سراب سبورت
مجلة رياضية

الأميرة سمية تترأس أول اجتماع لمجلس الأمناء الجديد في مدرسة البكالوريا

سراب نيوز

كلّفت الأميرة ثروت الحسن، رئيس مجلس الأمناء، ومؤسس مدرسة البكالوريا عمان، الاميرة سمية بنت الحسن بتولي رئاسة مجلس أمناء المدرسة، بعد إعادة تشكيله.

وكانت الاميرة سمية بنت الحسن قد شغلت منصب نائب رئيس مجلس الأمناء، وخدمت المدرسة في العديد من المواقع واللجان ومنها رابطة الأهالي والأباء PTA ، فضلاً عن كونها طالبة سابقة وأم لأربعة أبناء من طلبة المدرسة.

وقالت الأميرة سمية، رئيسة لمجلس الأمناء “سعدت بالعمل الملهم مع الأميرة ثروت الحسن وأعضاء مجلس الأمناء المؤسسين وقادة المدرسة الإداريين والهيئة التدريسية المتميزة على مر السنين، حيث واصلت مدرسة البكالوريا عمان سعيها للتميز في كل ما تفعله، بما في ذلك تهيئة بيئة محفزة للتعليم قائمة على فلسفة البكالوريا الدولية.

وأضافت: “نحتفل هذا العام بالذكرى الأربعين لتأسيس مدرسة البكالوريا عمان، وهذا يمنحنا جميعًا فرصة للتقييم والمراجعة وإعادة التركيز على مدرستنا لعمل ما هو أفضل للمستقبل”.

وتابعت قائلة: “لقد قطعت مدرسة البكالوريا عمان شوطًا طويلاً منذ أن حدد المؤسسون لأنفسهم مهمة إنشاء مدرسة متميزة ورائدة في عام 1981، وسرعان ما أصبحت مدرسة البكالوريا عمان رائدة في مجالها ومبتكرة على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، ونحن بدورنا هنا نواصل بذات النهج والروح والاهداف؛ سعياً نحو التّميّز بالمستوى التّعليمي، وبالتقنيات التّعليمية لتحقيق كلّ ما نصبو اليه في مدرستنا العزيزة”.

وعمل مجلس الأمناء والهيئة التدريسية للمدرسة عن كثب على مر السنين جنبا الى جنب مع مجلس مؤسسة البكالوريا الدولية، لتطوير وتجريب وتنفيذ منهاج البكالوريا الدولية لمادة التاريخ والثقافة الإسلامية، ولتدريس اللغة العربية واختبارها في مستوى Language ‘A ‘ ، ونتيجة للجهود الجماعية المثمرة، يتم الان تقديم هذين المادتين كخيارين في جميع أنحاء العالم.

وقالت الأميرة سمية: “اليوم، يسعدنا أنه رغم التحديات التي فرضتها سنتان دراسيتان غير اعتياديتين بسبب جائحة كورونا، إلا أن نتائج دبلوما البكالوريا الدولية لعام 2021 كانت رائعة. تماشيا مع المؤسسات والهيئات التعليمية الرائدة الأخرى في جميع أنحاء العالم، إذ لم يقم الطلبة بالجلوس للامتحانات الخارجية ولكننا منحنا الدرجات بناءً على التقييم الداخلي والمقالات الموسعة”.

وسجلت مدرسة البكالوريا عمان معدل نجاح بنسبة 100 %، حيث حصل 35 طالبًا على اعلى من 40 من أصل 45 كحد أقصى بالاضافة الى 3 طلاب حصلوا على معدل 44 من أصل 45 ومتوسط الفصل بمعدل 39.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الزمالك يهزم دجلة 3 / 0 ويتوج ببرونزية الأحمر يستعيد اللقب.. سيدات الأهلي لكرة الطائرة أبطال كأس مصر بالفوز على الشمس اجتماعات مكثفة للجنة العليا المنظمة لبطولة إفريقيا للكرة الطائرة رجال أولمبي الأردن يواجه صعوبات كبيرة قبل موقعة أستراليا اتحاد الطائرة يرفع الإيقاف عن لاعبة الأهلي م.الغويري : يشكر جهود الأميرة رحمة واللجنة الأولمبية الأردنية ومركز الإعداد الأولمبي كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر