخبار ألعاب القوى الأردنية تحت اسم "جو تراك" (Jo Track) سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان ينطلق بمشاركة أردنية وفلسطينية ولبنانية الجمعة نادي الملك حسين بطلاً للنسخة الثالثة لكأس الأردن بالبريدج خشية الانتخابات المبكرة .. حكومة السوداني وجهة نظر رياضية ! حسين الذكر اختيار العداء معاذ الخوالدة للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 المدرب عمرو رضا: خطتنا منذ البداية تركزت على تجهيز لاعب اردني لبلوغ الاولمبياد العمايرة يشارك في لقاء رؤساء الجمعيات الكشفية العربية بدعوة من الإتحاد العام للكشافة والمرشدات المصر... يتطلع لتقديم عروض علي مستوي الوطن العربي بالصور.. العرض المصري "القطة العميا" يواصل التألق علي مسارح... والدة يونس العبداللات رئيس نادي النصر في ذمة الله الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح بطولة آسيا للمصارعة لفئتي تحت سن 17 و 23 عاماً المغربي سلامي مدربا للنشامى الأمير محمد بن طلال يعرب عن سعادته بلقاء العجالين ومرعى منتخب سيدات الطائرة الشاطئية المصري يتأهل لدور الـ 8 فى البطولة الأفريقية بالمغرب انطلاقة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الأردني للمحترفات لموسم 2024 ..غدا ناشئات السعودية تحت17 يدشن معسكره الإعدادي في عمّان رسالة ليست الحادية .. وصلتني عبر مسجات ما بعد الاطلنطي ! ... حسين الذكر اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية ثلاثية بمشاركة المنتخب النسوي ت 17 تصنيف "فيفا" الشهري.. الأرجنتين في الصدارة وتراجع السعودية وتقدم مصر والأردن