سراب سبورت
مجلة رياضية

حلم الفحيص يتأجل.. وبيروت لنهائي السلة العربية للسيدات

sdr

سراب نيوز

تأجل مرة أخرى حلم نادي شباب الفحيص للتربع على عرش كرة السلة العربية للسيدات، بعد خسارته 70-87 أمام بيروت اللبناني حامل اللقب، في مباراة الدور نصف النهائي للنسخة 22، التي جرت اليوم الأحد على قاعته.

ويواجه بيروت في النهائي، الذي يقام في القاعة ذاتها عند السابعة مساء غد الاثنين، فريق الثورة السوري الذي تأهل بدوره بفوزه على الأرثوذكسي 97- 74، ويسبقها عند الساعة الخامسة لقاء تحديد المركز الثالث بين شباب الفحيص والارثوذكسي.

الفحيص/ 70
بيروت/ 87

وضعت البيروتيات منافساتهن تحت الضغط مبكرا، فتقدمت بسرعة خاطفة 11-1، ثم 14-3، بفضل تمريرات ميرامار مقداد ونقاط عايدة باخوس والمحترفتين مونيك ريد وبراندي وليلى فارس، التي أحكمت الرقابة على تشيلسي هوبكنز.

دخلت لاعبات الفحيص أجواء اللقاء بالتدريج عقب الوقت المستقطع الذي طلبه فيصل النسور المدير الفني لفريق الفحيص، الذي ظل يعاني من تواضع في نسبة المتابعات ولم الكرات، وسجلت كل من كاي جيمس وتشيلسي 4 نقاط واحرزت رشا عبدو ثلاثية جميلة ووضعت دانا فضة إسمها ضمن قائمة المسجلين، وانتهى الربع لصالح الفريق اللبناني بفارق 8 نقاط 14-22.

دخل الفحيص الربع الثاني عازما على تعديل الوضع، وتسنى له ذلك عبر العملاقة كاي جيمس من تحت السلة وتشيلسي من الهجوم الخاطف 22-22، قبل أن تضع دانا فضة الفحيص في المقدمة 24-22، لكن لاعبات بيروت استعدن توازنهن وعدن للتقدم، وقلصت ثلاثية ثانية أرسل عبدو الفارق، لينتهي الشوط الأول لصالح اللبنانيات 36-29.

عاد الفريق اللبناني ليفرض افضليته في الربع الثالث، الذي انهاه بفارق 19 نقطة 66-47، مستفيدا من سرعة تحركات لاعباته ودقة تصويباتهن من كل المسافات ومن تألق محترفته الرائعة مونيك ولاعباته الشابات، ومن الأخطاء المتكررة التي ارتكبتها لاعبات الفحيص.

شدد بيروت قبضته على مجريات اللعب في الربع الأخير، الذي شهد بعض المحاولات لتشيلسي وكاي جيمس ورشا عبدو لتقليص الفارق، الذي استقر في نهاية المطاف عند 17 نقطة.

وكانت عملاقة بيروت مونيكا ريد هدافة للمباراة برصيد 32 نقطة، وأفضل لاعبة فيها بفعالية 31، بينما كانت تشيلسي محترفة الفحيص أبرز هدافة لفريقها برصيد 23 نقطة، متفوقة بفارق نقطتين عن زميلتها جيمس.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
شباب الأردن يزيد من أوجاع مغير السرحان الأهلي يتنفس الصعداء على حساب الرمثا فوزان لمنتخبي عمان في غرب آسيا للطائرة الشاطئية منتخب اليد يستعد للبطولة الآسيوية...بمواجهات مصرية تيفو الترجي التونسي يصنع الحدث عالميا ورئيس كولومبيا يتفاعل فرسان نادي الجواد العربي يهنئون الفارس سمو الأمير محمد والأميرة رجاء انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) الإتحاد يواصل صدارة الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات 2024 في تصريح خاص الى "سراب سبورت".. المهندي يبارك تأهل زيد ابو يمن لأولمبياد باريس انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية