سراب سبورت
مجلة رياضية

بطولة فزاع الدولية لألعاب القوى لذوي الإعاقة… العبادي خامساً بـ “الجلة”والشافعي والقهيوي يظهران اليوم

سراب_دبي

جاء لاعب المنتخب الوطني لألعاب القوى لذوي الإعاقة عامر العبادي بالمركز الخامس في مسابقة دفع الكرة الحديدية لفئة 57 (الجلوس)، وذلك خلال المنافسات التي جرت أمس في ميدان نادي دبي لأصحاب الهمم في افتتاح بطولة فزاع الدولية (الجائزة الكبرى)، والمؤهلة إلى بارالمبيك طوكيو.

وسجل العبادي 11.64م، في واحدة من افضل المحاولات الست المخصصة لكل مشارك، فيما جاء بالمركز الأول اللاعب الكولومبي اسكوبار بعد أن سجل 13.99م، وجاء السوري محمد محمد بالمركز الثاني وسجل 13.91م،

وجاء بعده الروسي اليكسي بالمركز الثالث وسجل 13.39، ثم جاء بالمركز الرابع الأذربيجاني سمير نابيف وسجل 12.18م، وشارك في منافسات هذه الفئة 15 لاعبا.

ويعتبر الرقم الذي تحصل عليه العبادي تأهيلي إلى العاب بارالمبيك، فيما مشاركته تتوقف على عدد البطاقات التي سيخصصها الاتحاد الدولي لهذه الفئة.

الشافعي والقهيوي يظهران اليوم

يظهر اليوم لاعبا المنتخب الوطني عبدالله الشافعي وعبدالله القهوجي من خلال مشاركتهما في مسابقة دفع الكرة الحديدية (الجلة)، حيث يخوض الشافعي المنافسات ضمن الفئة 11 (الوقوف)، فيما يخوض القهيوي المنافسات ضمن الفئة 46 (الوقوف)، حيث يطمح اللاعبان في تسجيل نتائج مشرفة تعزز من فرصهما في التقدم نحو احتلال مراكز جيدة لضمان بطاقتي التأهل إلى دورة العاب بارالمبيك طوكيو.

وخلال الأيام الماضية نشط اللاعبان الشافعي والقهوجي في التحضير الفني لخوض المنافسات، حيث خضعا لسلسلة من التدريبات على ميادين نادي دبي لأصحاب الهمم.

وحسب البرنامج الرسمي الذي اصدرته اللجنة المنظمة يشارك اللاعب حسام الخطيب يوم غد (الجمعة) في مسابقة رمي الرمح، وفي ذات ذات كما يشارك كلا من اللاعبين أيمن الجبور في مسابقة دفع الكرة الحديدية (الجلة)، ونبيل مقابلة في مسابقة الجري لمسافة 1500 متر، وأحمد الهندي في مسابقة دفع الكرة الحديدية (الجلة)، ويعود اللاعب عبدالله الشافعي ليشارك في مسابقة رمي القرص، والحال ينطبق على اللاعب حسام الخطيب الذي يسعود ليشارك في مسابقة دفع الكرة الحديدية (الجلة) يوم بعد غد (السبت).

البرغوثي واطمئنان دائم

تحرص أمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية مها البرغوثي الاطمئنان على الوفد المشارك في البطولة بشكل يومي، وذلك من خلال اتصالاتها مع رئيس واعضاء الوفد والإداري، مثلما تحرص على التواصل الدائم مع اللاعبين وحثهم على بذل المزيد من الجهد من أجل تحقيق نتائج قوية تعزز من فرصهم في نيل الهدف المطلوب وهو التأهل إلى دورة العاب بارالمبيك طوكيو صيف العام الحالي.

اجراءات صحية مشددة

واتخذت اللجنة المنظمة والجهات المختصة اجراءات صحية مشددة تبدأ من خلال اقامة الوفود المشاركة في الفنادق، ثم إلى اتخاذ أعلى درجات الحرص في ميادين نادي دبي لأصحاب الهمم الذي يستضيف كافة فعاليات البطولة، حيث لن يسمح لأي شخص لم يخضع لفحص (كورونا) الدخول إلى ميادين النادي والتواجد في البطولة، علاوة على التعقيم الدائم، والتباعد الجسدي بين المشاركين.

وابدى وفد اللجنة البارالمبية الأردنية التزامه الكامل في تطبيق التعليمات، وهذا يدل على حرص ادارة الوفد على توفير السلامة لكافة الإداريين واللاعبين.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس ٢٩ لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب آسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بطلاً في بطولة الجامعات الأردنية للريشة الطائرة للطلاب “فردي و فرق" إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار .. بسبب "تحقيق الحلم"...قصة رعد العرموطي، الفارس الأردني الذي يحقق النجاح في عالم الخيول الاتحاد يمضي بصدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السابعة من الدوري النسوي ت15 اللاعب الدولي التونسي بطل العرب عام 2022 إلياس برهومي يتوج بلقب بطولة الأردن المفتوحة 33 للغولف خلال أول نزال احترافي له.. ملاكم بريطاني ينهار ويفارق الحياة يارا الحقباني تهدي الاتحاد ذهب البطولة السعودية للتنس بالصور: دبي تستضيف الاختبارات الكورية لمحترفي الطائرة ناشئي طائرة الأردن وعمان ودعوا التصفيات الآسيوية لكرة الطائرة منتخب الجمباز يُشارك في بطولة آسيا بأوزبكستان إسلام شاهين: "نعتز ونكبر بنادي الوحدات في فلسطين" المنتخب الوطني لكرة الطاولة يواصل تدريباته في السليمانية استعداداً للتصفية الأولمبية العيسوي: الرياضة الأردنية، وبدعم ملكي، تشهد نقلة نوعية وواعدة بمختلف المحافل الفريق العُماني للرليات "الرواحي الحمود" يستأنفان رحلة الدفع عن لقب الشرق الأوسط في رالي الأردن الفارسة تالا بدارنه ...انضمامي للجواد العربي حقق طموحي بالتنافس على مراكز الصدارة طلبة مدارس المهارات الدولية..تشارك طلبة نازك الحريري بيوم رياضي ابداعي شباب مبدع... عمرو الرواد خبير الإعلام الشبابي القسوس وابوجابر يشاركان باجتماع الاتحاد الدولي للبريدج لاعب مغير السرحان: لم نحصل على رواتبنا منذ 9 ستيفاني النبر تشيد بتألق لاعبات الأردن في الدوري السعودي التايكوندو الأردني يستعد لتحدٍ جديد في بطولة آسيا