سراب سبورت
مجلة رياضية

الفارس النبيل نائل نصار… دعم جيتس.. وألق أولمبي بطوكيو

سراب نيوز _وكالات

نجح نائل نصار في التأهل لمنافسات نهائي الفردي في منافسات الفروسية بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد خوض منافسات الجولة الأولى التي أقيمت اليوم الثلاثاء بمشاركة 75 فارسًا، رافقه في هذا الإنجاز الفارس محمد طاهر زيادة.

فارس وطني

وضرب البطل المصري نائل نصار بطل الفروسية أروع المثل فى حب مصر والانتماء والوفاء لإصراره على اللعب باسم وألوان العلم المصرى، رافضًا اللعب باسم أى دولة أخرى.

وكان «نصار» – الزوج المستقبل لابنة الملياردير الأمريكي بيل جيتس – قد قرر المشاركة في دورة ألعاب طوكيو الأولمبية تحت العلم المصري وبجواز سفره المصري، الأمر الذى نال إعجاب كل المصريين بالموقف الوطنى للفارس العملاق بعد قراره الرائع الذى حمل كل معاني الانتماء الحقيقي والحب لمصر التي تستحق، على الرغم من أن نائل نصار رجل أعمال ناجح جدًا ولا ينتظر من اللجنة الأولمبية المصرية أي جزاء ولا شكر، لذلك استحق الحب والتقدير من كل المصريين والتحية من الشعب المصري.

ولم تكن هذه أول مرة يمثل فيها نائل نصار مصر في الأولمبياد، حيث سبق أن قام بنفس الأمر في أولمبياد لندن 2012.

ومن المقرر أن تقام منافسات النهائي غدًا الأربعاء، إذ تأهل الثنائي ضمن أفضل 30 فارسًا شاركوا اليوم.

إنجاز «نصار» ورفاقه

تألق «نصار» في تصفيات فردي الفروسية وأنهى محاولته بدون أخطاء في 88.42 ثانية، حيث تلقى الفارس البطل نائل نصار إشادة العالم أجمع بعد أرقام المميزة فى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو خلال منافسات اليوم وتأهله إلى نهائى منافسات قفز الحواجز الفردى بدون أى أخطاء برفقة زميله محمد طاهر.

ونال «نصار» إشادة متابعى لعبة الفروسية والجماهير المصرية خاصة بعد تمسكه باللعب بألوان علم مصر، خاصة أنه من أبوين مصريين، لكنه يعيش في الولايات المتحدة ويحمل جنسيتها.

نشأة الفارس «نصار»

ولد «نائل» في شيكاجو، إلينوي في عام 1991، ونشأ في الكويت من قبل أبوين مصريين.

امتطى «جواده» لأول مرة في مدرسة فروسية محلية عندما كان في الخامسة من عمره، استمر شغفه لرياضة الفروسية في النمو، حتى فاز بأول جائزة كبرى له في أبوظبي في عام 2011، مصممًا على التنافس الدولي بأسم مصر.

التحق نائل بجامعة ستانفورد وحصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد في عام 2013، ويتحدث لغات متعددة بما في ذلك الإنجليزية والعربية والفرنسية.

تأهل «نصار» ورفاقه

ووصل المنتخب الوطني المصري للفروسية التواجد في الأولمبياد في منافسات الفرق من خلال التأهل المباشر من بطولة كأس الأمم للفروسية في أكتوبر 2019 بالمغرب، حيث وصل الرباعي المصرى نائل نصار وعبدالقادر سعيد وسامح الدهان ومحمد طاهر زيادة، للأولمبياد بعد حسمهم المركز الخامس والمؤهل لدورة الألعاب الأولمبية.

لم يقتصر الأمر على تأهلهم إلى الألعاب، بل كانت أيضًا المرة الأولى التي حققوا فيها الفوز في كأس الأمم كفريق.

وبالعودة إلى تألق «نصار»، الذي يكشف البروفايل الخاص به على موقع دورة الألعاب الأولمبية أنه يلعب باسم مصر على الرغم من أنه نشأ في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ولد الفارس المصري نائل نصار من أبوين مصريين لكنه يعيش في الولايات المتحدة ويحمل جنسيتها..

وقرر «نصار» المشاركة في دورة ألعاب طوكيو الأولمبية تحت العلم المصري وبجواز سفره المصري.

وفي حوار له على موقع دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020» تحت عنوان: «نائل نصار: فترة مثيرة لرياضة قفز الحواجز المصرية»، أكد أن التصفيات كانت لحظة خاصة، مؤكدًا أنه كان لدى مصر فريق كبير يعتبره أقوى فريق في العالم العربي، معلقًا: «كان من الممكن أن يكون عدم التأهل بمنزلة خيبة أمل كبيرة، لذلك لقد شعرت بالارتياح في التعاون تحت الضغط وتقديم جولات ناجحة عندما يكون الأمر أكثر أهمية».

وعن التصفيات المؤهلة إلى الأولمبياد، لفت «نصار» إلى أن مصر لم تفز بأي من بطولات كأس الأمم من قبل، لذا فإن الفوز على جميع الدول الأخرى حتى أولئك الذين لم يكن تأهلهم للألعاب الأولمبية على محك، حدث رائع.

ويحتاج المنتخب المصري للتفوق على أسلافهم – الذين احتلوا المركز الرابع في روما 1960 – والفوز بأول ميدالية أولمبية للبلاد في الفروسية.

وعن طموح المنتخب المصري بالفوز بأول ميدالية أولمبية في الفروسية لمصر، قال «نصار»: «بالتأكيد أولويتنا الرئيسية التتويج بميدالية… هدفنا هو الفوز بميدالية، إنه هدف طموح ولكن كل شيء يمكن أن يحدث في الرياضة».

وأضاف: «نحن مجموعة شغوفة ومحترفة من الشباب الذين حققوا جميعًا نجاحًا في الرياضة وهي فترة مثيرة لرياضة قفز الحواجز المصرية».

إنجازات الفارس النبيل

توج نائل نصار ثلاث مرات بالجائزة الكبرى HITS التي تصل قيمتها إلى مليون دولار.

كما حصل على جائزة Longines Grand Prix في نيويورك التي تبلغ قيمتها 400 ألف دولار، وهي الخاتمة الكبرى لسباق the Longines Masters في نيويورك.

ويعد أول متسابق يفوز بكل من Longines Speed Challenge و Longines Grand Prix في نفس الحدث، وأول من فعل ذلك بنفس الحصان.

في فبراير 2019، فاز بكأس Longines FEI World Cup Jumping Wellington بعد أن أنهى السباق في 38.15 ثانية. في وقت سابق، في عام 2012، فاز بسلسلة سباقات الجائزة الكبرى للمزارعين الصغار.

ومن أبرز إنجازات نائل نصار الفوز بالمركز الأول في سباق لاس فيجاس لقفز الحواجز، وسباق الحصان الوطني، والمركز السابع في كأس العالم لقفز الحواجز، والمركز الأول في الجائزة الكبرى بالرباط.

وتأهل نائل نصار إلى نهائيات كأس العالم لقفز الحواجز للاتحاد الدولي للفروسية في أعوام 2013 و2014 و2017، ودورة ألعاب الفروسية عن عام 2014، حيث حقق العديد من الانتصارات الكبرى على طول الطريق.

دعم بيل جيتس

وكان الملياردير الأمريكي بيل جيتس قد حرص علي دعم الفارس المصري نائل نصار قبل مشاركته في منافسات الفروسية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الحالية «طوكيو 2020»، إذ نشر جيتس صورة لنصار عبر حسابه بموقع «إنستجرام»، معلقًا: «أشجع العديد من الرياضيين في طوكيو فى الوقت الحالي.. لكن لا يوجد رياضي أشجعه أكثر من زوج ابنتى قريبًا نائل نصار، حظ سعيد نائل».

وكان نصار وجينيفر جيتس، ابنة بيل جيتس، قد أعلنا عن خطبتهما في يناير 2020، وحرص قطب البرمجيات الملياردير على دعم صهره المستقبلي.

خطوبته من جينيفر جيتس

تصدرت أخبار خطوبة «نصار» من الابنة الكبرى لبيل جيتس عناوين الصحف العالمية، حيث بدأت علاقة جينيفر ونائل في مطلع يناير في عام 2017.

ويتقاسم الحبيبان العديد من الهوايات، أهمها الولع بالخيول وسباقات الفروسية، كما أن كلاهما تخرج من جامعة ستانفورد العريقة.

تعرف «نصار» إلى ابنة الملياردير الأمريكي في إحدى بطولات الفروسية عام 2013. التي رأت فيه فارس أحلامها، فنشأت صداقة بينهما امتدت لسنوات قبل أن تتحول إلى قصة حب وتتوج بطلب الزواج.

وفي فبراير 2017، احتلت قصتهما عناوين الأخبار، بسبب الصور التي كانوا يشاركونها عبر مواقع التواصل لزياراتهم المختلفة لمواقع سياحية عبر العالم، من بينها الأهرامات المصرية، حيث أعلنا خطبتهما في عام 2020.

دعم التواصل الاجتماعي

ومن جانبهم، أفاض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالإشادة على ال‏موقف الرائع من الفارس «نصار» الذي يحمل كل معاني الانتماء الحقيقي والحب لمصر التي تستحق.

حيث جابت تدوينات النشطاء كل منصات التواصل الاجتماعي والتي جاءت أبرزها: «‏الفارس المصري نائل نصار من أبوين مصريين لكنه يعيش في الولايات المتحدة ويحمل جنسيتها، قرر نائل نصار – الزوج المستقبل لابنة الملياردير الأمريكي بيل جيتس – المشاركة في دورة ألعاب طوكيو الأولمبية تحت العلم المصري وبجواز سفره المصري.. ‏موقف رائع من فارس رائع يحمل كل معاني الانتماء الحقيقي والحب لمصر التي تستحق.. بيل جيتس نشر على صفحته على «إنستجرام» تمنياته الفوز لزوج ابنته.. نائل نصار رجل أعمال ناجح جدًا ولا ينتظر من اللجنة الأولمبية المصرية أي شكر.. لكنه بالتأكيد يستحق التحية من الشعب المصري».

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس ٢٩ لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب آسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بطلاً في بطولة الجامعات الأردنية للريشة الطائرة للطلاب “فردي و فرق" إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار .. بسبب "تحقيق الحلم"...قصة رعد العرموطي، الفارس الأردني الذي يحقق النجاح في عالم الخيول الاتحاد يمضي بصدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السابعة من الدوري النسوي ت15