سراب سبورت
مجلة رياضية

رغم الخسارة الوحدات يسجل مشاركة قوية من جديد

سراب نيوز – خالد يوسف
التحليل الفني للمباراة
محروما من جهود قائد الفريق الدميري والظهير الايمن المميز فراس شلباية ابو زمع خسر اللقاء بهدف من ركلة جزاء
#الوحدات 0 – 1 #فولاذ الايراني
خسر الوحدات الاردني ثاني لقاءاته في دوري ابطال اسيا بهدف نظيف سجل من ركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول ورغم وقع الخسارة والحزن السائد لفقدان نقاط المباراة الثانية بعد ان كان قد اكتفى بنقة التعادل مع النصر السعودي في المباراة الاولى الا ان النصف الملئ من الكاس موجود ويبشر بالخير في القادم .
لعب الوحدات هذه المباراة بغياب اهم لاعبين في الفريق وهما الظهيرين المميزين للمنتخب الاردني فراس شلباية ومحمد الدميري للاصابة وهنا كان ابو زمع صاحب النزعة الدفاعية في مازق حرج ويبحث بين سطور اوراقه لايجاد البديل المناسب فكان كما المباراة الاولى احمد ثائر بمساندة الجناح الايسر على حساب الهجوم وعبد الله ديارا في اليمين بمساندة الجناح الايمن على حساب الهجوم ايضا ليترك انداي ثانية وحيدا في الهجوم بدون مساندة وهو ما جعل الوحدات ناجحا دفاعيا في الشوط الاول رغم تلقيه هدف من ركلة جزاء تسبب بها البديل عبد الله ديارا لاعب قلب الدفاع اصلا .
كما هو الحال مع الظهير الايسر ايضا احمد ثائر لاعب الارتكاز المميز .
ومع صافرة الشوط الثاني كان ابو زمع يطمح للتحرر من الانكماش الدفاعي بتبديل الجناح الايسر ابراهيم الجوابرة لصالح اللاعب المميز في صناعة الالعاب صالح راتب من رجح كفة خط وسط الوحدات اكثر واصبح اكثر استحواذا للكرة بشكل نسبي مقارنة بالشوط الاول .. وبدا فريق الوحدات بالتقدم اكثر على حساب الدفاع حيث ترك احمد ثائر وعبد الله ديارا دون مساندة من الاجنحة الذي بدأو بالتقدم للامام . ما سمح للفريق الايراني باللعب على المرتدة وتحققت له فرصة هدف منعها القائم الايسر .
ومع بداية الثلث الاخير للشوط الثاني كان ابو زمع يدفع بثلاثة اوراق هجومية دفعة واحدة ليتغير شكل الفريق كليا فدفع بانس العوضات ورجائي عايد وسوني سعد على حساب احمد سمير وخالد عصام وانداي وهنا بدا الوحدات بالتمركز في ملعب الخصم وسنحت له فرص حقيقية للتسجيل وتعدلت كفة السيطرة . وتشكل ضغط اكبر على خط الدفاع الوحداتي بسبب المرتدات السريعة للفريق الايراني حيث استقر على الثلاثي يزن العرب وطارق خطاب وعبد الله ديارا وارتفع احمد ثائر الى جانب فادي عوض للارتكاز ومن امامهم رجائي عايد وصالح راتب وفي المقدمة الثلاثي سوني سعد وانس العوضات واحمد زريق ليصبح التشكيل 3-4-3
فتحصل الفريق على فرص اكثر كسب منها ركنيتين كاد يزن العرب التسجيل من احداها وكاد سوني سعد ان يكسب ركلة جزاء من الاخرى .
الوحدات برصيد نقطة في رصيده انهى مباراته الثانية في مغامرته الاسيوية وهنا يتبقى له اربع مباريات اثنتين مع السد القطري واثنتين مع النصر وفولاذ ايابا .
الوحدات خسر اللقاء بركلة جزاء ولم يخسرها بخطأ دفاعي فردي او تكتيكي واستطاع قيادة الدفة في الثلث الاخير للشوط الثاني ولم يوفق ثانية في التسجيل من الفرص التي تحصل عليها . رفم غياب اهم لاعبين في الفريق وهما القائد الدميري والظهير الهجومي المميز فراس شلباية
نقول هاردلك للاعبين الابطال والجهاز الفني بقيادة ابو زمع ونؤكد بان مشكة الفريق في الورقة الهجومية وذلك للاداء الباهت الذي يقدمه سوني سعد المحترف اللبناني وتسرع اللاعبين في انهاء هجماتهم رغم الامكانات التي يتمتعون بها من قدرة على الاحتفاظ بالكرة وكسب المخالفات في الامام والتي من الممكن تتحصل منها على ركلات ثابته تترجم لاهداف بوجود عبد العزيز انداي وطارق خطاب ويزن العرب وقدرتهم على التعامل مع هذه الكرات .
اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الفيصلي يهزم الحسين إربد...ويؤجل حسم الدوري زين الأردن راعي الاتصالات الحصري لرالي الأردن الدولي 2024 تواصل بطولة كرة القدم الثانية في المدارس أمين عام وزارة الشباب يتفقد عددا من المرافق الشبابية والرياضية في الكرك مقتل الملاكم علي طه الملقب بـ "علي طاوة" في بغداد الكواري رئيس إتحاد غرب آسيا ... وصل عمان المنتخبات العمانية تواصل تألقها بالفوز على العراق والبحرين الحدث الأول من نوعه في ”عرض ترويض الخيول” السفير البريطاني يكرم "الفارسة كارلا دير" في أكاديمية عالي... "الكشافة والمرشدات الأردنية" تنظم ورشة اتكيت التعامل مع ذوي الاعاقه ودمجهم في الأنشطة شباب الأردن يزيد من أوجاع مغير السرحان الأهلي يتنفس الصعداء على حساب الرمثا فوزان لمنتخبي عمان في غرب آسيا للطائرة الشاطئية منتخب اليد يستعد للبطولة الآسيوية...بمواجهات مصرية تيفو الترجي التونسي يصنع الحدث عالميا ورئيس كولومبيا يتفاعل فرسان نادي الجواد العربي يهنئون الفارس سمو الأمير محمد والأميرة رجاء انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) الإتحاد يواصل صدارة الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات 2024 في تصريح خاص الى "سراب سبورت".. المهندي يبارك تأهل زيد ابو يمن لأولمبياد باريس انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل...