سراب سبورت
مجلة رياضية

قرعة بطولتي تحت 23 عاماً الثانية والناشئين الثامنة 12 أيلول

 

سراب نيوز 

حدد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم يوم 12 أيلول/ سبتمبر 2021 موعداً لسحب قرعة البطولة الثانية لمنتخبات تحت ٢٣ عاماً (مواليد ١٩٩٩ فما فوق)، وبطولة الناشئين الثامنة (مواليد ٢٠٠٦ فما فوق).

وتقام قرعة بطولة تحت 23 عاماً عند الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت العاصمة الأردنية عمّان مقر اتحاد غرب آسيا، فيما بعد ذلك مباشرة عند الثالثة عصراً تسحب قرعة بطولة الناشئين وبحيث سيتم بثهما على قناة اليوتيوب الخاصة باتحاد غرب آسيا بالإضافة على منصاته في مواقع التواصل الاجتماعي. ويشارك 11 منتخباً في بطولة تحت 23 عاماً التي يستضيفها الاتحاد السعودي خلال الفترة من ٤ إلى ١٢ تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢١، وهم: السعودية (مستضيف)، فلسطين، الأردن، لبنان، سوريا، البحرين، الإمارات، عُمان، اليمن، العراق والكويت، سيتم توزيعهم خلال القرعة على ثلاث مجموعات بواقع أربع منتخبات في مجموعتين و3 في مجموعة.

كما تشهد بطولة الناشئين الثامنة التي تقام بضيافة الاتحاد السعودي أيضاً خلال الفترة من ١٤ إلى ٢٤ تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢١ مشاركة 11 منتخباً: السعودية (مستضيف)، البحرين، الكويت، الإمارات، قطر، اليمن، فلسطين، سوريا، لبنان، الأردن، العراق، وستتوزع كذلك على ثلاث مجموعات بواقع أربع منتخبات في مجموعتين و3 في مجموعة. وإلى جانب ذلك، يواصل اتحاد غرب آسيا إنجاز العديد من الترتيبات الإدارية واللوجستية الخاصة بالبطولتين عبر تزويد الاتحادات الأهلية بآلية ونظام القرعة والتعليمات الخاصة بهما وجدول المباريات، إضافة إلى طلب المنتخبات المشاركة بتزويده بالقائمتين الأولية والنهائية للاعبين والإداريين وفق جدول زمني محدد لهذه الغاية. وتعد المشاركة الكبيرة من الاتحادات الأهلية في البطولتين مؤشراً للتفاؤل وخطوة لعودة قوية لبطولات اتحاد غرب آسيا بعد انقطاع إجباري فرضته جائحة كورونا حال العديد من النشاطات التنافسية على مختلف المستويات، كما أن ذلك يؤكد حرص اتحاد غرب آسيا المتجدد على إعادة إقامة بطولاته والعمل على استمراريتها ما يسهم بارتقاء كرة القدم في الإقليم، وهو ما يوازي رسالته الرئيسية ودوره الريادي في القارة.

إلى ذلك كانت النسخة الأولى من بطولة تحت ٢٣ عاماً أقيمت في قطر عام ٢٠١٥، وشهدت مشاركة منتخبات إيران المتوج بلقبها وسوريا (الوصيف) وقطر (الثالث)، واليمن وفلسطين والأردن والسعودية والبحرين، فيما أقيمت النسخة السابعة من بطولة الناشئين عام ٢٠١٩ في الأردن وتوج المنتخب السعودي بلقبها، فيما حل المنتخب الأردني ثانياً، وجاء المنتخب السوري ثالثاً، وشهدت إلى جانب هذه المنتخبات مشاركة: لبنان، الكويت، البحرين، فلسطين، العراق وعُمان.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة