سراب سبورت
مجلة رياضية

حمدان رئيس الإتحاد الرياضي للجامعات يدير ندوة “أثر الصيام على الرياضيين في رمضان”

 

سراب سبورت

قام رئيس جامعة عمان الأهلية ورئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية الأستاذ الدكتور ساري حمدان بإدارة ندوة “أثر الصيام على الرياضيين في رمضان” والتي نظمها الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية بالتعاون مع الاتحاد العربي للرياضة الجامعية عن بعد عبر تطبيق (Zoom) .

واستهل الدكتور ساري الندوة بالترحيب بالمشاركين من كافة الدول العربية، وقام بالتعريف بالمحاضرين في هذه الندوة، حيث تحدث الدكتور ماجد مجلي من المملكة الأردنية الهاشمية وهو استاذ مشارك في الطب الرياضي والرياضة العلاجية بكلية علوم الرياضة في الجامعة الأردنية عن أثر الصيام في تخفيف الوزن والمحافطة على مستوى ضغط الدم والسكري في الجسم. بينما تحدث الأستاذ الدكتور ايهاب محمد اسماعيل من جمهورية مصر العربية وهو استاذ فسيولوجيا الرياضة بكلية التربية الرياضية للبنين في جامعة حلوان حول تأثير الصيام على أجهزة الجسم الفسيولوجية. وفي نهاية الندوة تحدث الأستاذ الدكتور جمال صبري فرج من العراق وهو أستاذ في التدريب الرياضي بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بابل حول أثر الصيام في الوقاية من الأمراض كأمراض القلب ودوره في تخفيف الأعراض الجانبية لمرضى السرطان الناجمة عن العلاج المتبع، كما قدم العديد من النصائح التي يجب على الرياضيين اتباعها خلال شهر رمضان المبارك. وفي النهاية قام مدير الندوة بفتح الباب امام المشاركين لطرح الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بمحاور الندوة ، علماً أنه شارك في هذه الندوة ما يزيد عن 100 شخص من الجامعات العربية يمثلون أكثر من 10 دول عربية، حيث شارك ممثلين من الأردن ولبنان والعراق ومصر والجزائر والامارات واليمن والمغرب والسعودية وفلسطين في هذه الندوة. وتقدم الأستاذ الدكتور محمد صبحي حسنين/ نائب رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية بالشكر والتقدير للجنة التعليم والتطوير في الاتحاد والاستاذ الدكتور ساري حمدان/ رئيس جامعة عمان الأهلية ورئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية على استضافة المملكة الأردنية الهاشمية لأكثر من ندوة خلال الفترة السابقة، كما تقدم الدكتور سالم بن خميس العريمي/ رئيس لجنة التعليم والتطوير في الاتحاد العربي للرياضة الجامعية بالشكر والتقدير للمحاضرين ومدير الندوة وكافة المشاركين، معرباً في الوقت ذاته عن توجه الاتحاد العربي لعقد المزيد من الندوات العلمية في سبيل توعية وتطوير كافة كوادر النشاط الرياضي العاملة في جامعات الوطن العربي.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال...