سراب سبورت
مجلة رياضية

الفورمولا1 : تثبيت عقوبة إقصاء فيتل من جائزة المجر الكبرى

 

 

سراب نيوز _ باريس –

أكد مفوضو الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” الهيئة المشرفة على بطولة العالم للفورمولا 1 ، الاثنين انهم لن يعيدوا النظر في عقوبة استبعاد الألماني سيباستيان فيتل في جائزة المجر الكبرى عقب رفضهم المراجعة التي تقدم بها فريقه أستون مارتن.

وتم إقصاء بطل العالم أربع مرات مع فريقه السابق ريد بول، من المركز الثاني مع نهاية الجولة الحادية عشرة من البطولة العالمية على حلبة هنغارورينغ الاسبوع الماضي، على خلفية خطأ فني حيث تبين أن سيارته لا تحتوي على وقود كافٍ، بحسب ما تنص عليه القوانين.

وقال مفوضو سباق المجر إن الأدلة التي قدمها الفريق لإثبات مشكلة فنية حصلت ما بعد السباق تتعلق باستخراج عينة وقود مطلوبة بكمية 1.0 ليتر لا تضمن إعادة النظر في القرار، لذا تم رفض المراجعة.

ووجد المفوضون انه “لتقييم ما إذا كان قد تم خرق شرط استخراج ليتر واحد أم لا، فان ذلك لا يحدث فارقاً في سبب وجود أقل من ليتر (في خزان الوقود)”، في اشارة إلى استخراج 0.3 ليتر.

كما وجدت اللجنة التحكيمية أيضًا أنه “لن يكون هناك دفاع من قبل الادعاء بأنه لم يتم الحصول على أي ميزة في الأداء” وأنه “من أجل التمكن من تأكيد حقيقة +ذات صلة+، كان يتعين على (فريق) أستون مارتن تقديم حقائق تفيد بوجود أكثر من ليتر واحد من الوقود. إن تفسير عدم إمكانية تلبية هذا الشرط لا صلة له بالقرار المتعلق بما إذا كان قد تم خرق القانون”.

ونتيجة للقرار الصادر، خسر فيتل فرصة الصعود إلى منصة التتويج في المركز الثاني للمرة الثانية هذا العام بعد جائزة أذربيجان الكبرى، فيما تقدم بطل العالم سبع مرات البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) للمركز الثاني خلف الفائز الفرنسي إستيبان أوكون (ألبين-رينو)، وبات سائق فيراري الاسباني كارلوس ساينس ثالثاً.

كما عزز “السير” هاميلتون صدارته لترتيب السائقين حيث بات يتقدم بفارق 8 نقاط عن مطارده المباشر سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن (195 مقابل 187).

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الزمالك يهزم دجلة 3 / 0 ويتوج ببرونزية الأحمر يستعيد اللقب.. سيدات الأهلي لكرة الطائرة أبطال كأس مصر بالفوز على الشمس اجتماعات مكثفة للجنة العليا المنظمة لبطولة إفريقيا للكرة الطائرة رجال أولمبي الأردن يواجه صعوبات كبيرة قبل موقعة أستراليا اتحاد الطائرة يرفع الإيقاف عن لاعبة الأهلي م.الغويري : يشكر جهود الأميرة رحمة واللجنة الأولمبية الأردنية ومركز الإعداد الأولمبي كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر