سراب سبورت
مجلة رياضية

الأميرة سمية تترأس أول اجتماع لمجلس الأمناء الجديد في مدرسة البكالوريا

سراب نيوز

كلّفت الأميرة ثروت الحسن، رئيس مجلس الأمناء، ومؤسس مدرسة البكالوريا عمان، الاميرة سمية بنت الحسن بتولي رئاسة مجلس أمناء المدرسة، بعد إعادة تشكيله.

وكانت الاميرة سمية بنت الحسن قد شغلت منصب نائب رئيس مجلس الأمناء، وخدمت المدرسة في العديد من المواقع واللجان ومنها رابطة الأهالي والأباء PTA ، فضلاً عن كونها طالبة سابقة وأم لأربعة أبناء من طلبة المدرسة.

وقالت الأميرة سمية، رئيسة لمجلس الأمناء “سعدت بالعمل الملهم مع الأميرة ثروت الحسن وأعضاء مجلس الأمناء المؤسسين وقادة المدرسة الإداريين والهيئة التدريسية المتميزة على مر السنين، حيث واصلت مدرسة البكالوريا عمان سعيها للتميز في كل ما تفعله، بما في ذلك تهيئة بيئة محفزة للتعليم قائمة على فلسفة البكالوريا الدولية.

وأضافت: “نحتفل هذا العام بالذكرى الأربعين لتأسيس مدرسة البكالوريا عمان، وهذا يمنحنا جميعًا فرصة للتقييم والمراجعة وإعادة التركيز على مدرستنا لعمل ما هو أفضل للمستقبل”.

وتابعت قائلة: “لقد قطعت مدرسة البكالوريا عمان شوطًا طويلاً منذ أن حدد المؤسسون لأنفسهم مهمة إنشاء مدرسة متميزة ورائدة في عام 1981، وسرعان ما أصبحت مدرسة البكالوريا عمان رائدة في مجالها ومبتكرة على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، ونحن بدورنا هنا نواصل بذات النهج والروح والاهداف؛ سعياً نحو التّميّز بالمستوى التّعليمي، وبالتقنيات التّعليمية لتحقيق كلّ ما نصبو اليه في مدرستنا العزيزة”.

وعمل مجلس الأمناء والهيئة التدريسية للمدرسة عن كثب على مر السنين جنبا الى جنب مع مجلس مؤسسة البكالوريا الدولية، لتطوير وتجريب وتنفيذ منهاج البكالوريا الدولية لمادة التاريخ والثقافة الإسلامية، ولتدريس اللغة العربية واختبارها في مستوى Language ‘A ‘ ، ونتيجة للجهود الجماعية المثمرة، يتم الان تقديم هذين المادتين كخيارين في جميع أنحاء العالم.

وقالت الأميرة سمية: “اليوم، يسعدنا أنه رغم التحديات التي فرضتها سنتان دراسيتان غير اعتياديتين بسبب جائحة كورونا، إلا أن نتائج دبلوما البكالوريا الدولية لعام 2021 كانت رائعة. تماشيا مع المؤسسات والهيئات التعليمية الرائدة الأخرى في جميع أنحاء العالم، إذ لم يقم الطلبة بالجلوس للامتحانات الخارجية ولكننا منحنا الدرجات بناءً على التقييم الداخلي والمقالات الموسعة”.

وسجلت مدرسة البكالوريا عمان معدل نجاح بنسبة 100 %، حيث حصل 35 طالبًا على اعلى من 40 من أصل 45 كحد أقصى بالاضافة الى 3 طلاب حصلوا على معدل 44 من أصل 45 ومتوسط الفصل بمعدل 39.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منتخب سيدات اليد يخسر أمام أوزبكستان ببطولة آسيا اتحاد غرب آسيا والاتحاد الإماراتي يوقعان اتفاقية استضافة بطولة الرجال العاشرة "اليرموك" تبحث خطتها للعودة الآمنة إلى الحرم الجامعي أمام وزير الشباب "الهيئات المؤقتة والأندية" ... الكاتب منذر عقيلان  السعود يباشر عمله مساعداً لرئيس جامعة عمان الأهلية للشؤون الخارجية الدولي عاشور ينجح بإدارة بطولة العالم للشابات للكرة الطائرة منتخب السيدات لكرة اليد يلتقي أوزبكستان... اليوم فريق البقعة يلتقي الرمثا بافتتاح منافسات دوري المحترفين غدا مؤتمر صحفي لجمعية بيت التراث والفنون في الفحيص الريال يسترد الصدارة الإسبانية بمهرجان تهديفي تأهل الحسين إربد لنصف نهائي كأس الأردن دي لا سال يتأهل لنهائي كأس الأميرة آية لكرة الطائرة للسيدات مشجعون غاضبون يحرقون سيارة حكم! لاعبو كرة القدم الأعلى أجرا في العالم 2021.. رونالدو يستعيد الصدارة على حساب ميسي وصلاح خامسا الأمير علي بن الحسين والشيخ راشد بن حميد النعيمي يؤكدان أهمية التشاركية في العمل مخالفة قانونية "برسم الفضيحة الرياضية" في بطولة العالم العسكرية للملاكمة رئيس نادي معان الأسبق بلال العقايلة يعلن ترشحه لنقابة الصحفيين بالصور ....انطلاق بطولة المملكة المفتوحة للناشئين والناشئات والواعدين والواعدات للملاكمة "الإعلام الرياضى بين المهنية والتريند" ندوة بالاتحاد المصرى للثقافة الرياضية سباق المرحوم خالد عبابنه الأول للكراسي المتحركة اتحاد الفروسية يبدأ استعداته لللبطولة الاردن للفروسية سحم والحصن في صدارة دوري الثانية ...والاسبوع الخامس غدا نائب رئيس سورينام يخوض مباراة في سن الـ 60 في دوري "كونكاكاف" للأندية والدة رونالدو: ابن كريستيانو أفضل منه وأتمنى رؤيته بهذا النادي منتخب الترايثلون يُحقق نتائج متميزة في بطولة كأس آسيا ويُعسكر في قيرغيزستان منتخبنا الوطني يتعرض للخسارة أمام اليابان ويلتقي أوزبكستان في دور ترتيب المراكز بالبطولة الآسيوية لك... مديرية الدفاع المدني تنفذ تمرينا وهميا في جامعة اليرموك تشكيلات أكاديمية جديدة في اليرموك "الفيفا" يفرض عقوبة على هنغاريا في تصفيات كأس العالم بسبب العنصرية طلائع الجيش يتوج بكأس السوبر المصري للمرة الأولى في تاريخه على حساب الأهلي