سراب سبورت
مجلة رياضية

الأحمر العماني يتخطى الصومالي لدور مجموعات كأس العرب FIFA قطر 2021™

 

سراب نيوز

تأهل المنتخب العماني إلى دور المجموعات ببطولة كأس العرب FIFA قطر 2021™بعدما حقق الفوز على المنتخب الصومالي مساء الأحد بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد جاسم بن حمد بنادي السد ضمن مباريات التصفيات المؤهلة للبطولة.
وبذلك ينضم العماني للمجموعة الأولى التي تجمع منتخبات قطر والعراق والفائز من البحرين والكويت. سجل أهداف اللقاء محسن الغساني في الدقيقة 12، وصلاح اليحيائي في الدقيقة 36 من ركلة جزاء لعمان بينما سجل للصومال أبل جيجلي في الدقيقة 55 من عمر المباراة.
اتسمت البداية بالندية بين الفريقين وهو ما تسبب في ندرة الهجمات الخطرة، وجاءت أولى الهجمات في الدقيقة التاسعة لصالح المنتخب العماني عندما مرر محسن الغساني كرة بينية رائعة ضربت دفاعات الصومال ووصلت إلى عبد العزيز المقبالي الذي سددها أعلى الحارس والمرمى فارغ، لترتد عن العارضة في أخطر هجمات البداية.

الغساني يتقدم

نجح المنتخب العماني في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 12 من المباراة عن طريق محسن الغساني من متابعة لتسديدة قوية لعبد العزيز المقبالي من على حدود منطقة الجزاء، ارتدت من يد الحارس لتجد الغساني الذي وضعها في الشباك مسجلا هدف التقدم للأحمر العماني.
بعدها سيطر الأحمر العماني على مجريات اللقاء، واتضح مدى الفارق في الإمكانيات بين الفريقين؛ حيث اختفى المنتخب الصومالي هجوميا، واستحوذ العماني على الكرة بشكل كبير.
الثاني للأحمر
وفي الدقيقة 35 ارتكب مصطفى محمد حارس الصومال خطأ آخر حينما عرقل محسن الغساني وهو في حالة انفراد تام، ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء سددها صلاح اليحيائي مسجلا الهدف الثاني للمنتخب العماني. ولم تشهد الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول خطورة تذكر على مرمى الفريقين لينتهي بتقدم العماني بهدفين دون رد.

الصومالي يقلص الفارق

قام مدرب الصومال بالدفع باللاعب سيد موسى بدلا من حسين عبد الكريم مع بداية الشوط الثاني، وحاول الصومالي الدخول في أجواء المباراة، وفي الدقيقة 55 وعلى عكس سير اللقاء نجح المنتخب الصومالي من تسجيل هدف تقليص الفارق عن طريق ابل جيجلي من متابعة لكرة عرضية حولها بضربة رأس سكنت الشباك وسط غفوة دفاعية من لاعبي المنتخب العماني.

فرص ضائعة

بعد الهدف الصومالي قام فرانكو ايفانكوفيتش، مدرب الأحمر العماني، بإجراء عدة تغييرات بخروج عبد العزيز المقبالي وعبد العزيز الغيلاني ودفع بخالد الهاجري وأمجد الحارثي في الدقيقة 59.
واستمرت الندية بين كلا الفريقين على أمل إضافة المزيد من الأهداف، وأظهر المنتخب الصومالي ندية أفضل من الشوط الأول نوعا ما، إلا أن العماني كان الأخطر هجوميا، وأٌتيحت له أكثر من هجمة خطرة، لكنه لم يتمكن من ترجمتها الى أهداف لينتهي اللقاء بفوز الأحمر العماني بهدفين مقابل هدف.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس