سراب سبورت
مجلة رياضية

البتراء تستضيف فعاليات ” أشجارنا مستقبلنا

 

 

سراب نيوز _البتراء

تواصل مبادرة جدارا للعمل الاجتماعي سلسلة فعاليات ” أشجارنا مستقبلنا ” والتي أطلقتها جدارا بايعاز من مؤسس المبادره سعاده السفير فرج العمري سفير النوايا الحسنة في الأمم المتحدة , والتي انطلقت تحت رعايه وزير الزراعه معالي محمد داوديه وذلك احتفالا بعيد الشجرة ومئوية المملكة .

انطلقت اليوم الفعالية الثالثة لحملة ” أشجارنا مستقبلنا ” في القرية التراثية منطقة البيضا في المدينه الورديه البتراء وذلك تحت رعايه الدكتور سليمان الفرجات رئيس مجلس مفوضي سلطه إقليم البتراء التنموي السياحي وبحضور عطوفه متصرف لواء البتراء منصور العلاوين ومندوبا عن وزاره الزراعه مفوض البنيه التحتيه المهندس ماجد الحسنات ومدير زراعه إقليم البتراء المهندس صالح المجالي و اللواء ركن متقاعد عبد الله الحسنات .

وفي هذه المناسبة قال سعادة السفير فرج العمري ” في يوم الشجرة على وجه الخصوص ندعو إلى إعادة تأهيل العديد من المناطق التي تصلح للزراعة وتجهيزها لزراعة الأشجار، وبالطبع وزارة الزراعة وأمانة عمان والبلديات كافة والجمعيات والنقابات وأعضاء المجتمع المدني والجامعات والمدارس مشمولة في تنظيم أفكار جديدة لحث الجميع على غرس شجرة أمنيات وطنية تزهر وتثمر الإخلاص والولاء والانتماء لثرى الأردن الطهور ”

كما أكد العمري على إستمرار الفعاليه نحو شمال المملكه وتحديدا ام قيس مشيرا العمري الى أن هذه المنجزات تكتمل بالرعاية والديمومه والتواصل الفاعل مع كوادر وزاره الزراعه.

كما وضح سعادته أن العمل مع الشباب في هذا القطاع مهم للغايه لترسيخ علاقه الإنسان بجذوره وأرضه وبيئته.

وأشار المتحدثون إلى أهمية الشجرة وفوائدها كونها أهم مقومات الطبيعة وتحسين البيئة وحماية الغطاء النباتي وزيادة الرقعة الخضراء ، داعين المزارعين الى ضرورة زراعة الأشجار سواء المثمرة أو الحرجية واستغلال اكبر قدر من المساحات المتوفرة لديهم على جوانب الوحدات الزراعية .

هذا وقد أنجزت جدارا مرحله البلقاء في الوسط وزرعت بالتعاون مع وزاره الزراعه 200 شجره في ربوعها مع ضمان الاستدامة البيئية واتجهت للجنوب وتحديدا محافظه الكرك عطوفه بلال النسور لتكمل مشروعها التشجيري في منطقه الشهابيه.

وفي ختام الحفل وزع اللواء ركن متقاعد عبد الله الحسنات دروع مبادرة جدارا لراعي الحفل ولمستحقيها من الحضور الكريم

الجدير بالذكر ان أول من أسس للاحتفال بيوم الشجرة هو الأمريكي جولياس ستيرلنج مورتون، ومن ثم انتشرت فكرة اختيار يوم للاحتفال بزراعة الشجرة إلى جميع أنحاء العالم بما فيها الوطن العربي، حيث أصبح تقليداً عالمياً أن يقوم الناس في هذا اليوم بزراعة المزيد من الأشجار وسقايتها والعناية بها، وزراعة المزيد من الغابات لزيادة المساحة الخضراء في الكرة الأرضية، فأهمية الشجرة لا تقتصر أبداً على ما ذُكر، بل إنها تجعل من البيئة منعشة وجميلة، وتقلل من ظاهرة حدوث الاحتباس الحراري، كما أنها تواجه التلوث البيئي وتقلل من أخطاره، وتُحافظ على التربة من الانجراف.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
افتتاح دورة الفروسية التأسيسية "1” لابناء العاملين و المتقاعدين لعام (2024) المنتخب الوطني البارالمبي لرفع الأثقال يختتم مشاركته في بطولة العالم مراكز الشباب في الكرك تشهد نشاطا ملموسا مبادرة كرك الخير للتمريض تقدم خدماتها للمرضى في الكرك...د.ثروت المعاقبة الكرة النسائية السعودية تطلق برنامج المعايشة في إسبانيا تحديد ملعب نهائي الكأس بين الحسين والوحدات طائرة قطر تواجه مصر في كأس التحدي العالمي بالصين المنتخب الوطني النسوي ت17 يواصل تحضيراته تأهبا لـ "البطولة الودية الثلاثية" رحلة بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب على وشك الانطلاق اختيار الور والبلبيسي لتمثيل السباحة الأردنية في أولمبياد باريس "الغويري "محطات هامة للجمباز الاردني ابرزها مشاركة ابو السعود في الاولمبياد والبطولة العربية للباركو... "الأولمبية" ترفض قرار اتحاد الملاكمة وتقبل عضوية النادي وعقيلان في الهيئة العامة للاتحاد والبطلان يش... بشار الحياري يطلق موقعًا إلكترونيًا خاصًا بأخبار ألعاب القوى الأردنية تحت اسم "جو تراك" (Jo Track) سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان ينطلق بمشاركة أردنية وفلسطينية ولبنانية الجمعة نادي الملك حسين بطلاً للنسخة الثالثة لكأس الأردن بالبريدج خشية الانتخابات المبكرة .. حكومة السوداني وجهة نظر رياضية ! حسين الذكر اختيار العداء معاذ الخوالدة للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 المدرب عمرو رضا: خطتنا منذ البداية تركزت على تجهيز لاعب اردني لبلوغ الاولمبياد العمايرة يشارك في لقاء رؤساء الجمعيات الكشفية العربية بدعوة من الإتحاد العام للكشافة والمرشدات المصر... يتطلع لتقديم عروض علي مستوي الوطن العربي بالصور.. العرض المصري "القطة العميا" يواصل التألق علي مسارح... والدة يونس العبداللات رئيس نادي النصر في ذمة الله الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح بطولة آسيا للمصارعة لفئتي تحت سن 17 و 23 عاماً المغربي سلامي مدربا للنشامى الأمير محمد بن طلال يعرب عن سعادته بلقاء العجالين ومرعى منتخب سيدات الطائرة الشاطئية المصري يتأهل لدور الـ 8 فى البطولة الأفريقية بالمغرب انطلاقة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الأردني للمحترفات لموسم 2024 ..غدا ناشئات السعودية تحت17 يدشن معسكره الإعدادي في عمّان رسالة ليست الحادية .. وصلتني عبر مسجات ما بعد الاطلنطي ! ... حسين الذكر اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية ثلاثية بمشاركة المنتخب النسوي ت 17 تصنيف "فيفا" الشهري.. الأرجنتين في الصدارة وتراجع السعودية وتقدم مصر والأردن