سراب سبورت
مجلة رياضية

الحنفيات يرعى حملة مبادرة جدارا ” أشجارنا مستقبلنا “

 

 

سراب نيوز _إربد

 وزيرالزراعة معالي خالد الحنيفات , انطلقت يوم أمس حملة ” أشجارنا مستقبلنا ” من مبادرة جدارا للعمل الاجتماعي وذلك في محمية غابات اليرموك بحضور متصرف لواء بني كنانة الدكتور مخلد الفواز ومدير زراعة محافظة إربد الدكتور عبدالوالي الطاهات ومدير زراعة بني كنانة المهندس عبدالإله عبيدات ومدير الجمعية الملكية لحماية الطبيعة ومدير محمية غابات اليرموك محمد ملكاوي .

وتعد هذه الحملة هي الرابعة من سلسلة حملات أشجارنا مستقبلنا والتي أطلقتها مبادرة جدارا للعمل الاجتماعي وباشراف مباشر من مؤسسها سعادة فرج العمري احتفالا بيوم الشجرة ومئوية الدولة .

وفي هذه المناسبة قال وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات : إن مبادرة جدارا ومحمية غابات اليرموك نعدهما شريكين أساسين في عملية التشجير والحفاظ على الطبيعة فأنتم أصحاب رسالة تعملون من أجل أبنائنا والأجيال القادمة وتعزيز ارتباطهم بالأرض ومن شأنه خلق ثقافة مختلفة .

وتنظر وزارة الزراعة لمحور التشجير ليكون جزءاً من منظومة متكاملة لمحاربة الفقر والبطالة ، ونسعى لإيجاد علاقة إيجابية بين المواطن والغابات ليحافظ على استدامتها ويستفيد من خلال وجوده بقربها .

وتسعى الوزارة لرصد خمسة ملايين دينار لمشروع التشجير من الشمال إلى الجنوب ومراعاة المعطيات البيئية والجغرافية وزراعة الأشجار التي تعود بالفوائد على المجتمع .

من جانبه قال سعادة فرج العمري مؤسس مبادرة جدارا وسفير النوايا الحسنة في المنظمة الأممية ” إن مشروع المبادرة الذي حمل عنواناً هاماً ” أشجارنا مستقبلنا ” حيث نفذت المبادرة مشاريع زراعية في جنوب المملكة ووسطها واليوم في مناطق الشمال ، وما زالت الحملة مفتوحة لتساهم في زراعة الأشجار في جميع مناطق الوطن . وتعمل المبادرة مع الشركاء على الاستدامة من خلال مواصلة الرعاية والري .

وذكر أن المبادرة تعمل على رعاية مشاريع شبابية ريادية وفي مجالات أخرى تحرص المبادرة على أن تكون من روادها كالمجالات الخيرية والإنسانية والثقافية والصحية ، وقد عملنا على تكريم الكوادر الصحية تقديراً لجهودهم في التوعية والرعاية فهي خط الدفاع الأول في مواجهة وباء كورونا .

وشرح مدير الجمعية الملكية لحماية الطبيعة المهندس يحيى خالد عن مشاريع محمية غابات اليرموك التي تحافظ على التنوع الحيوي والطبيعي والشراكة المجتمعية في تنفيذها ، وتحدث عن مشروع النزل البيئي الذي يقع ضمن حدود المحمية في موقع مميز وإطلالة ساحرة ، ويضم شاليهات ومركزاً للزوار وقاعة للتدريب وصالة طعام حيث سيتم تشغيل الأيدي العاملة من أبناء المجتمع المحلي .

وقام معالي المهندس خالد حنيفات والحضور بزراعة الأشجار الملائمة لبيئة محمية غابات اليرموك مثل الخروب والبلوط بهدف زيادة البقعة الخضراء حفاظاً على البيئة والتنوع الحيوي ، وتدشيناً لمشروع التشجير الذي سيستكمل في مناطق أخرى من المملكة .

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
افتتاح دورة الفروسية التأسيسية "1” لابناء العاملين و المتقاعدين لعام (2024) المنتخب الوطني البارالمبي لرفع الأثقال يختتم مشاركته في بطولة العالم مراكز الشباب في الكرك تشهد نشاطا ملموسا مبادرة كرك الخير للتمريض تقدم خدماتها للمرضى في الكرك...د.ثروت المعاقبة الكرة النسائية السعودية تطلق برنامج المعايشة في إسبانيا تحديد ملعب نهائي الكأس بين الحسين والوحدات طائرة قطر تواجه مصر في كأس التحدي العالمي بالصين المنتخب الوطني النسوي ت17 يواصل تحضيراته تأهبا لـ "البطولة الودية الثلاثية" رحلة بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب على وشك الانطلاق اختيار الور والبلبيسي لتمثيل السباحة الأردنية في أولمبياد باريس "الغويري "محطات هامة للجمباز الاردني ابرزها مشاركة ابو السعود في الاولمبياد والبطولة العربية للباركو... "الأولمبية" ترفض قرار اتحاد الملاكمة وتقبل عضوية النادي وعقيلان في الهيئة العامة للاتحاد والبطلان يش... بشار الحياري يطلق موقعًا إلكترونيًا خاصًا بأخبار ألعاب القوى الأردنية تحت اسم "جو تراك" (Jo Track) سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان ينطلق بمشاركة أردنية وفلسطينية ولبنانية الجمعة نادي الملك حسين بطلاً للنسخة الثالثة لكأس الأردن بالبريدج خشية الانتخابات المبكرة .. حكومة السوداني وجهة نظر رياضية ! حسين الذكر اختيار العداء معاذ الخوالدة للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 المدرب عمرو رضا: خطتنا منذ البداية تركزت على تجهيز لاعب اردني لبلوغ الاولمبياد العمايرة يشارك في لقاء رؤساء الجمعيات الكشفية العربية بدعوة من الإتحاد العام للكشافة والمرشدات المصر... يتطلع لتقديم عروض علي مستوي الوطن العربي بالصور.. العرض المصري "القطة العميا" يواصل التألق علي مسارح... والدة يونس العبداللات رئيس نادي النصر في ذمة الله الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح بطولة آسيا للمصارعة لفئتي تحت سن 17 و 23 عاماً المغربي سلامي مدربا للنشامى الأمير محمد بن طلال يعرب عن سعادته بلقاء العجالين ومرعى منتخب سيدات الطائرة الشاطئية المصري يتأهل لدور الـ 8 فى البطولة الأفريقية بالمغرب انطلاقة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الأردني للمحترفات لموسم 2024 ..غدا ناشئات السعودية تحت17 يدشن معسكره الإعدادي في عمّان رسالة ليست الحادية .. وصلتني عبر مسجات ما بعد الاطلنطي ! ... حسين الذكر اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية ثلاثية بمشاركة المنتخب النسوي ت 17 تصنيف "فيفا" الشهري.. الأرجنتين في الصدارة وتراجع السعودية وتقدم مصر والأردن