سراب سبورت
مجلة رياضية

“ناشئين اليد”يبدأ استعداداته للمشاركة في البطولة العربية لكرة اليد

 

سراب نيوز

باشر المنتخب الوطني للناشئين بكرة اليد مشواره التدريبي، والذي يأتي ضمن برامج الاتحاد المنوعة، والتي تنصب حول الإهتمام بالمنتخبات الوطنية ولكافة الفئات العمرية، إلى جانب التحضيرات المتعلقة بمشاركته في البطولة العربية، التي تقام خلال شهر تشرين الثاني المقبل.
وقال رئيس الاتحاد د. تيسير المنسي أن تشكيل المنتخب الوطني للناشئين جاء نتاج مشروع مراكز الواعدين، الذي يعتبر أحد البرامج المهمة، والتي يعتمد عليها الاتحاد في اكتشاف اللاعبين ودفعهم للمشاركة مع فرق أنديتهم واخيتار الموهوبين منهم للمشاركة مع المنتخبات الوطنية، موضحا أن مشروع مراكز الواعدين أصبح مركز جذب لأصحاب المواهب من اللاعبين صغار السن، وهذا ما يسعى اليه الاتحاد لنشر وتطوير اللعبة بالتعاون والتنسيق مع شركائه بالمشروع (وزارة التربية والتعليم، ووزارة الشباب، واللجنة الأولمبية الأردنية، والأندية المنتسبة للاتحاد، والاتحاد الرياضي المدرسي).
وأكد المنسي، أن برنامج اعداد المنتخب الوطني للناشئين يمتد لفترة طويلة، وهي تشتمل على العديد من المراحل التدريبية المهمة، والتي تسبق مشاركته في البطولة العربية، التي أعلن الاتحاد العربي عن تنظيمها خلال شهر تشرين الثاني المقبل، ويعقب هذه المشاركة، دخول الفريق في مرحلة تدريبية وتأهيلية أخرى تبدو في غاية الأهمية، وهي تتمثل في تجهيز الفريق من كافة النواحي، والتي تسبق مشاركته الرسمية في البطولة الآسيوية، والتي من المنتظر أن تقام صيف العام المقبل 2022، وهي التصفيات المؤهلة إلى بطولة العالم.
ولفت رئيس الاتحاد، أن العام المقبل سيشهد البدء بتشكيل (تجمعات) المنتخب الوطني لمواليد 2006-2007، وبذات الأسلوب الذي تم فيه تشكيل المنتخب الوطني للناشئين، والذي بدأ من خلال اختيار العناصر الموهوبة والمميزة في مراكز الواعدين لمواليد 2004-2005، من قبل لجنة شكلت لهذه الغاية، ومن ثم اقامة (تجمعات) للاعبين في محافظتي العاصمة وإربد، وضمن برنامج عملي اشتمل على التدريبات المكثفة، واقامة اللقاءات الودية بين التجمعين، علاوة على متابعة اللاعبين في بطولة الناشئين الرسمية، التي اقامها الاتحاد في الفترة الماضية، ثم اعقب هذا البرنامج اختيار لاعبي المنتخب الوطني للناشئين.

برنامج تدريبي طويل
ووضع الاتحاد برنامجا تدريبيا طويلا لإعداد المنتخب الوطني للناشئين بالصورة المثالية، والتي تسبق مشاركته في البطولة العربية، حيث تم تقسيم البرنامج على عدة مراحل، تشتمل المرحلة الأولى، والتي تشهد مشاركة الـ 35 لاعبا على التدريبات المكثفة، والتي ستقام في صالتي الأميرة سمية بعمان للاعبين من أندية الوسط، والحسن الرياضية بإربد للاعبين من أندية الشمال، وتشتمل المرحلة الثانية على تدريبات مشتركة بمشاركة كافة اللاعبين، يعقبها مباشرة تقليص عدد اللاعبين إلى 25 لاعبا، والذين سينخرطون في برنامج تدريبي مكثف، قبل أن يعلن الجهاز الفني عن القائمة الرئيسية للفريق، والتي ستتكون من 18 لاعبا سيشاركون في البطولة العربية.
وقرر الاتحاد وبعد تنسيب لجنة المنتخبات الوطنية تشكيل الجهاز الفني المشرف على تدريبات المنتخب الوطني للناشئين والذي يتكون من المدربين موفق فتح الله وطلال قصقص.

قائمة اللاعبين
وشملت قائمة اللاعبين الأولية، والتي تم تسميتها من قبل الجهاز الفني 35 لاعبا هم: أحمد أبو عبيد، سفيان أبو رمان، عبدالإله أبو رمان، نور الدين ناصر، قصي سعيد، علي جعارة، محمد أبو رمان، سيف خليفة، خالد محمد، نور الدين الظواهرة، معاوية العقيلي، حسام عشا، ياسين حليمة، حمزة عبيدات، وسام أبو رمان، أسامة الشريف، أوس العقيلي، مروان ملكاوي، أحمد المنسي، أحمد عبيدات، أحمد عنانزة، إبراهيم أبو حسنة، بشار عبيدات، أحمد دوخي عبيدات، أحمد العطابي، يوسف حمور، عمر عبيدات، خليل إبراهيم، ورد حرافشة، منيب عبيدات، هاني معتصم، محمد الغرابلي، غيث خيرالله، محمد العياصرة، محمد غنيمات.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
تيفو الترجي التونسي يصنع الحدث عالميا ورئيس كولومبيا يتفاعل فرسان نادي الجواد العربي يهنئون الفارس سمو الأمير محمد والأميرة رجاء انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) الإتحاد يواصل صدارة الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات 2024 في تصريح خاص الى "سراب سبورت".. المهندي يبارك تأهل زيد ابو يمن لأولمبياد باريس انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية