سراب سبورت
مجلة رياضية

اتحاد غرب آسيا ولاليغا يوسّعان تعاونهما لتطوير كرة القدم النسائية

سراب نيوز_عمان

جددت رابطة الدوري الإسباني “لاليغا” اتفاقية تعاونها مع اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بهدف تعزيز النمو المستدام لكرة القدم في إسبانيا وغرب آسيا.

وتشهد هذه الشراكة تبادل المؤسستين للمعلومات والتعاون في عدد من المجالات لتعزيز تطويرها، كما سيعمل كل من لاليغا واتحاد غرب آسيا معًا لتحسين كرة القدم النسائية في المنطقة، وتنظيم برامج وندوات لتنمية الشباب، ومكافحة القرصنة، بالإضافة إلى بنود أخرى في الاتفاقية التي جرى توقيعها حتى عام 2023.

وتركز مذكرة التفاهم المجدّدة على تطوير لعبة السيدات، حيث يعمل كلا الطرفين في عدد من المشاريع التي تعزز التنوع على مستوى القاعدة الشعبية من خلال القيم الرياضية، بحيث تساعد هذه المشاريع على تطوير كرة القدم للسيدات جنبًا إلى جنب مع اتحادات غرب آسيا لكرة القدم (البحرين، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، عمان، فلسطين، قطر، السعودية، سوريا، الإمارات واليمن).

وتغطي الوثيقة أيضاً مجالات أخرى للتعاون، من تنظيم ندوات في منطقة غرب آسيا وتنظيم برامج تنمية الشباب إلى مكافحة العنصرية والتمييز والإبعاد القسري في عالم الرياضة.

وقالت مديرة لاليغا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مايتي فينتورا في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، عبر تطبيق (زووم)، لدينا التزام قوي بدعم تطوير كرة القدم للسيدات ليس فقط في إسبانيا، ولكن أيضاً على الصعيد الدولي، كما يتضح من اتفاقات مثل هذه تمامًا. نحن نتفهم القوة المتزايدة للسيدات كرة القدم عالميا ونعتقد أن هذه الشراكة ستحقق فوائد كبيرة لكلا الطرفين”.

وقال أمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم خليل السالم، من جهته: “مهمتنا هي تطوير اللعبة في المنطقة، وكرة القدم النسائية على رأس أولوياتنا، والشراكة مع لاليغا، كمنظمة رائدة في مجالات التنمية كبيرة”.

يشار إلى أن لاليغا منظمة عالمية، مبتكرة ومسؤولة اجتماعيًا، ورائدة في قطاع الترفيه والتسلية، وهو اتحاد رياضي خاص مسؤول عن تنظيم المسابقات الوطنية لكرة القدم للمحترفين. أما اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الذي يترأسه سمو الأمير علي بن الحسين، فهو اتحاد إقليمي تحت غطاء الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، ويتألف من 12 اتحادًا عضوًا في منطقة غرب آسيا.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
مبادرة كرك الخير للتمريض تقدم خدماتها للمرضى في الكرك...د.ثروت المعاقبة الكرة النسائية السعودية تطلق برنامج المعايشة في إسبانيا تحديد ملعب نهائي الكأس بين الحسين والوحدات طائرة قطر تواجه مصر في كأس التحدي العالمي بالصين المنتخب الوطني النسوي ت17 يواصل تحضيراته تأهبا لـ "البطولة الودية الثلاثية" رحلة بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب على وشك الانطلاق اختيار الور والبلبيسي لتمثيل السباحة الأردنية في أولمبياد باريس "الغويري "محطات هامة للجمباز الاردني ابرزها مشاركة ابو السعود في الاولمبياد والبطولة العربية للباركو... "الأولمبية" ترفض قرار اتحاد الملاكمة وتقبل عضوية النادي وعقيلان في الهيئة العامة للاتحاد والبطلان يش... بشار الحياري يطلق موقعًا إلكترونيًا خاصًا بأخبار ألعاب القوى الأردنية تحت اسم "جو تراك" (Jo Track) سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان ينطلق بمشاركة أردنية وفلسطينية ولبنانية الجمعة نادي الملك حسين بطلاً للنسخة الثالثة لكأس الأردن بالبريدج خشية الانتخابات المبكرة .. حكومة السوداني وجهة نظر رياضية ! حسين الذكر اختيار العداء معاذ الخوالدة للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 المدرب عمرو رضا: خطتنا منذ البداية تركزت على تجهيز لاعب اردني لبلوغ الاولمبياد العمايرة يشارك في لقاء رؤساء الجمعيات الكشفية العربية بدعوة من الإتحاد العام للكشافة والمرشدات المصر... يتطلع لتقديم عروض علي مستوي الوطن العربي بالصور.. العرض المصري "القطة العميا" يواصل التألق علي مسارح... والدة يونس العبداللات رئيس نادي النصر في ذمة الله الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح بطولة آسيا للمصارعة لفئتي تحت سن 17 و 23 عاماً المغربي سلامي مدربا للنشامى الأمير محمد بن طلال يعرب عن سعادته بلقاء العجالين ومرعى منتخب سيدات الطائرة الشاطئية المصري يتأهل لدور الـ 8 فى البطولة الأفريقية بالمغرب انطلاقة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الأردني للمحترفات لموسم 2024 ..غدا ناشئات السعودية تحت17 يدشن معسكره الإعدادي في عمّان رسالة ليست الحادية .. وصلتني عبر مسجات ما بعد الاطلنطي ! ... حسين الذكر اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية ثلاثية بمشاركة المنتخب النسوي ت 17 تصنيف "فيفا" الشهري.. الأرجنتين في الصدارة وتراجع السعودية وتقدم مصر والأردن طائرة الترجي تحصد لقب كأس تونس طائرة قطر تتوج بكأس التحدي الآسيوي جمعية بيت التراث والفنون ودارة حمزة ينظمان نادي صيفي