سراب سبورت
مجلة رياضية

اللجنة الأولمبية الأردنية تحتل المركز الأول آسيوياً والرابع عالمياً من حيث عدد المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي

سراب نيوز_عمان

حلت الصفحة الرسمية للجنة الأولمبية الأردنية في المركز الأول على مستوى آسيا والرابع على مستوى العالم بأعداد المتابعين للصفحات الرسمية للجان الأولمبية المختلفة، بحسب دراسة أجراها اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (ANOC) حول مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للدول الأعضاء في اللجنة الأولمبية الدولية والبالغ عددها ٢٠٦ دولة للعام ٢٠٢٠.

 

وأشارت الدراسة التي قامت بها شركة “ريد تورش” للتسويق الرياضي والتي شملت ٢٠٦ لجان أولمبية في الفترة ما بين كانون الثاني وحتى آب من العام الماضي، إلى أن الصفحة الرسمية للجنة الأولمبية الأردنية احتلت المركز الرابع عالمياً والأول آسيوياً من حيث عدد المتابعين بعد تخطيها حاجز ١.١ مليون مُتابع، وهو ما جعلها في المركز الرابع على مستوى العالم خلف كل من، الولايات المتحدة الأمريكية (٤.١ مليون متابع) والبرازيل (٢.٣ مليون متابع) والمملكة المتحدة (١.٦ مليون متابع).

 

وشهدت صفحة اللجنة الأولمبية نمواً كبيراً خلال العام الماضي جعلها تحتل المركز الثالث عالمياً من حيث الصفحات الأكثر نمواً مع تسجيل أكثر من ٢٧،٠٠٠ متابع استهدفتهم اللجنة من خلال تقديم محتوى يدعم النشاط البدني والقيم الرياضية الأولمبية في المجتمع الأردني.

 

وأعرب أمين عام اللجنة الأولمبية، ناصر المجالي عن سعادته بهذا الإنجاز قائلاً: ” سعداء بهذا الإنجاز الذي يترجم رؤيتنا في التواصل مع مختلف الفئات المستهدفة وتشجيعهم على ممارسة الرياضة لا سيما خلال فترة الإغلاق التي تبعت تفشي فيروس كورونا.”

 

وأضاف المجالي: “نعمل ضمن الاستراتيجية الوطنية للرياضة الأردنية في فتح قنوات التواصل مع مختلف الفئات المستهدفة على الصعيدين المحلي والعالمي. وأتقدم بالشكر الجزيل من جميع متابعينا على مواقع التواصل الاجتماعي، على ثقتهم بمحتوى اللجنة الأولمبية وتواجدهم الدائم معنا والذي يعتبر بمثابة الحافز لنا لتقديم الأفضل لهم.”

 

الجدير بالذكر بأن اللجنة الأولمبية كثفت تواصلها من خلال قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بها خلال فترة الإغلاق التي تبعت انتشار فيروس كورونا في بداية العام الماضي، وذلك ضمن مساعيها لمواصلة نشر المحتوى الرياضي وحث المجتمع عموماً ولاعبي المنتخبات الوطنية على مواصلة التمرينات خلال فترة تواجدهم في المنازل.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الفارسة تالا بدارنه ...انضمامي للجواد العربي حقق طموحي بالتنافس على مراكز الصدارة طلبة مدارس المهارات الدولية..تشارك طلبة نازك الحريري بيوم رياضي ابداعي شباب مبدع... عمرو الرواد خبير الإعلام الشبابي القسوس وابوجابر يشاركان باجتماع الاتحاد الدولي للبريدج لاعب مغير السرحان: لم نحصل على رواتبنا منذ 9 ستيفاني النبر تشيد بتألق لاعبات الأردن في الدوري السعودي التايكوندو الأردني يستعد لتحدٍ جديد في بطولة آسيا "اليوبيل" استضافت حفل تكريم "جمعية يوم ألقدس" للنشاطات الثقافية والتراثية من المدارس "الصيفي للفروسية" يستضيف الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 مدارس المهارات الدولية تحرز المركز الأول على مستوى العالم بمسابقة الروبوفست التونسي عزيز دوغاز يفوز بلقب دورة صربيا الدولية للتنس وغدا يواجه الفرنسي ماكسيم جانفييه بالدور الأول... فريق طلابي من "حجاوي اليرموك" يفوز بجائزة دولية في مجال الهندسة والتكنولوجيا- أسماء الجمباز إلى أوزبكستان للمشاركة في بطولة آسيا وفد منتخب كرة الطاولة يتوجه إلى السليمانية للمشاركة في التصفية الأولمبية قسم الرواد بجمعية الكشافة والمرشدات يزور النصب التذكاري للجندي المجهول ‎الاتحاد يعقد خلوة مع أندية المحترفين لمناقشة الأهداف والتطلعات تمهيدا لإطلاق الاستراتيجية براء الوديان تبحث عن التأهل إلى أولمبياد باريس من خلال تصفيات غرب آسيا خسارة منتخبنا الوطني للناشئين بالكرة الطائرة أمام المنتخب السعودي بالصور ...نشاطات وبرامج متنوعة للشباب واليافعين في الكرك  اللاعب التونسي الياس برهومي يظفر بلقب النسخة الثالثة والثلاين من بطولة الأردن المفتوحة للجولف على مل... المعلق حمزه الشاويش...ابدع في تغطية الاحداث الرياضية جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية محاضرة بمركز شباب غور الصافي حول مفاهيم النزاهة الأمير فيصل يشارك بأعمال الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي الإتحاد الأردني للرجبي يحصل على العضوية الكاملة من الإتحاد الدولي للعبة في ذكراك الثانية  ادركت انك لن تعود ! ... حسين الذكر سحاب يتغلب على معان الفيصلي يسحق مغير السرحان ويحافظ على الوصافة تواصل منافسات البطولة الشتوية المفتوحة الثانية للسباحة في مستهل مشاركة بالتصفيات الآسيوية منتخبنا يتجاوز الفريق العماني