سراب سبورت
مجلة رياضية

رئيس الوزراء يفتتح معسكرات الحسين للعمل والبناء بعنوان “مئوية الدولة الأردنية”

سراب نيوز- بترا

رعى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في مدينة الحسين للشباب صباح اليوم، حفل اطلاق معسكرات الحسين للعمل والبناء لسنة 2021 بعنوان ” مئوية الدولة الاردنية”.
وأكد رئيس الوزراء خلال حفل الاطلاق، وبحضور وزير الشباب محمد النابلسي وعدد من المسؤولين على دور الشباب الرائد في تعزيز الوعي المجتمعي في ظل مرحلة وبائية دقيقة تستوجب الالتزام بوسائل السلامة العامة. كما اكد رئيس الوزراء انه لا يجب ان نركن الى ان وضعنا الوبائي قد استقر واننا تجاوزنا مخاطر الوباء فنحن لا زلنا في مرحلة وبائية دقيقة. وقال الخصاونة ” يجب ان نبتعد عن اي انتكاسات ولا نملك العودة الى سياسات الاغلاق التي لها تداعيات صعبة على المواطنين والقطاعات الاقتصادية وخزينة الدولة”. ولفت رئيس الوزراء الى الدور الرائد للشباب في تكريس ثقافة الامن الصحي للإفراد والمجتمعات بما يساعد في الولوج الى صيف آمن والعودة للحياة الطبيعية وفتح جميع القطاعات وعودة التعليم الوجاهي في شهر ايلول المقبل.
وقال رئيس الوزراء ” نعتز بتاريخ معسكرات الحسين للعمل والبناء التي تحمل ارثا عظيما يحتم علينا جميعا صونه وبذل كل جهد في سبيل استدامته والبناء عليه”. واضاف رئيس الوزراء ” دخلنا القرن الحالي ومئوية الدولة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني مواكبين جميع متطلبات العصر وفقا لنظرة جلالته الثاقبة والتحديثية وتمكنا من الالتحاق بركب التطور التكنولوجي والتقني في المجالات الحيوية والمستجدة واستطعنا تضمينها في الانشطة التي تقدمها معسكرات الحسين للعمل والبناء وصولا الى نهج يجمع بين القديم والحديث يكامل بين عراقة المعسكرات وحداثة انشطتها يدمج الهوية الوطنية الجامعة والمواطنة العالمية ويحقق الغاية الاصلية من المعسكرات ويضيف اليها الغايات المستجدة “.
من جهته، اوضح وزير الشباب محمد النابلسي ان معسكرات الحسين للعمل والبناء لهذا العام تأتي استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بالاهتمام بالقطاع الشبابي والبقاء على تماس مباشر معهم كونهم ثروة وطننا الغالي ومستقبل نهضته. ولفت إلى أن وزارة الشباب ارتأت تنفيذ معسكرات الحسين لهذا العام للفئة العمرية ما بين 12 الى 30 عاما حيث يشارك في المعسكرات وعددها يزيد على الف معسكر وعلى مدى 8 اسابيع اكثر من 23 الف مشارك ومشاركة.
واكد وزير الشباب ان معسكرات الحسين لهذا العام تشمل معسكرات بواسطة وسائل الاتصال المرئية عن بعد واخرى تقام بشكل وجاهي وتفاعلي تجسيدا للعودة التدريجية في فتح القطاعات.
ولفت الى ان المعسكرات تهدف الى زيادة مساحة التأثير الاجتماعي للشباب من خلال التمكين المعرفي وتعزيز اتجاهاتهم للمشاركة في الحياة السياسية والمدنية وتسليط الضوء على الانجازات الوطنية في ظل المئوية ودور الهاشميين في مسيرة بناء الدولة الاردنية، إضافة الى المساهمة في تمكين الشباب في مجالات متعددة وتنمية مواهبهم في الابداع والابتكار وتعزيز ثقافة التميز والريادة لديهم .
وتجول رئيس الوزراء على مختلف اقسام معسكرات الحسين للعمل والبناء شملت معسكرات مئوية الدولة الاردنية والذكاء الاصطناعي وانترنت الاشياء وتعزيز الهوية الوطنية الجامعة والابداع والابتكار والمسارات السياحية والعمل التطوعي وسواعد الانقاذ. وتبادل رئيس الوزراء الحديث مع الشباب والشابات المشاركين في المعسكرات وشاركهم بعض الانشطة التطوعية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
في عيد الصحافة المزعوم .. احتدام معارك الراي العام بين الحضارة والانحطاط ! ... حسين الذكر اسرة الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا ــ ابو علندا تهنىء جلالة الملك وسمو ولي العهد بعيد الاضحى يواجه الرياضي اللبناني على اللقب اليوم سلة شباب الأهلي.. تأهل تاريخي إلى نهائي أبطال آسيا جمعية الأيدي الواعدة تهنئ جلالة الملك وولي عهده بمناسبة عيد الأضحى المبارك قسم الرياضة للجميع يعقد ورشة عمل حول مشروع "ساعة رياضية"  ميكيافيلية كرة القدم ...د. رعد الطائي تحديد عدد الأجنبيات يحقق الاستقرار للأندية السعودية هل يقترب يزن النعيمات من الأهلي المصري؟ الأمير حسين ميرزا يكرم لاعبين ومدربين المنتخب الوطني للجوجيتسو المشاركين ببطولة آسيا أنشطة متنوعة لذوي الإعاقة في الكرك إصدار جديد لحسين الذكر "ميكيافيلية كرة القدم، ملفات سرية بدهاليز الحرب الناعمة" جماعات حقوقية تناشد رئيس اللجنة الأولمبية التخلص من حظر الحجاب بألعاب باريس نادي التنس الأردني ينعى عميد التنس العراقي سعدون حسن لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية بمحافظة البلقاء «آسيا 2027»: 18 منتخباً حجزوا مقاعدهم... و28 يتنافسون على 6 بطاقات... منتخب الكويت كان أبرز العائدين... الأميرة عالية الطباع ترعى حفل توقيع اتفاقية تعاون لمركز زها مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد. الأردن يجرد السعودية من صدارة التصفيات الآسيوية "الرؤية المشرقة" و"أكاديمية برايت لكرة الطاولة"تكرمان نجم الطاولة زيد يوسف "سراب سبورت" تكسب قضيتها ضد لاعبة الطائرة "نانسي عياش" رئيس نادي المستقبل يعلن تأجيل البطولة العربية لكرة السلة للكراسي المتحركة كرة القدم .. باب للتبذير وفنا للتدبير ... حسين الذكر الكرك...استمرار الجلسات التعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي منتخب النشامى ينهي تحضيراته استعداداً لمواجهة السعودية بالتصفيات المشتركة كشافة ومرشدات وقادة وقائدات ورواد الأردن يهنئون الملك باليوبيل الفضي لتولي جلالته سلطاته الدستورية الإمارات تدعم نادي أبوظبي في أبطال آسيا للسيدات التعمري ضد الدوسري.. لمن الغلبة قبل قمة السعودية والأردن؟ عموتة: المنتخب الأردني أصبح عالميا.. ولا أخشى السعودية موعد مباراة المنتخب السعودي والأردن في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة عمان FC يتوّج بلقب كأس الأردن ت 17 مركز وأسطبل الأسمى للفروسية يطلق مبادرة تطوعية لأول مرة في الأردن...للمحافظة على الخيول