سراب سبورت
مجلة رياضية

بطولة فزاع الدولية لألعاب القوى لذوي الإعاقة… العبادي خامساً بـ “الجلة”والشافعي والقهيوي يظهران اليوم

سراب_دبي

جاء لاعب المنتخب الوطني لألعاب القوى لذوي الإعاقة عامر العبادي بالمركز الخامس في مسابقة دفع الكرة الحديدية لفئة 57 (الجلوس)، وذلك خلال المنافسات التي جرت أمس في ميدان نادي دبي لأصحاب الهمم في افتتاح بطولة فزاع الدولية (الجائزة الكبرى)، والمؤهلة إلى بارالمبيك طوكيو.

وسجل العبادي 11.64م، في واحدة من افضل المحاولات الست المخصصة لكل مشارك، فيما جاء بالمركز الأول اللاعب الكولومبي اسكوبار بعد أن سجل 13.99م، وجاء السوري محمد محمد بالمركز الثاني وسجل 13.91م،

وجاء بعده الروسي اليكسي بالمركز الثالث وسجل 13.39، ثم جاء بالمركز الرابع الأذربيجاني سمير نابيف وسجل 12.18م، وشارك في منافسات هذه الفئة 15 لاعبا.

ويعتبر الرقم الذي تحصل عليه العبادي تأهيلي إلى العاب بارالمبيك، فيما مشاركته تتوقف على عدد البطاقات التي سيخصصها الاتحاد الدولي لهذه الفئة.

الشافعي والقهيوي يظهران اليوم

يظهر اليوم لاعبا المنتخب الوطني عبدالله الشافعي وعبدالله القهوجي من خلال مشاركتهما في مسابقة دفع الكرة الحديدية (الجلة)، حيث يخوض الشافعي المنافسات ضمن الفئة 11 (الوقوف)، فيما يخوض القهيوي المنافسات ضمن الفئة 46 (الوقوف)، حيث يطمح اللاعبان في تسجيل نتائج مشرفة تعزز من فرصهما في التقدم نحو احتلال مراكز جيدة لضمان بطاقتي التأهل إلى دورة العاب بارالمبيك طوكيو.

وخلال الأيام الماضية نشط اللاعبان الشافعي والقهوجي في التحضير الفني لخوض المنافسات، حيث خضعا لسلسلة من التدريبات على ميادين نادي دبي لأصحاب الهمم.

وحسب البرنامج الرسمي الذي اصدرته اللجنة المنظمة يشارك اللاعب حسام الخطيب يوم غد (الجمعة) في مسابقة رمي الرمح، وفي ذات ذات كما يشارك كلا من اللاعبين أيمن الجبور في مسابقة دفع الكرة الحديدية (الجلة)، ونبيل مقابلة في مسابقة الجري لمسافة 1500 متر، وأحمد الهندي في مسابقة دفع الكرة الحديدية (الجلة)، ويعود اللاعب عبدالله الشافعي ليشارك في مسابقة رمي القرص، والحال ينطبق على اللاعب حسام الخطيب الذي يسعود ليشارك في مسابقة دفع الكرة الحديدية (الجلة) يوم بعد غد (السبت).

البرغوثي واطمئنان دائم

تحرص أمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية مها البرغوثي الاطمئنان على الوفد المشارك في البطولة بشكل يومي، وذلك من خلال اتصالاتها مع رئيس واعضاء الوفد والإداري، مثلما تحرص على التواصل الدائم مع اللاعبين وحثهم على بذل المزيد من الجهد من أجل تحقيق نتائج قوية تعزز من فرصهم في نيل الهدف المطلوب وهو التأهل إلى دورة العاب بارالمبيك طوكيو صيف العام الحالي.

اجراءات صحية مشددة

واتخذت اللجنة المنظمة والجهات المختصة اجراءات صحية مشددة تبدأ من خلال اقامة الوفود المشاركة في الفنادق، ثم إلى اتخاذ أعلى درجات الحرص في ميادين نادي دبي لأصحاب الهمم الذي يستضيف كافة فعاليات البطولة، حيث لن يسمح لأي شخص لم يخضع لفحص (كورونا) الدخول إلى ميادين النادي والتواجد في البطولة، علاوة على التعقيم الدائم، والتباعد الجسدي بين المشاركين.

وابدى وفد اللجنة البارالمبية الأردنية التزامه الكامل في تطبيق التعليمات، وهذا يدل على حرص ادارة الوفد على توفير السلامة لكافة الإداريين واللاعبين.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
إعلان قائمة المنتخب الوطني ت20 لبطولة غرب آسيا زيد العواملة يسجل رقم أردني...وينال الذهبية في بطولة يورك YUTC Twilight 4 الأهلي المصري ينعى مشجعتين لقيتا مصرعما عقب مباراته مع الاتحاد السكندري بطولة أمم أوروبا يورو 2024.. فوز ألمانيا الكبير وهدف ألبانيا الأسرع.. أبرز مشاهد الجولة الأولى تنظيم كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز ضمن بطولة "باريس إيفل الدولية" أول سعودية تتأهل لأولمبياد باريس "دنيا أبوطالب" الرابعة عالمياً في "التايكوندو" طائرة عمان الشاطئية تصعد إلى الدور النهائي لتصفيات أولمبياد باريس السلط يعبر سحاب إلى نصف نهائي كأس الأردن الوحدات المنقوص يقصي الرمثا ويبلغ نصف نهائي كأس الأردن المنتخب الوطني للملاكمة يُعسكر في تركيا استعداداً لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ لاعب الحسين إربد ارشيدات يشارك في بطولة الأكاديميات_ إسبانيا مباراتان بافتتاح بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية ٢٠٢٤ " حديقتنا متنفسنا " مشروع بمدرسة إمرع الثانوية الشاملة “الديار العربية” راعياً لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب مدرسة إمرع الثانوية الشاملة المختلطة تفتتح مشروع "المرفأ الآمن " الفارس ومربى الخيول العربية الأصيلة احمد عبدالرزاق الحياري في ذمة الله عائلة المهندس هاني ابو السمن تهنئ الدكتور مصطفى عبدالمهدي أبو السمن بمناسبة تخرجه من "العلوم والتكنو... الأردن يستضيف البطولة العربية الأولى للباركور الحسين يستعيد نجومه.. ويخسر أمام شباب الأردن في عيد الصحافة المزعوم .. احتدام معارك الراي العام بين الحضارة والانحطاط ! ... حسين الذكر اسرة الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا ــ ابو علندا تهنىء جلالة الملك وسمو ولي العهد بعيد الاضحى يواجه الرياضي اللبناني على اللقب اليوم سلة شباب الأهلي.. تأهل تاريخي إلى نهائي أبطال آسيا جمعية الأيدي الواعدة تهنئ جلالة الملك وولي عهده بمناسبة عيد الأضحى المبارك قسم الرياضة للجميع يعقد ورشة عمل حول مشروع "ساعة رياضية"  ميكيافيلية كرة القدم ...د. رعد الطائي تحديد عدد الأجنبيات يحقق الاستقرار للأندية السعودية هل يقترب يزن النعيمات من الأهلي المصري؟ الأمير حسين ميرزا يكرم لاعبين ومدربين المنتخب الوطني للجوجيتسو المشاركين ببطولة آسيا أنشطة متنوعة لذوي الإعاقة في الكرك إصدار جديد لحسين الذكر "ميكيافيلية كرة القدم، ملفات سرية بدهاليز الحرب الناعمة"